معلومات عن البرامج الدراسية

منح دراسية لدراسة الطب بالولايات المتحدة

إن دراسة الطب بدوام كامل فى أحدى كليات الطب الرائدة فى الولايات المتحدة يتكلف ما بين 25000 إلى 45000، وعلى الرغم من أن عدد المنح الدراسية التى تقدمها كليات الطب الخاصة للطلاب الدوليين هو قليل للغاية، إلا إنه لا يزال هناك بعض المنح التى تستحق السعى من أجلها، فالتخرج بنجاح من دراسة الطب هو بالتأكيد أمنية غالية، ولكن قد يكون لابزال بإمكانك الفوز بمنحة دراسية من شأنها أن تقلل من كمية الأموال التى تحتاج لإقتراضها لدراسة الطب بالخارج.

هناك بعض المنح الدراسية التى تقدمها كليات الطب الرائدة فى الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تنطبق شروطها على الطلاب العرب وإليك بعض تلك المنح.

جامعة جونز هوبكنز

تقدم الجامعة منحة إديث سيفيل كوال لطلاب الطب الدوليين من الإناث والذين أكملن دراستهن بالسنة الأولى بكلية الطب. تهدف تلك المنحة فى المقام الأول إلى تشجيع الطالبات على الحصول على درجة الدكتوراه فى الطب من كلية طبية معترف بها، ولتمكينهن من ممارسة الطب أو إجراء الأبحاث الطبية.

جامعة جونز هوبكنز تقدم أيضاً منحة هربرت نيكينز وهى منحة دراسية تقدم لخمسة من طلاب الطب المتفوقين فى سنتهم الدراسية الثالثة فى كلية الطب، ويحصل كل طالب على منحة دراسية تقدر بـ 5000 دولار. بالإضافة لذلك، يمكنك مطالعة كافة منح دراسة الطب المقدمة من جامعة جونز هوبكنز.

جامعة ويسكونسن ستاوت

يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على تلك المنح الدراسية المقدمة من تلك الجامعة. حيث توفر بعض هذة المنح الدراسية الرسوم الدراسية، والكتب، والمعدات، والتأمين، وأيضاً رواتب للطلاب المتخصصين فى المهن الصحية. ويمكنك مطالعتها من هنا.

جامعة ولاية آيوا

هناك الكثير من المنح الدراسية فى الطب تقدمها جامعة ولاية آيوا بالولايات المتحدة على كافة المستويات، بما فى ذلك الدكتوراه، وبعضها منح دراسية سنوية تقدم للطلاب فى مختلف التخصصات مثل علم الشيخوخة، وعلم الأعصاب، وعلم النفس.

جامعة هيوستن

إن منحة الدكتورة مارى لو ودكتور إيدى هرنانديز هى من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا بدوام كامل والذين يدرسون للحصول على الماجستير أو الدكتوراه للعمل في مجال الرعاية الصحية. المتقدمين في حاجة الى إستكمال دراساتهم الجامعية فى مجال الطب والرعاية الصحية ويكونوا مسجلين حاليا فى برنامج لدراسة الماجستير أو الدكتوراه. يمكنك رؤية كافة المنح الدراسية المتاحة لدراسة الطب فى تلك الجامعة من هنا.

إذا استفدت من تلك المعلومات يمكنك الأستمرار فى القراءة عن

منح دراسية ممولة للطلاب الدوليين

منح دراسية فى أستراليا

منح لدراسة الهندسة فى المملكة المتحدة

ترجمة محمد احمد عبد السلام

عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مقـالات ذات صلة

499

حول المؤسسات التعليمية الأمريكية

التعليم العالي في الولايات المتحدة إن التعليم العالي في المملكة المتحدة يشتهر بجودته العالية وإمكانية الوصول إليه بسهولة وتنوعه ومرونته. فهو خليطاً متنوعاً من المؤسسات العامة والخاصة، والبعض منهم مؤسسات مستقلة. جامعات الولايات
554

لماذا تختار الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

إن سمعة الجامعات الأمريكية المقرونة بالمناهج الدراسية الشاملة التي يتم تقديمها في تلك المؤسسات تحظى بتقدير الطلاب وأرباب العمل على حد السواء. ومن أحد الأسباب الرئيسية لاجتذاب الطلاب الدوليين بأعداد كبيرة للدراسة في الولايات المتحدة هو مجموعة البر
1916

معلومات عن دراسة الإعلام فى الولايات المتحدة

أصبحت صناعة الإعلام من الصناعات الأخذة فى التطور بدرجة كبيرة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، كما أصبحت دراسات وسائل الإعلام خاصة على مستوى الدراسات العليا إختياراً منتشراً بصورة كبيرة بين الطلاب فى منطقة الشرق الأوسط. إن الشهادة

تعليقات