Why Study at HKUST?
Your Right Choice
Study Options
Student Sharing
Recruitment Events
Programs & Areas of Study
Fees and Funding
Application & Admissions
After Getting an Offer
Pre-arrival and Registration
Continuing Education

نظرة عامة

تأسست جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا (HKUST) في عام 1991، وهي جامعة حديثة ومتميزة تشتهر بتطورها السريع الذي منحها مكانة عالمية رائدة، وتصنيفها في مراكز متقدمة في مجموعة متنوعة من التخصصات وبجودة البحث العلمي بها. وتسهم إنجازات جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا الرائدة في العلوم والهندسة وإدارة الأعمال والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والدراسات البيئية بنجاح في تخطي حدود المعرفة في عصر المعلومات.

تقدم جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا كل من برامج الدراسات البحثية والدراسات العليا النظرية في مجموعة كبيرة من التخصصات. ويتم تقديم برامج الدراسات العليا في كليات الجامعة الخمس: العلوم، والهندسة، وإدارة الأعمال والإدارة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ومكتب البرامج متعددة التخصصات.

برامج الدراسات العليا البحثية

يتم تقديم نوعين من برامج الدراسات العليا البحثية، وهي ماجستير الفلسفة ودكتوراه الفلسفة. وكلاهما يستلزم الانتهاء من دورات دراسية، بالإضافة إلى إعداد رسالة بحثية. ويتم إعداد تقارير رسالة الماجستير في أحد الموضوعات المهمة، وتتضمن رسالة الدكتوراه بحوثًا أصلية تساهم في مجال معين وتوسع حدود المعرفة.

برامج الدراسات العليا النظرية

يتعين على طلاب برامج الدراسات العليا النظرية استيفاء الحد الأدنى من شروط الدراسة المحددة في وصف البرنامج وقد يُطلب منهم أيضًا تنفيذ مشروع. وتؤهل برامج الدراسات العليا النظرية للحصول على درجة ماجستير الفنون أو ماجستير إدارة الأعمال أو ماجستير العلوم أو ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي.

مزيد من التفاصيل عن البرامج…