Skip to content

شروط الالتحاق

تختلف شروط الالتحاق الخاصة ببرامج البكالوريوس من برنامج لآخر. كما تختلف المؤهلات المعترف بها أيضًا حسب جنسية الطالب. يمكنك عرض شروط القبول الخاصة بكل برنامج من خلال أداة البحث عن البرامج الخاصة بالجامعة.

قد يحتاج الطلاب الذين أكملوا نظام المدارس الثانوية المحلية في إحدى بلدان الشرق الأوسط إلى إكمال برنامج الدراسات التمهيدية للتحضير للالتحاق ببرامج البكالوريوس الأكاديمية بالجامعة.

فرص تنافسية للالتحاق ببرامج الدراسات العليا، والحد الأدنى لشروط الالتحاق الأكاديمية لمعظم برامج الدراسات العليا هي درجة البكالوريوس أو شهادة معادلة من مؤسسة معترف بها على مستوى الإنجاز الأكاديمي الذي تشترطه الكلية المعنية. يُرجى الاطلاع على الشروط الأكاديمية الخاصة بكل برنامج باستخدام أداة البحث عن البرامج.

شروط إجادة اللغة الإنجليزية

يحتاج الطلاب الأجانب إلى إثبات إجادة اللغة الإنجليزية من أجل الالتحاق بأية من برامج جامعة أديلايد. وتقبل الجامعة اختبارات اللغة الإنجليزية التالية:

  • اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي)
  • اختبار TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية)
  • اختبار بيرسون للغة الإنجليزية (الأكاديمي)
  • شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المتقدمة (CAE)

يتعين على الطلاب الذين لا يستوفون المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية اجتياز أحد البرامج المكثفة للغة الإنجليزية قبل أن يتم قبولهم في جامعة أديلايد. ويقدم مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة برنامجين تمهيديين في اللغة الإنجليزية لمساعدة الطلاب الأجانب على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

 

Student Recruitment and Admissions Services

Call us +61 8 8313 5208
Ask Adelaide (Toll free for general enquiries): 1800 061 459
 
Contact us