Skip to content

الحياة الدراسية

حصلت أديلايد في عام 2016 على تصنيف خامس أكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم في مجلة الإيكونوميست. وهي عاصمة ولاية جنوب أستراليا وواحدة من أفضل 5 مناطق في العالم كما وصفها لونلي بلانت (2017). أديلايد هي مدينة تعج بالحركة والحيوية والحياة وتشتهر بالمهرجانات والحياة الثقافية والفعاليات الرياضية. ومع مراكز التسوق الرائعة والشواطئ والمقاهي والمقيمين الذين تسود بينهم أجواء الود والألفة، تقدم أديلايد أسلوب حياة مريح مع جميع وسائل الراحة اللازمة للمعيشة في المدينة.

ويعمل مترو أديلايد (القطارات والحافلات والترام) في جميع أنحاء المدينة وضواحيها. وتتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط. وتتراوح درجات الحرارة ما بين 16 درجة مئوية كحد أقصى في فصل الشتاء و22 درجة مئوية في فصل الخريف والربيع و29 درجة مئوية أثناء فصل الصيف.

تتميز أديلايد بتكاليف معيشية أقل من أي مدينة أسترالية أخرى. يمكنك مقارنة تكاليف المعيشة، لمعرفة السبب وراء اختيار هذا العدد الكبير من الطلاب الأجانب الدراسة في مدينتنا.

دعم الطلاب الأجانب

يتلقى الطلاب الأجانب دعمًا استثنائيا في الجامعة منذ لحظة وصولهم إلى الحرم الجامعي. حيث يقدم مركز الطلاب الأجانب مجموعة كبيرة من الخدمات، والتي تشمل جلسات النصح والمشورة الشخصية لكل طالب على حدة فيما يتعلق بمختلف الأمور، مثل شؤون التأشيرة/الهجرة والأمور المالية وشؤون الإقامة.

المنح الدراسية

تقدم الجامعة منحًا دراسية للطلاب الأجانب المؤهلين لتخفيف الأعباء المالية عنهم. ويمكن لطلاب البكالوريوس الوافدين التقدم بطلب للحصول على منح أديلايد لطلاب البكالوريوس الأجانب (AIUS) والتي توفر إعفاءً بنسبة 25% من الرسوم الدراسية السنوية عن كل سنة من سنوات البرنامج، لمدة أقصاها أربع سنوات. وهناك أربعون منحة من هذه المنح متاحة للطلاب وجميع الطلاب من جميع الجنسيات (عدا أستراليا ونيوزيلندا) مؤهلون لتقديم طلبات للحصول على هذه المنحة. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا منح دراسية خاصة بكل بلد.

الحياة في الحرم الجامعي

توفر جامعة أديلايد بيئة محفزة، حيث يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في مجموعة كبيرة من الأنشطة الخارجية. ويتم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والخارجية من خلال العديد من الأندية والجمعيات. وهناك ما يقرب من 40 نادي رياضي و100 من الأندية والجمعيات المختلفة غير الرياضية في الحرم الجامعي. تأسست صحيفة الطلاب أون ديت في عام 1932 وتواصل حتى الآن تقديم منتدى حي لأخبار وآراء الطلاب.

السكن والإقامة

تتوفر للطلاب الأجانب مجموعة كبيرة من خيارات السكن في أديلايد. وتشمل الخيارات قرية جامعة أديلايد وخمس مباني سكنية تابعة للجامعة وتتولى الجامعة إدارتها. كما تتوفر خيارات سكنية تابعة للقطاع الخاص خارج الحرم الجامعي تم تصميمها خصيصًا للطلاب.

اطلع على شهادات الطلاب الأجانب لكي تعرف المزيد عن جامعة أديلايد.

 

Student Recruitment and Admissions Services

Call us +61 8 8313 5208
Ask Adelaide (Toll free for general enquiries): 1800 061 459
 
Contact us