أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

معلومات عن دراسة هندسة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية

4350

هندسة الطاقة هي فرع جديد من فروع الهندسة التى تحظى بانتشار واسع و نمو متزايد. يحظى هذا الفرع بالإهتمام العالمي نظرا لما يقدمه من مصادر طاقة متجددة كحلول لمشاكل الطاقة العالمية، فهو يجمع بين فرعي الهندسة الميكانيكية و الهندسة الكهربائية.

تهتم هندسة الطاقة بالبحث عن مصادر طاقة بديلة و تقليل الضرر الناتج عن مصادر الطاقة الحالية في ظل بحث الدول عن مصادر بديلة للطاقة الغير متجددة مثل البترول.

تمنح العديد من الجامعات الأمريكية درجة الماجستير و البكالريوس في هذا المجال للطلاب الأجانب. تبدأ الرداتسة في هذا المجال بدراسة الفيزياء و الكيمياء و الرياضيات و التي تمهد لدراسة الكهرباء و الميكانايكا. يشمل المنهج موضوعات مثل الخلايا الكهروضوئية، وإدارة الطاقة ، والوقود الحيوي، وطاقة الرياح، وسائل النقل العاملة بالطاقة المتجددة، و المباني الخضراء. تعد هذه الموضوعات الطالب للعمل في مجال طاقة أوسع و خاصة  مجال الطاقة المتجددة.

تقدم الدراسة لدرجة الماجستير مزيد من الخبرة و المهارة الأكثر تطورا في هذا المجال كما تؤهل الطالب لشغل مناصب قيادية و متخخصة في مجال الطاقة المتجددة. كما تشمل الأبحاث العلمية و العملية في بيئة العمل. فعلى سبيل المثال يمنح مركز دراسات الطاقة و البيئة في جامعة بوسطن الطلاب فرصة العمل في أبحاث أنظمة الطاقة. بينما تشمل أبحاث الطاقة المقدمة في جامعة أنديانا الطاقة الحرارية الأرضية و الغاز الطبيعي و نقل خطوط الأنابيب.

عند التخرج ستكون مؤهلا للعمل كمهندس ميداني في هذا المجال أو كمهندس برامج متكاملة  للطاقة المتجددة في المنازل و الشركات أو كمفتش حكومي لمصادر الطاقة المتجددة، كما يمكنك إستكمال دراستك.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد