The University of Waikato

The University of Waikato

نيوزيلاندا

1 تقييم

10469 مشاهدات

تصنيف التايمز: 401

كما قيل من طرف

تقدم جامعة وايكاتو تواصل عالمي غير محدود وخبرات طلابية متنوعة ومؤهلات وشهادات معتمدة دوليًا، وأكثر من هذا بكثير.

  • تقع داخل حرم جامعي بمساحة 65 هكتارًا في هاميلتون بنيوزيلندا
  • تضم طلابًا أجانب من أكثر من 70 بلدًا
  • عشرة تخصصات مصنفة بين أفضل 200 تخصص في العالم
  • توفر أجواء وبيئة دراسية مريحة وداعمة
أضف إلى المفضلة

كما يقال من التلاميذ

  • س و ج التلاميذ
Rini Indonesia

لماذا أخترت هذه الجامعة؟

"كان حافزي الأساسي هو معرفة المزيد عن التخطيط البيئي وأن أتعرف على كيفية إدارة البيئة في نيوزيلندا. ولقد وجدت أن جامعة وايكاتو كانت تقدم شهادة التخطيط البيئي، وهي دراسة متعددة التخصصات. ورأيت أن "هذا هو بالضبط ما أريده". وبحثت أكثر عن معلومات عن المدينة ووجدت أن هاميلتون قد وضعت حماية ممتازة لأكبر نهر في الجزيرة الشمالية وهو نهر وايكاتو، وأن جامعة وايكاتو تمثل جزءًا من قصة النجاح هذه من خلال تعاونها بشكل وثيق مع مجلس مدينة هاميلتون. وتقدمت للالتحاق ببرنامج ماجستير التخطيط البيئي في جامعة وايكاتو. إلا أنه في النهاية، تم قبولي في ماجستير العلوم الاجتماعية تخصص الجغرافيا. وفور وصولي إلى نيوزيلندا، التقيت برئيس قسم الجغرافيا والسياحة والتخطيط البيئي لمناقشة هذا الأمر. وأوضح أن هذا التخصص مخصص بشكل كبير لنيوزيلندا، لدرجة أنهم كانوا يخشون أن هذا التخصص لن يكون مناسبًا في بلدي. إلا أن رئيس القسم كان مرنًا جدًا في السماح لي بالتسجيل في الأوراق المخصصة بشكل أكبر للتخطيط البيئي عالميًا."

أسبوعي الأول

"وأتذكر أنني بكيت أول ليلة لي. فبمجرد وصولي، شعرت بالوحدة وبأنني أفتقد عائلتي وأصدقائي كثيرًا. ولكن كل شيء تغير بمجرد أن تعرفت على زملائي الجدد في السكن وعلى أصدقاء من ماليزيا ونيوزيلندا وبعض بلدان المحيط الهادئ الأخرى. واستطعنا معًا التأقلم على هذه المدينة الجديدة. وأعتقد أن ما صدمني هو المتاجر التي تغلق أبوابها في الخامسة مساءً. فهذا لا يحدث أبدًا في إندونيسيا. ولكنني تعلمت أن الناس في نيوزيلندا يقدرون وقتهم، وأنهم يريدون أن يقضوا المزيد من الوقت مبكرًا مع أسرهم بعد الخامسة مساءً. وأعتقد أن هذا شيء رائع، أن تعمل لوقت أقل ولكن تستمتع بمزيد من الوقت مبكرًا!"

الحرم الجامعي

"وأستطيع أن أقول بكل فخر أن الحرم الجامعي هو أجمل حرم جامعي في نيوزيلندا بدون شك. حيث يوجد بالحرم الجامعي ثلاث بحيرات جميلة تحيط بها الأشجار والزهور التي تقع بالقرب من مصلى ومقاهي ومطاعم داخل الجامعة. وهذه المنطقة تكون جميلة جدًا خلال فصلي الخريف والربيع. وإلى جانب ذلك، فإنه من الرائع أن تستمتع على مدار العام بحمامات الشمس والاسترخاء أو إطعام البط في البحيرات. ويضم الحرم الجامعي مضمارًا كبيرًا للركض، بحيث يمكنك الحفاظ على لياقتك البدنية وفي نفس الوقت الاستمتاع بجمال الحرم الجامعي. وهذا هو ما أفعله، فعندما أشعر بالكلل من المذاكرة، عادةً ما أخرج للتنزه في فترة ما بعد الظهيرة وأعود إلى مكتبي وأنا أشعر بنشاط وحيوية. وإلى جانب ذلك، فهناك صالة للألعاب الرياضية وبعض الخيارات لممارسة الرياضة، حيث يوجد مثلاً ملعب تنس وملعب اسكواش وحمام سباحة وملعب واسع للعب الرجبي أو كرة القدم مع الزملاء. ومن المبانِ الرائعة في الحرم الجامعي المبنى الخاص بمركز الطلاب. فهذا المبنى مكون من خمسة طوابق بتصميم صديق للبيئة ويعمل بطاقة الألواح الشمسية، ويوجد به شلالات صناعية للرطوبة ومكتبة ومكاتب متكاملة لخدمات الطلاب. ويمكنك المذاكرة داخل المبنى أو حجز غرفة للمذاكرة مع مجموعة أو يمكنك الحصول على قيلولة قصيرة أثناء انتظارك للمحاضرة القادمة. وأخيرًا، وبالنسبة للطلاب المسلمين، فإن الحرم الجامعي يضم مقهى "ليزات"، وهو مقهى يملكه زوجان لطيفان للغاية من إندونيسيا، ويقدم المقهى مأكولات حلال شهية."

مدينتي

"هاميلتون هي رابع أكبر مدينة في نيوزيلندا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 200000 نسمة. وتعتبر المدينة صغيرة جدًا مقارنةً بالمدن في إندونيسيا. وهي مريحة جدًا. ولا يوجد بها ازدحام مروري. وتتميز بهوائها المنعش. والمياه مجانية بها. ويمكنك شرب المياه مباشرةً من الصنبور وهي مياه صحية. والناس في المدينة مريحون جدًا ومرحون. وعادةً ما يذهب النيوزيلنديون إلى السوبر ماركت حافين القدمين في المواسم ذات الأجواء الدافئة. وعلى الرغم من أن هاميلتون مدينة صغيرة، إلا أن نمط الحياة فيها يتميز بمجموعة من الخيارات للأنشطة الترفيهية والمغامرة. فعلى سبيل المثال، تتميز حدائق هاميلتون بمناظر وإطلالات جميلة من الزهور والحدائق التي تعكس فنون العمارة الرائعة، مثل حديقة تيودور والحديقة الصينية والحديقة اليابانية. وحديقة هاميلتون تكون جميلة جدًا في فصلي الربيع والخريف. وهي أيضًا مكان رائع يمكن للأسرة الاستمتاع بالتنزه فيه. وإلى جانب ذلك، وكما ذكرت مسبقًا، فإن نهر وايكاتو من العلامات البارزة في هاميلتون. ويتميز النهر بنظافته، ويمكن التنزه على ضفاف النهر، حيث يستطيع الأشخاص الذهاب هناك للركض أو التمشية في فترة ما بعد الظهيرة أو حتى ركوب الدراجات مع الاستمتاع بجمال النهر. وفي سبتمبر، تكون هناك مسابقة سنوية بين الجامعات الوطنية للتجديف في النهر، وهو من الفعاليات البارزة في هاميلتون. وتوجد في أنحاء المنطقة التجارية المركزية مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم خدمات جيدة وبأسعار مناسبة. وهناك بعض المطاعم التي تقدم خصومات في عطلة نهاية الأسبوع. وهناك سوق ليلي في هاميلتون مساء كل سبت، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من المأكولات العالمية وبأسعار مناسبة جدًا.وبالنسبة لمن يحبون المغامرة، فعلى مشارف هاميلتون، يمكنك أن تقود سيارتك لمسافة 50 دقيقة إلى راجلان أو لمسافة 90 دقيقة إلى تاورانجا للاستمتاع بتجارب رائعة مع رياضة ركوب الأمواج أو التنزه بين الأشجار في المساحات الخضراء أو التجول حول وايكاتو. "

