نظرة عامة

تفتخر جامعة إلينوي بأنها الجامعة الحكومية الأكثر تنوعًا في الولايات المتحدة. وهي تضم طلابًا من أكثر من 110 بلدًا. وتضم إلينوي أكبر عدد من الطلاب الأجانب بين المؤسسات الحكومية في الولايات المتحدة، حيث يضم الحرم الجامعي ما يقرب من 10000 طالب.

يقع  معهد دراسات اللغة الإنجليزية المكثفة (IEI) في حرم جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، بإلينوي. وأوربانا شامبين هي مدينة جامعية آمنة حضرية صغيرة يصل عدد سكنها إلى 120000 شخص. ويقع معهد دراسات اللغة الإنجليزية المكثفة على مسافة 210 كم جنوبي شيكاغو، وعلى مسافة 270 كم شمالي شرقي سانت لويس في ميسوري، وعلى مسافة 200 كم غربي إنديانابوليس في إنديانا.

يقدم معهد دراسات اللغة الإنجليزية المكثفة اثنين من البرامج الرئيسية: برنامج اللغة الإنجليزية المكثف وبرامج المجموعات الخاصة.

يتضمن برنامج اللغة الإنجليزية المكثف تعليم اللغة الإنجليزية الأكاديمية العامة وهو مصمم للأشخاص الذين يرغبون في تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية لأغراض شخصية أو مهنية. وهذا يشمل الطلاب الذين يرغبون في تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الالتحاق بإحدى الجامعات الأمريكية. وبرنامج اللغة الإنجليزية المكثف هو منهج بنظام الدوام الكامل مكون من 20 ساعة في الأسبوع.

يتم ترتيب برامج المجموعات الخاصة بالمعهد للجامعات والشركات والهيئات التعليمية أو الوحدات الداخلية بالجامعات لمجموعات من الطلاب أو المهنيين الذين يحتاجون إلى مهارات معينة في اللغة الإنجليزية.