أهم البرامج الدراسية

تقدم كل كلية في جامعة البنية التحتية في كوالالامبور عددًا من البرامج في مختلف مجالات الدراسة. وفيما يلي أكثر البرامج شيوعًا والتي يفضلها طلاب الكليات:

بكالوريوس الهندسة المدنية (مع مرتبة الشرف)

هناك إقبال كبير على توظيف المهندسين المدنيين المدربين والمؤهلين في جميع أنحاء العالم. وقد تم تصميم هذا البرنامج لإعداد مهندسين مدنيين أكفاء من ذوي المهارات. وقد تم تصميم المنهج الدراسي لهذا البرنامج لتزويد الطلاب بأسس وخبرات قوية في الجوانب النظرية والعملية في الهندسة المدنية. وقد تم اعتماد هذا البرنامج من قِبَل مجلس الاعتماد الهندسي (EAC) ومعتمد أيضًا من قِبَل الحكومة الماليزية.

بكالوريوس العلوم (دراسات الهندسة المعمارية)

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالأسس الخاصة بالجوانب العلمية في الهندسة المعمارية. يتعرف الطلاب من خلال هذا البرنامج على مختلف المجالات المتوفرة في الهندسة المعمارية للمرحلة الدراسية المقبلة بالنسبة لهم.

بكالوريوس إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرف)

إذا كنت تسعى على المدى الطويل للحصول على ماجستير إدارة الأعمال، فخطوتك الأولى نحو تحقيق هدفك هي اختيار برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال. ويهدف البرنامج إلى إعداد الطلاب لشغل الوظائف الإدارية أو الوظائف المتخصصة في مجالات مثل التسويق أو المالية أو الأعمال الحرة أو الإدارة أو إدارة الموارد البشرية

بكالوريوس علوم الاتصال (مع مرتبة الشرف) في الاتصال المؤسسي

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالأسس الخاصة بتفاصيل الاتصال المؤسسي الفعال. يؤهل الطلاب بكافة المهارات النظرية والعملية اللازمة في التواصل التنظيمي والتواصل الإداري وإدارة الأزمات، التي من شأنها تزويدهم بالمهارات اللازمة للتواصل عبر الحدود. ومن بين المهن المحتملة لخريجي هذا البرنامج العمل بوظائف في شركات الاتصالات والكتابة الإعلامية.

بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات (مع مرتبة الشرف) في تكنولوجيا الشبكات

 هناك إقبال كبير من الشركات على توظيف مهندسي الشبكات المتخصصين، في وقت أصبحت فيه أجهزة الكمبيوتر تشكل العمود الفقري لمعظم الشركات والمؤسسات. برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات (مع مرتبة الشرف) في تكنولوجيا الشبكات وقد تم تصميم البرنامج لإعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح في مجال هندسة الشبكات. وهناك أيضًا خيارات لإكمال شهادة سيسكو.

البرنامج التمهيدي في العلوم

 تم تصميم البرنامج التمهيدي في العلوم لتأهيل الطلاب للالتحاق بالبرامج الدراسية في كلٍ من المجالات الهندسية وغير الهندسية. الوحدات الأساسية هي الفيزياء والكيمياء والرياضيات واللغة الإنجليزية. ويدرس الطلاب الذين يختارون مجال الهندسة وحدات في العمل المعملي في الديناميكا والاستاتيكا والفيزياء، في حين يدرس طلاب المجالات غير الهندسية علم الأحياء والعمل المعملي في علم الأحياء والكيمياء الحيوية.