مساحة دراستي

"وخلال السنة الأولى، وأثناء دراسة الدبلومة، كانت معظم محاضراتي إما في قاعة محاضرات كبرى تستوعب 300 طالب أو حجرة محاضرات متوسطة أو مختبر من مختبرات نظم المعلومات الجغرافية أو مختبرات العلوم. وفي السنة الثانية، عندما كنت أقوم بدبلومة الدراسات العليا، أصبحت كثافة الفصل أقل، لذلك غالبًا ما كنت أدرس في قاعة محاضرات صغيرة أو مختبر من مختبرات نظم المعلومات الجغرافية. وفي السنة الثالثة، ولأنني كنت أقوم بإعداد رسالة الماجستير للحصول على 120 نقطة، لم تكن هناك المزيد من المحاضرات؛ ولذلك، فمعظم الوقت كنت أذاكر وأعمل في رسالتي في غرفة مكتبي. ويوفر القسم غرفة مكتب لطلاب دبلومات الدراسات العليا وطلاب الماجستير. وهذه الخدمات والمرافق مريحة للغاية لأنني أستطيع التركيز في مذاكرتي وفي مكان خاص بي. وهناك العديد من الخدمات التي تقدمها الجامعة لدعم الطلاب في إنجاز مهامهم. والخدمات التي أستخدمها معظم الوقت هي خدمة مشرفي كلية الفنون والعلوم الاجتماعية الأجانب وخدمة تعليم الطلاب. فهاتان الخدمتان تساعدان الطلاب على مناقشة الأفكار أو وضع أفكار أو إعداد عرض تقديمي للمحاكاة أو حتى إجراء مراجعة نهائية على الأعمال التي قاموا بكتابتها قبل تقديم المقالات والواجبات. وبمساعدة هذه الخدمات، وحصلت على درجة امتياز A"" متوسط في السنة الأولى ودرجة امتياز ""A"" متوسط في السنة الثانية. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المكتبة الكثير من ورش العمل لدعم دراسات الطلاب. وأخيرًا، يضم الحرم الجامعي مكتبًا للتطوير المهني والوظيفي لمساعدة الطلاب على التأهل للتقديم في فرص عمل قبل تخرجهم. ولقد استخدمت هذه الخدمة بشكل مكثف لأنني سأنتهي من دراستي خلال سنة واحدة. وقد ساعدتني هذه الخدمة على إعداد سيرتي الذاتية والخطاب التقديمي للتقديم في فرص العمل والتدريب. "

حياتي الإجتماعية

"وقد انضممت إلى أحد أندية الطلاب، هو نادِ جامعة وايكاتو لألعاب الطاولة. والنشاط الرئيسي له هو ألعاب الطاولة مساء كل ثلاثاء. وأنا أحب هذه اللعبة. فهي ممتعة ومريحة وتعتبر أيضًا وسيلة جيدة للتعرف والتواصل مع طلاب من تخصصات مختلفة في الجامعة. كما أحضر مساء كل اثنين دروس يوجا بيلاتيس التي يتم تنظيمها مجانًا بالقرب من محل سكني. وأستطيع كذلك التواصل مع الطلاب الآخرين في قسمي. فعلى سبيل المثال، نتناول العشاء معًا في بيتي، ونذهب للتنزه أو نذهب معًا لشراء مستلزمات البقالة."

بيتي الخاص

"وفي السنة الأولى، كنت أعيش في الحرم الجامعي في مبنى أورشارد بارك السكني. وكانت تجربة رائعة بحق. فقد أقمت مع زملاء سكن من ماليزيا والسويد والمكسيك وتونجا وأفغانستان. وأعتقد أن هذا هو أفضل جانب في السكن في الحرم الجامعي، وهو التعرف على المزيد من الأشخاص والأصدقاء من العديد من البلدان المختلفة. وإلى جانب ذلك، توفر مبانِ السكن الجامعي العديد من الأنشطة المميزة، مثل مسابقات الكرة الطائرة والحفلات والرحلات وحفلات البيتزا وحفلات عشاء من أصناف يقوم الطلاب بتجهيزها، وغيرها.
ومنذ السنة الثانية وحتى الآن، أقمت خارج الحرم الجامعي. فأنا أعيش في منزل مع زوجين متقدمين في السن وأحد طلاب الدكتوراه. وهي حياة أكثر هدوءًا من إقامتي في حديقة أورشارد. ولكن هذا أمر جيد. فبما أن السنة الثانية كانت صعبة جدًا بسبب العديد من المهام التي كان علي إنجازها، فإن وجود منزل هادئ وزميل سكن متحمس يدرس الدكتوراه ساعدني حقًا على أن أبذل قصارى جهدي للالتزام بمواعيد تسليم مهامي.


