University of Technology Sydney - UTS

University of Technology Sydney - UTS

أستراليا

15994 مشاهدات

تصنيف التايمز: 251

كما قيل من طرف

اكتسبت جامعة سيدني للتكنولوجيا سريعًا ومنذ نشأتها شهرة دولية بتفوقها في التدريس الموجه لاستيفاء المتطلبات المهنية والبحث العملي.

  • واحدة من أكبر جامعات أستراليا، أكثر من 37000 طالب
  • 130 برنامج بكالوريوس و210 برنامج دراسات عليا في مجالات متنوعة
  • شراكة أكاديمية مع 185 جامعة في 40 بلدًا
  • حرم جامعي على مستوى عالمي في قلب المنطقة التجارية في سيدني
أضف إلى المفضلة

كما يقال من التلاميذ

  • س و ج التلاميذ
Gail Suares Kuwait

لماذا أخترت هذه الجامعة؟

أستراليا! لطالما حلمت بزيارة هذا البلد. فعندما قررت متابعة دراساتي العليا بعد التخرج في الخارج، بحثت عن الجامعات الأسترالية التي تقدم البرنامج الذي كنت أريده، وهو برنامج العلوم المالية. ولقد كانت جامعة سيدني للتكنولوجيا من الجامعات التي بحثت فيها، ولقد كانت توفر معظم ما كنت أبحث عنه، خاصة محتوى البرنامج. ولقد كان البرنامج مختلفًا عن غيره من برامج الجامعات الأخرى لأن المنهج لا يغطي فقط دراسة الماجستير، ولكن أيضًا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالممارسة المهنية عالميًا، كما أن جامعة سيدني للتكنولوجيا معتمدة من معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) (الولايات المتحدة الأمريكية). ولقد كان البرنامج مناسبًا لي جدًا، لأنني كنت أخطط للالتحاق بدورة التحليل المالي المعتمد (CFA)، بعد الماجستير، وهي دورة مهنية.

إن التحاقي بهذا البرنامج في جامعة سيدني للتكنولوجيا كان بالتأكيد قرارًا صائبًا. كما أنني استطعت التفوق في برنامج دراستي وحصلت على منحة دراسية لاختبار معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA). ودراستي في جامعة سيدني للتكنولوجيا لم تساعدني فقط في حياتي المهنية، ولكن أيضًا طورت من خبراتي الشخصية. ولقد أفادني جدًا التواصل والتفاعل الذي كان يحدث بيني وبين زملائي وأعضاء هيئة التدريس في مختلف مناحي الحياة. وكان كل يوم يمثل تجربة دراسية جديدة لي ولقد كانت رحلة تعليمية رائعة حتى الآن.

أسبوعي الأول

لقد تطلب الأمر قدرًا كبيرًا من الشجاعة لكي أقدم على هذه الخطوة المهمة بالمجيء إلى هذا البلد بدون أي من أفراد أسرتي أو أصدقائي. ولقد كنت قلقة ومتحمسة في الوقت ذاته لمعرفة ما تحمله الأيام لي. ومنذ لحظة قدومي لهذا البلد لأول مرة وأنا في المطار، وبينما كنت في انتظار حافلة جامعة سيدني للتكنولوجيا التي ستحملني إلى محل إقامتي، التقيت بأحد الطلاب الجدد في جامعة سيدني للتكنولوجيا.

وأثناء طريقي من المطار إلى المكان الذي كان من المفترض أن أقيم به لحضور البرنامج التدريبي، التقيت وتعاملت مع عدد من الأشخاص الودودين والمتعاونين للغاية وأدركت أن معظم الطلاب الأجانب الجدد يشعرون بنفس ما أشعر به. وفي الواقع، إن أحد أصدقائي المقربين جدًا حتى هذه اللحظة كان من بين الأشخاص الذين التقيت بهم خلال البرنامج التوجيهي أثناء أحد الأنشطة العديدة التي تضمنها البرنامج.

ومن بين الصعوبات التي واجهتني في البداية معرفة الاتجاهات في أنحاء المدينة. ولحسن الحظ أن مبنى برج جامعة سيدني للتكنولوجيا شاهق، ويمكن تحديد موقعه من على بعد أميال، ويقع في قلب المدينة. وعلاوة على ذلك، فلقد اكتشفت أن الناس في سيدني ودودون للغاية ويساعدونني دومًا على معرفة طريقي على الرحب السعة.

