أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أفضل 10 كليات للهندسة في الولايات المتحدة لعام 2013-14

22907

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية فبإمكاننا مساعدتك لتحديد وجهتك، فهذه قائمة بأفضل 10 كليات هندسية لعام 2013

المركز الأول : مؤسسة ماشيسوتس للتكنولوجيا

يقع مقر المؤسسة في كامبردج بماشيسوتس و تتقاضى الكلية 75 دولارا من الطلاب الأجانب بجانب مبلغ 14.770 دولار كرسوم دراسية سنويا. تتكون هيئة التدريس من 380 عضو جميعهم بدوام كامل. هذا و يتخصص 45% من طلاب المؤسسة في الهندسة بينما تصل نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس هو 5.5 :1. و تقدم الكلية 15 مجالا هندسيا للتخصص و تغطي أبحاث المؤسسة العديد من الأقسام مثل هندسة المحيطات و هندسة النانوتكنولوجي و أبحاث السرطان.

المركز الثاني: جامعة ستانفورد

يوجد بالجامعة حوالي 3.000 طالب دراسات عليا حاليا، تتقاضى الجامعة  125 دولار مقابل طلب الإلتحاق من الطلاب الأجانب و الأمريكيين على السواء بجانب 43.950 دولار سنويا كرسوم دراسية.و تمثل  نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس  8.1:1 كما يوجد بالكلية  219 عضو هيئة تدريس. تتيح الكلية 10 مجالات لطلاب الدراسات العيا مثل هندسة الفضاء و الطيران و يوجد بالكلية أكثر من 65 معمل و مركز بحثي قرب سلكون فالي بستانفورد كاليفورنيا. كما يمكن للطلاب التدرب في الشركات المتنوعة الموجودة بالمنطقة.

المركز الثالث جامعة كاليفورنيا بريكلي

تتقاضى الجامعة مبلغ 100 دولار مقابل طلب الإلتحاق بها من الطلاب الأجانب بجانب 26.322 دولار كرسوم دراسية سنويا. يوجد بالجامعة 247 عضو هيئة تدريس بدوام كامل و نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس هي 5.9:1 و يمكن للطلاب إستكمال دراستهم في 8 مجالات تتيحها الجامعة تشمل مجالات العلوم التطبيقية و التكنولوجية و الهندسة الصناعية. كما تتمتع الجامعة ب 40 مركز بحث. عادة ما تستمر دراسة درجة الماجستير لمدة عامين و لكن الجامعة توفر مدة دراسة مكثفة تستمر لمدة عام واحد.

المركز الرابع مؤسسة كاليفورنيا للتكنولوجيا

تتقاضى مؤسسة كاليفورنيا للهندسة و العلوم التطبيقية رسوم طلب إلتحاق 100 دولار للطلاب الأجانب بجانب 38.084 دولار كرسوم دراسية سنويا. يوجد بها 92 عضوهيئة تدريس بدوام كامل ، نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس هو 6.1:1. كما يوجد مراكز بحث داخل الجامعة  يمكن للطلاب الإلتحاق بها . توفر الجامعة مكان للسكن تابع لها في باسادينا بكاليفورنيا يمكن للطلاب للإقامة به.

المركز الخامس جامعة كارنيجي ميلون

تتقاضى الجامعة 38.900 دولار كرسوم دراسية سنويا و طلب إلتحاق من الطلاب الأجانب. يوجد بالجامعة 237 عضو دائم بهيئة التدريس و نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس هو 5.2:1. يتوافر بالجامعة 10 تخصصات للدراسات العيا. تتمتع الجامعة ب 30 مركز بحث داخل الحرم الجامعي.

المركز السادس مؤسسة جورجيا للتكنولوجيا

تتقاضى المؤسسة 50 دولار من الطلاب الأجانب كرسوم طلب إلتحاق بجانب 26.860 دولار كرسوم دراسية سنويا. يوجد بالجامعة 508 عضو هيئة تدريس بشكل دائم و نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس بها هو 4.4:1. تقدم الجامعة حوالي 20 مجال تخصص لطلابها مثل هندسة الطيران و غيرها. برامج دراسة الهندسة العضوية و الهندسة الصناعية بهذه المؤسسة تتمتع بترتيب عالى عن غيرها من الجامعات الأخرى. كما تقدم الجامعة مقررات الدراسات العليا كالماجستير و الدكتوراة.

المركز السابع جامعة إلينوس اربانا كامباين

تتقاضى الجامعة من الطلاب الأجانب مبلغ 75 دولار كرسوم طلب إلتحاق بجانب 29.618 دولار كرسوم دراسية سنويا.  يوجد بالجامعة حوالي 2.700 طالب دراسات عليا و 386 عضو هيئة تدريس بدوام كامل، نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس 4.4:1. أنفقت الجامعة مؤخرا حوالي 200 مليون دولار على الأبحاث فلديها أكثر من 50 مركز بحث. كما توفرالجامعة أكثر من 10 مجالات بحث مثل الهندسة المالية، و كذلك توفر فرص عمل للطلاب عند التخرج.

 

المركز الثامن جامعة بوردو- غرب لافييت

تتقاضى الجامعة مبلغ 75 دولار كرسوم طلب إلتحاق بجانب مبلغ 29.134 دولار كرسوم دراسية سنويا. يتواجد بالجامعة 339 عضو هيئة تدريس بشكل دائم، نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس  4.9:1 . تتمتع الجامعة بترتيب متقدم بين الجامعات الأخرى في مجال الهندسة المدنية و الزراعية و البيولوجية. يتمتع الطلاب بحرية الاختيار بين أكثر من 70 برنامج دراسي و أكثر من 600 مجال بحثي. كما يوجد مكان إقامة تابع للجامعة. بعض الرواد في مجال الهندسة ينتمون إلى هذه الجامعة مثل ريجينالد (رائد علم بث موجات الراديو) و رائد الفضاء نيل ارمسترونج و يوجين كارنين.

المركز التاسع جامعة متشيجن_ آن أربور

تتقاضى الجامعة 75 دولار كرسوم طلب إلتحاق بها و 41.914 دولار كرسوم دراسية سنويا. يوجد بالجامعة 366 عضو هيئة تدريس بدوام كامل، نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس يكون 4.3:1. يمكن للطلاب الإختيار بين درجة الماجستير و الدكتوراة و بين برامج الدراسة المتداخلة بين أكثر من فرع.

المركز العاشر جامعة جنوب كاليفورنيا

تتقاضى الجامعة 85 دولار كرسوم طلب إلتحاق من الطلاب الأجانب و 1.569 دولار كرسوم دراسية سنويا. يوجد بالجامعة 177 عضو هيئة تدريس بدوام كامل، نسبة طلاب الدكتوراة إلى أعضاء هيئة التدريس هو 5.6:1. 30 من أصل 50 مقرر بالجامعة متوفر على شبكة الانترنت. تقدم الجامعة 10 مقررات لدرجة الدكتوراة في مجالات مثل هندسة الكهرباء و الفضاء . كما أنها مكان لعديد من مراكز البحث مثل مؤسسة علوم المعلومات و العديد من مراكز البحث في مجال شبكة المعلومات. توفر الجماعة أماكن إقامة تابعة لها.

هذه القائمة تضم مجموعة من أفضل الجامعات الهندسية بالولايات المتحدة .و لذا  إن كنت قد  اتخذت قرارا فسارع بالتسجيل قبل انتهاء المدة المتاحة لذلك.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد