أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة

1561

دراسة العلوم الإنسانية دراسة متنوعة تشمل العديد من التخصصات مثل التاريخ، علم الإجتماع، والدراسات الدينية. دراسة العلوم الإنسانية فى جامعات الولايات المتحدة تتوافر بها كل فروع العلوم الإنسانية على مستويات درجات المرحلة الجامعية ودرجات الدراسات العليا، كما أن دراسة العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة الأمريكية تفتح أمام الطالب أفاقاً جديدة يطلع من خلالها على الحضارات الأخرى والنتاج الثقافى للأمم الأخرى.

البرامج الدراسية

البرنامج الدراسى لنيل درجة البكالوريوس فى العلوم الإنسانية فى الولايات المتحدة يوسع أفاق الطالب الفكرية ويجهزة بالمعرفة اللازمة عن التخصص الذى يدرسه، على سبيل المثال فبرنامج دراسة التاريخ فى الولايات المتحدة ينمى لدى الطلاب مهارات التفكير النقدى، والبحث، ومهارات الكتابة، ويؤهل البرنامج الدراسى الطلاب للعمل فى أكثر من مجال وظيفى مثل التدريس، والوظائف الإدارية، والعمل بالمنظمات الغير هادفة للربح ومجالات وظيفية أخرى.

على مستوى الدراسات العليا فبرنامج دراسة العلوم الإنسانية هو برنامج متنوع ويدعم العديد من الخيارات الوظيفية للطلاب بعد التخرج، يتميز البرنامج الدراسى بتقديم مادة علمية متميزة ومحاضرين متخصصين ومتفرغين تفرغ كامل لتنمية مهارات الطلاب الأكاديمية، وأغلب الطلاب يجدون وظائف فى التدريس أو التعمق فى البحث الأكاديمى فى التاريخ لنيل درجة الدكتوراه، البرنامج الدراسى ليس فقط يتضمن الدراسة النظرية لكن أيضاً يقدم التدريب العملى على التدريس والكتابة البحثية فضلاً عن تدريب الطلاب على العمل فى المؤسسات الثقافية فى المتاحف، والمراكز الوثائقية، وشركات المعلومات.

شروط الإلتحاق

شروط الإلتحاق المثالية ببرامج دراسة العلوم الإنسانية بتخصصاتها المختلفة فى الولايات المتحدة على مستوى الدراسة الجامعية، هى أن يكون الطالب قد أكمل دراسة المرحلة الثانوية بمجموع درجات الـ(GPA) 2.0 أو أعلى، ويطلب من الطلاب الدوليين إجتياز إحدى إختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية الأيلتس بدرجة 5.5 أو التوفل بدرجة 500. أما على مستوى الدراسات العليا فيجب أن يكون الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية معترف بها بدرجة (GPA) 3.0 أو أعلى، بالإضافة إلى إجتياز إختبار الـ(GRE)، كما يجب إجتياز إختبار مدى إتقان اللغة الإنجليزية التوفل بدرجة 525.

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة تلك الموضوعات

نبذة عن دراسة التاريخ

معلومات عن دراسة الجغرافيا

معلومات عن دراسة علم الآثار

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...