مدينتي

إن المعيشة في سيدني كانت بحق تجربة رائعة. ونظرًا لكونها واحدة من أكبر مدن أستراليا وأكثرها حيوية، فهناك دومًا العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. فهناك العديد من الفعاليات الدورية طوال العام، بدءًا من الرياضة إلى المهرجانات والحفلات الموسيقية. ومن مناطق الجذب المهمة دار الأوبرا في سيدني، والتي تتميز بتصميم مميز يشبه الشراع، ودارلينج هاربور الضخم وسيركولار كواي التي تعتبر بمثابة مراكز للحياة المائية التي تضم العديد من المطاعم في كل شارع، وكل هذا جعل من إقامتي تجربة أفضل بحق.

ومدينة سيدني لا تتميز فقط بطابع الثقافة الأسترالية، ولكن أيضًا تتميز بروح أماكن أخرى في جميع أنحاء العالم، وكذلك تقدم جميع أنواع المأكولات، كما أنها تحتفل بمعظم المهرجانات. وحتى الآن لم أشعر بالغربة في هذه المدينة الجميلة. ومما يجعل هذا المكان أكثر روعة وحيوية أن الناس هنا ودودون ومتواضعون للغاية. وإلى جانب الاندماج والاختلاط مع السكان المحليين، هناك أشخاص من مختلف الثقافات والخلفيات يجعلون من هذه المدينة مدينة متعددة الثقافات.

الحرم الجامعي

ينتشر حرم جامعة سيدني للتكنولوجيا في أنحاء المدينة. ويتميز كل مبنى بطابع خاص، ولقد أعجبني جدًا مبنى إدارة الأعمال، فقد كانت جميع محاضراتي في ذلك المبنى. وقد قام بتصميم المبنى واحد من أشهر المهندسين المعماريين في العالم، وهو المهندس فرانك جيري، وكانت جامعة سيدني للتكنولوجيا أول مبنى أسترالي يتولى تصميمه، وهو ما يجعلني أشعر بالفخر. ومن أكثر الخدمات التي استفدت منها الخدمات الصحية التي يتم تقديمها داخل الحرم الجامعي، فقد وفرت علي الانتقال لمسافات طويلة عندما كنت أشعر بالتعب. وأفضل شيء في الحرم الجامعي كان المقاهي المنتشرة في كل مبنى، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات. وإلى جانب المرافق المتعلقة بالخدمات الأكاديمية والصحية، فهناك العديد من الأماكن الاجتماعية المنتشرة في أنحاء الحرم، من مثل غرفة الألعاب في المكتبة، وكذلك مكان مخصص للبلاي ستيشن في مبنى البرج الرئيسي، حيث يلتقي الطلاب بشكل دوري ويلعبون قبل أو بعد المحاضرات. والأهم من ذلك كله، أنني أنا أحب هذا الحرم الجامعي لأنه يقع في قلب المدينة، وهو أفضل مكان يمكن أن يتواجد به حرم جامعي.

مساحة دراستي

أنا أحضر في المتوسط حوالي 12 ساعة من المحاضرات أسبوعيًا. وإلى جانب المحاضرات التي نحضرها، هناك عدد من الاجتماعات الجماعية التي نقوم بتنظيمها في الجامعة، حيث تتوفر لنا الوسائل التكنولوجية اللازمة لذلك. وهناك عدد كبير من الأماكن الدراسية في كل مبنى في الحرم الجامعي، ويمكن أيضًا حجز هذه الأماكن مسبقًا عبر الإنترنت. فهناك العديد من الأماكن المخصصة لمساعدتنا على أن تكون أكثر كفاءة في إنجاز المهام التي يتم تكليفنا بها، بدءا من أماكن الدراسة المفتوحة، والأماكن المختلفة داخل المكتبة إلى الغرف المزودة بأجهزة الحاسب الآلي. وإلى جانب توفر مرافق الحاسب الآلي، مثل مرافق HDMI، لمساعدة الطلاب على توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة مشتركة، فهناك خدمة واي فاي متوفرة في جميع أنحاء الحرم الجامعي.

وخلال فترة الامتحانات، أفضل المذاكرة في البرج الرئيسي للجامعة، حيث أن أفضل أوقاتي للمذاكرة تكون بالليل في مبنى البرج، المفتوح طوال 24 ساعة جميع أيام الأسبوع، مع توفر الخدمات الأمنية اللازمة. ويمكنني استخدام أحد أجهزة الكمبيوتر المخصصة للطلاب. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم أندية الجامعة خلال فترات الامتحان الفطائر والقهوة وبعض المرطبات الأخرى للطلاب الذين يذاكرون في وقت متأخر من الليل. وتساعد كافة هذه المرافق، إلى جانب السبورة الذكية المتوفرة أثناء المحاضرات، في إطلاع الطلاب بشكل أفضل على المواد الدراسية، وليس هذا فقط، بل إن ذلك يساعدهم على استيعاب هذه المواد بشكل أفضل.

بيتي الخاص

عند بحثي عن المكان المناسب للإقامة، اخترت البقاء في الحرم الجامعي، وأنا أعتبر هذه القرار أفضل قرار اتخذته منذ جئت إلى هنا. وأنا هنا منذ عامين ولقد استمتعت بكل تجربة مررت بها هنا.  ومن بين أماكن السكن الخمسة المتاحة لي في الحرم الجامعي للاختيار من بينها، اخترت سكن جومال وأنا أقيم حاليًا في شقة رقم 7 المشتركة. وهناك غرفة رسم مشتركة بها أرائك وطاولة لتناول الطعام ومطبخ مشترك وثلاث دورات مياه ولكن كل منا يحصل على غرفة خاصة به. ويتبع السكن سياسة تخصيص شقة واحدة لطلاب من مختلف الثقافات والخلفيات. ولقد كان عددنا 7 طلاب، كل منا يحمل جنسية مختلفة، ولقد تعلمنا جميعًا أشياء جديدة عن الثقافات الأخرى. فالحياة في السكن الجامعي تشبه المعيشة مع الأسرة بعيدًا عن الوطن. ويتم تنظيم عدد من الفعاليات كل أسبوع، بدءًا من الفعاليات الأكاديمية إلى الاجتماعية إلى الرياضية، مما يضمن حصول جميع المقيمين على فرصة عادلة للاختلاط والاندماج مع المقيمين الآخرين. وإلى جانب الفعاليات الأخرى، كنا نقيم حفلات الشواء المميزة دومًا مع بداية كل فصل دراسي، وخلال فترة الامتحانات، كان السكن يقوم بحفلات الشواء ويقدم للمقيمين وجبات مجانية.

مطلوب نتيجة اللغة الانجليزية

الحدالأدنى لإختبار IELTS

الدراسات العليا

6.5

الجامعية

6.5

الحدالأدنى لإختبار TOEFL IBT

الدراسات العليا

79

الجامعية

79

ابحث عن أقرب مركز لاختبار الأيلتس وتواريخ الاختبارات

قد يكون هناك متطلبات أيلتس مختلفة بناء على التخصص المحدد.

الإحصائيات والحقائق الأساسية في University of Technology Sydney - UTS

تصنيف

Hotcourses Diversity Index (ما هذا؟)

112 جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

0.54% الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2016-2017
المصدر THE

251

التعليم

27.1%

التوقعات الدولية

92.3%

الدخل الصناعي

44.2%

بحث

22.5%

تنويه

73.8%
التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2016-2017
المصدر QS

193

التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية 2016
المصدر ARWU

301

حياة الطلاب بالأرقام

التكاليف السنوية*
معدل تكاليف المعيشة

A$17472

الإقامة في الحرم الجامعي
المصدر Study in Australia

A$9600

معدل رسوم الدارسة بالعام*

الجامعية

A$30060

الدراسات العليا

A$27710

السعر الموضح هو لغرض استدلالي ، من فضلك راجع المؤسسة

CRICOS

رمز الموفر:00099F

هذه المعلومة كانت صيحيحة يوم تاريخ نشرها, اذهب الى موقع الوزارة للتأكد من دقتها (سبتمبر 2011)

تقييمات وانطباعات الطلاب

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة. كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

تعرف على ما يمكنك دراستهUniversity of Technology Sydney - UTS

اأعثر على دورة

اختر المستوى الدراسي*
إختر الدورة*

مقررات دراسية شائعة University of Technology Sydney - UTS

1
الأعمال و الإدارة
الأعمال و الإدارة
2
الصحة والطب
الصحة والطب
3
علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات
علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات
4
الهندسة المعمارية والبناء
الهندسة المعمارية والبناء
5
الهندسة
الهندسة
6
العلوم التطبيقية والصرفة
العلوم التطبيقية والصرفة
Advertisement