وكلا السكنين كانا مفروشين ومجهزين بالكامل. ولقد اخترت سكنًا مفروشًا بالكامل لأنني لا أريد أن أكلف نفسي عناء شراء مستلزمات وأواني المطبخ. ولذلك، كان المطبخ مجهزًا بالكامل بفرن ومواقد وأدوات مائدة وأطباق صيني وأواني ومقلاة. وهذا مريح جدًا. إلا أنه إذا كنت تفكر في إحضار أسرتك للدراسة في هاميلتون، يمكنك شراء فراش وأدوات مطبخ وأثاث منزلي بسعر منخفض من متاجر المستعمل، مثل متجر سالفيشن آرمي أو من دور وايكاتو. إلى جانب ذلك، تضم شقتي الحالية غرفة معيشة بها تلفزيون بشاشة كبيرة، وأماكن للمذاكرة وبيانو (على الرغم من أنني لسوء الحظ لا أستطيع العزف على البيانو). وهناك أيضًا جراج لسيارتين وفناء واسع يزرع فيه المالك الخضروات وأشجار الليمون. وأود أن أقول أن سكني الحالي رائع جدًا لأن صاحب المنزل لطيف جدًا وأيضًا يوجد به كل ما أحتاج. هذا إلى جانب أن السكن يبعد 7 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من جامعة وايكاتو."

مطلوب نتيجة اللغة الانجليزية

الحدالأدنى لإختبار IELTS

الدراسات العليا

6.5

الجامعية

6.0

الحدالأدنى لإختبار TOEFL IBT

الدراسات العليا

90

الجامعية

79

ابحث عن أقرب مركز لاختبار الأيلتس وتواريخ الاختبارات

قد يكون هناك متطلبات أيلتس مختلفة بناء على التخصص المحدد.

الإحصائيات والحقائق الأساسية في The University of Waikato

تصنيف

Hotcourses Diversity Index (ما هذا؟)

مؤشر التنوع

78 جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

مؤشر الشعور بالمنزل

3.85% الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2016-2017
المصدر THE

401

التعليم

20.9%

التوقعات الدولية

87.8%

الدخل الصناعي

34.7%

بحث

23.2%

تنويه

49.5%
التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2016-2017
المصدر QS

324

حياة الطلاب بالأرقام

التكاليف السنوية*
معدل تكاليف المعيشة

NZ$18000

الإقامة في الحرم الجامعي

NZ$11160

معدل رسوم الدارسة بالعام*

الجامعية

NZ$26110

الدراسات العليا

NZ$29810

السعر الموضح هو لغرض استدلالي ، من فضلك راجع المؤسسة

هذه المعلومة كانت صيحيحة يوم تاريخ نشرها, اذهب الى موقع الوزارة للتأكد من دقتها (سبتمبر 2011)

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

قام 100% من المقيمين بتزكيةThe University of Waikato

اكتب تقييم

إذا كنت تدرس الآن أو إذا أنهيت دراساتك قم بمساعدة طلاب المستقبل من خلال مشاركة خبراتك.

كل التقييمات

(أراء واحد)

1 نجمة

0

2 نجوم

0

3 نجوم

0

4 نجوم

0
AlMuhannad, من سلطنة عمان 5

Exceptional software engineering program

Through Foundation Studies, I studied a range of courses including physics, calculus, economics and a number of English papers. My decision to come to Waikato was brought about by receiving a scholarship, and the fact that Waikato has an exceptional software engineering program. I really enjoyed the Fou اقرأ التقاريــر الكاملة

Through Foundation Studies, I studied a range of courses including physics, calculus, economics and a number of English papers. My decision to come to Waikato was brought about by receiving a scholarship, and the fact that Waikato has an exceptional software engineering program. I really enjoyed the Foundation Studies course because I improved my English language skills in the classroom by working as part of a group. My future plans include doing a four year software engineering degree at Waikato. less full review

تعرف على ما يمكنك دراستهThe University of Waikato

اأعثر على دورة

اختر المستوى الدراسي*
إختر الدورة*

مقررات دراسية شائعة The University of Waikato

1
التعليم والتدريب
التعليم والتدريب
2
العلوم الإنسانية
العلوم الإنسانية
3
الأعمال و الإدارة
الأعمال و الإدارة
4
الدراسات الاجتماعية والإعلام
الدراسات الاجتماعية والإعلام
5
العلوم التطبيقية والصرفة
العلوم التطبيقية والصرفة
6
الهندسة
الهندسة