Skip to content

نبذة عن جامعة أديلايد

يمتد تاريخ جامعة أديلايد إلى أكثر من 140 عامًا من التميز في مجال التعليم، فهي واحدة من أقدم وأعرق مؤسسات التعليم العالي في أستراليا. والجامعة عضو في مجموعة الثماني، وهي واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في أستراليا، ويتم تصنيفها باستمرار بين أفضل 1% من جامعات العالم. ومنذ إنشائها في عام 1874، اكتسبت الجامعة مكانة وشهرة قوية بتميزها في التعليم والتدريس والبحث العلمي. وقد تخرج منها 109 من علماء رودس واقترنت بأسماء خمسة من الحائزين على جائزة نوبل.

تقدم الجامعة أكثر من 400 برنامج بكالوريوس ودراسات عليا في مجموعة كبيرة من المجالات الأكاديمية، وكذلك برامج الدراسات العليا البحثية (الدكتوراه والماجستير). ويتولى تدريس برامج أديلايد المبتكرة والمصممة وفقًا لاحتياجات سوق العمل أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءات العالية ومن بين الصفوة في مجالات تخصصهم. ومن ثم يتعلم الطلاب على أيدي أفضل العقول، وليس هذا فحسب، بل إنهم يتعلمون كيف يتحدون قدراتهم وأفكارهم لبناء مجموعة من المهارات التي تساعدهم على تحقيق حياة مهنية ناجحة مدى الحياة.

في جامعة أديلايد، يتعلم الطلاب في مجموعات صغيرة تحت إشراف أكاديميين خبراء. وتتوفر لهم إمكانية الاستفادة من مرافق وخدمات عالمية المستوى ومصادر تعليمية، ومن ثم تتاح لهم الفرصة للمشاركة في أنشطة البحث العلمي والدراسة في الخارج، والمشاركة في الأنشطة الخارجية بينما يعيشون في ظل أجواء متعددة الثقافات وآمنة ومدينة وحرم جامعي عالميين للحصول على خبرة دراسية تغير من مجرى حياتهم.

ويتم تقديم البرامج التمهيدية والتحضيرية ودورات اللغة الإنجليزية أيضًا من أجل تأهيل الطلاب الأجانب للالتحاق ببرامج الشهادات.

حقائق عن أديلايد

  • مصنفة بين أفضل 1% من جامعات العالم
  • تحتل المركز 79 بين أكثر الجامعات عالميةً في العالم في تايمز للتعليم العالي
  • عضو في مجموعة الثماني، مجموعة تضم الجامعات المرموقة في أستراليا
  • أكثر من 400 برنامج بكالوريوس ودراسات عليا
  • أبحاث علمية تحظى بشهرة عالمية في مختلف التخصصات
  • ثالث أقدم جامعة في أستراليا
 

Student Recruitment and Admissions Services

Call us +61 8 8313 5208
Ask Adelaide (Toll free for general enquiries): 1800 061 459
 
Contact us