أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أدرس الـمـاجـستير فى الـولايات الـمتحدة بـدون إخـتبار GMAT

8959

كثير من الـطلاب يطمح فى إكمال دراسته على مستوى الماجستير فى إدارة الأعمال فى امريكا نـظراً لما تعرف به الجامعات الأمريكية من تـقدم وإمكانات علمية مـتطورة، كما أن الحصول على الماجستير فى إدارة الأعمال يفتح أمام الطالب أفـاقـاً وظيفية رحبة، ويمكن أن يجد أكثر من وظيفة متميزة فى أى مؤسسة أو شـركة.

لكن تبقى مـشكلة أمام الكثير من الـطلاب يعتبرونها عـقبة تعوقهم عن دراسة ماجستير إدارة الأعـمال فى الـولايات المتحدة، وهى إخـتبار الـGMAT. كثير من الـطلاب يعتبر إختبار GMAT مشكلة كبيرة وعقبة يصـعب تـجاوزها، وبالفعل فكثير من الجامعات فى الخارج بصفة عامة وليس فى الولايات المتحدة وحدها تـشترط على الطالب ضمن متطلبات الإلتحاق إجـتياز إختبار الـGMAT للإلتحاق بالدورة الـدراسية.

فى الـولايات المـتحدة هـناك الكثير والكثير من الجامعات التى تقدم عدد هائل من الدورات الدراسية فى إدارة الأعـمال على مستوى المرحلة الجامعية ومستوى الـدراسات العليا، ومن ضمن تلك الدورات التى تقدمها الجامعات الأمريكية لنيل درجة الـماجستير فى إدارة الأعمال دورات دراسية لاتشترط إجـتياز إخـتبار الـGMAT.

بناءاً على رغبة الطلاب إخترنا لك مجموعة من الدورات الدراسية فى إدارة الأعمال على مـستوى الماجستير بدون GMAT، وهـناك الكثير من الدورات الأخرى لنيل ماجستير إدارة الأعمال من جـامعات أخـرى لكننا أبرزنا بـعض الـدورات الدراسية ويمكنك البحث عن مـزيد من الدورات الدراسية الأخرى لنيل ماجستير إدارة الأعمال من هــنـا.

مـاجـستير إدارة الأعـمال – جـامعة هارتفورد

يقدم برنامج دراسة ماجستير إدارة الأعمال بجامعة هارتفورد مـعرفة واسعة بالمهارات والـقيم التى يحتاجها الطلاب ليبدأوا حياة إدارية ناجحة، والأهم أن البرنامج يطلب أن يكون الطالب حاصل على درجة البكالوريوس فى إدارة الأعمال مع إجتياز إختبار التوفل بحد أدنى أو الأيلتس بحد أدنى 6.5، مـع شـروط أخرى لا تتضمن إجـتياز الـGMAT.

مـاجستير أدارة الأعـمال فى الـمحاسبة – جـامعة بيس

برنامج ماجستير إدارة الأعمال فى المحاسبة مصمم خصيصاً للطلاب الطامحين للـتفوق فى مجال المحاسبة، والبرنامج يـشترط للإلـتحاق الـحصول على الدبلومة، أو دبلومة التعليم العامة من مـؤسسة تعليمية مـعترف بها، إجتياز إخـتبار SAT أو إخـتبار ACT، وإجتياز التوفل بحد أدنى 570، أو الأيـلتس بحد أدنى 6.5.

مـاجـستير إدارة الأعـمال تـخصص ريـادة الأعـمال – جـامعة سـتراتـفورد

يهدف البرنامج الدراسى لنيل ماجستير إدارة الأعمال بجامعة ستراتفورد إلى مـساعدة طلاب الإدارة على الـتفوق فى حياتهم الـمهنية والعملية عن طـريق إعدادهم أكاديمياً جـيداً، وبـعد دراسة هذا البرنامج الدراسى يصبح الطالب مؤهـلاً للعمل فى الكثير من الـمؤسسات المالية والصناعية والحكومية والمؤسسات الغير هادفة للربح، الأهم من ذلك أن البرنامج يتطلب حصول الطلاب على درجة البكالوريوس فى إدارة الأعـمال، إجتياز التوفل أو الأيـلتس، وفى حالة عدم تمكن الطالب من الحصول على الدرجة المطلوبة فى الأيـلتس أو الـتوفل يمكنه حـضور دورات تقوية قـبل البدء فى البرنامج الـدراسى.

مـاجـستير إدارة الأعـمال الـصحية – جـامعة جـامعة إنـديانا

يـؤهل هذا البرنامج الـدراسى الطلاب للـعمل فى وظائف متعلقة بإدارة الأعمال الصحية، يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس معترف بها، ويجب أن يجتاز أحد إخـتبارات مـدى إجـادة اللغة الإنجليزية التوفل بدرجة 550 أو الأيلتس بدرجة 6.

بالإضافة إلى تلك البرامج الدراسية لنيل درجة الماجستير فى إدارة الأعمال بدون الحاجة لإجتياز إخـتبار الـGMAT، فإن هـناك الكثير من الجامعات الأمريكية الأخـرى التى تقدم دورات دراسية لنيل ماجستير إدارة الأعـمال بدون طلب إجتياز إختبار GMAT مثل برنامج جامعة سـان جـون، وبرنامج جامعة إكسلسيور.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...