أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أفضل 5 جامعات أمريكية لتعلم فن إدارة الفنادق

5547

تعتبر خدمات الضيافة الفندقية واحدة من أكثر الصناعات إنتشارا في الولايات المتحدة، لذلك فإن حصولك على التدريب المناسب سيمكنك من الارتقاء بسهولة في هذا المجال و شغل المناصب العليا في المنتجعات و النوادي و المطاعم  و خطوط الرحلات البحرية و الفنادق. كما أن بعض الدورات تعدك للعمل المحترف في دورات ألعاب القوى.

إذا كنت تتمتع بمهارات القائد وبالنشاط المتجدد ولديك القدرة على مواكبة التغيرات، فدورة دراسية في مجال خدمات الضيافة الفندقية و إدارة الفنادق هي الأمثل لك، و الآن دعنا نلقي نظرة على أفضل كليات أمريكية في هذا المجال:

أولا : جامعة كورنيل

صنفت مجلة الخدمات الفندقية و السياحية الدورية  كلية الإدارة الفندقية بجامعة كورنيل الأولى على مستوى العالم، فهي تقدم درجة البكالريوس في إدارة الفنادق و التي تقدم شرحا وافيا للإدارة الفندقية وخدمات الضيافة و كل ما يتعلق بهذا المجال. يمكن للطالب العمل 800 ساعة في مكان تابع للمؤسسة كما تتوفر فرص التدريب. كما يمكن للطلاب تعزيز معرفتهم من خلال دراسة برامج إضافية بجانب الدراسة الأساسية.

ثانيا: جامعة ولاية متشجن

صنفت مجلة الخدمات الفندقية و السياحية الدورية  كلية الإدارة الفندقية بجامعة ولاية متشجن الثالثة على مستوى العالم، فهذه الكلية واحدة من أقدم الكليات في هذا المجال و تقدم أفضل البرامج التعليمية في الولايات المتحدة و الجامعة تشترط إنجاز الطالب 400 ساعة من التدريب في كل من المستويين الأول و الثاني و تذهب الشركات  من جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى هذه الجامعة سنويا لإختيار موظفيهم الجدد.

ثالثا: جامعة نيفادا

تقع كلية وليام ف هارا للإدارة الفندقية بجامعة نيفادا في لاس فيغاس. لاس فيغاس هي بلا شك أكبر مكان للفنادق و السياحة على مستوى العالم و تقدم الجامعة لطلابها العديد من فرص التدريب القيمة و توفر لهم العديد من المعلمين الكفء. هذا و قد صنفت مجلة الخدمات الفندقية و السياحية الدورية  الكلية الرابعة على مستوى العالم. توفر درجة البكالريوس من الجامعة للطالب المؤهل المناسب للبدء في العمل في هذا المجال كما يمكن للطالب الإختيار بين مختلف الفروع مثل إدارة المطاعم، الإدارة المحترفة لملاعب الجولف، إدارة الإجتماعات و المؤتمرات، و إدارة وسائل الترفيه و الألعاب.

رابعا: جامعة فارليغ ديكنسون

تقدم كلية الإدارة الفندقية بجامعة فارليغ ديكنسون واحد من أعرق البرامج الدراسية في الولايات  المتحدة. فقد صُنف المنهج الدارسي بها كواحد من أفضل 15 برنامج دراسي يمتد لأربع سنوات في الولايات المتحدة من ضمن 200 برنامج دراسي منافس. تقع الكلية في مكان حيوي حيث تقع بالقرب من مدينة نيويورك واتلانتك سيتي . كما يمكن لدارسي درجة الماجستير في الإدارة الفندقية دراسة مناهج خدمات الضيافة التقليدية. هذا و يتوجب على الطلاب إتمام 1200 ساعة خبرة عملية. توفر الجامعة 2000 فرصة تدريب سنويا . تقوم الجامعة بتخريخ أكثر من 3000 طالب يشغلون مناصب قيادية في مجال الخدمات الفندقية و السياحة  حول العالم .

خامسا: جامعة فرجينيا للتكنولوجيا

تحصل البرامج الدراسية في قسم الإدارة الفندقية و السياحة بجامعة فيرجينا للتكولوجيا و التجارة على ترتيب ضمن أفضل 10 كليات عالمية في نفس المجال. و فيها  يدرس الطلاب دورات عن مبادئ التجارة و الأعمال و تضمن كل دورة 400 ساعة من التدريب العملي و تتكون هيئة التدريس  من مدراء و نواب  لمؤسسات ضخمة من منتجعات و شركات تقدم خدمات ضيافة على مستوى عالمي. تعتبرالعديد من مؤسسات الخدمات الفندقية القسم من الدرجة الأولى في مجاله.

هذه مجرد لمحة عما يمكن أن تقدمه لك الجامعات الأمريكية المتخصصة في مجال إدارة الفنادق و الخدمات الفندقية. ابحث عن الجامعة التي ستقدم لك أفضل تعليم يؤهلك للعمل في المجال.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد