نبذة عن جامعة تنكو عبد الرحمن

جامعة تنكو عبد الرحمن (UTAR) هي واحدة من الجامعات الخاصة التي تحظى بمكانة مرموقة في ماليزيا. بعد أن كان عدد طلاب الدفعة الأولى فقط 411 طالبًا في حرم جامعي واحد في يونيو 2002، وصل اليوم عدد الطلاب المسجلين بالجامعة إلى أكثر من 26000 طالب في فروع الجامعة في بندر سونجاي لونج وسيلانجور وكامبار في بيراك.

 وقد تخرج من جامعة تنكو عبد الرحمن أكثر من 48000 طالب منذ الحفل الافتتاحي في عام 2005. ومن بين خريجيها رجال أعمال وقادة ناجحين في شركات متعددة الجنسيات يحققون تقدمًا سريعًا في حياتهم المهنية.

وتقدم الجامعة حاليًا العديد من البرامج الأكاديمية في كلياتها التسع وثلاثة مراكز وثلاثة معاهد. وتتنوع البرامج المقدمة ما بين الدراسات التمهيدية إلى شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات الهندسة والبيئة العمرانية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلوم الحياة والعلوم الفيزيائية، وعلوم الطب والصحة، والزراعة والعلوم الغذائية، والعلوم الاكتوارية، والرياضيات وإدارة العمليات، والمحاسبة، وإدارة الأعمال والاقتصاد، والفنون والعلوم الاجتماعية والتربية والتعليم، والصناعات الإبداعية والتصميم.

وتلتزم الجامعة بدعم وتعزيز البحث العلمي والتطوير الدراسي في مختلف المجالات من خلال جدول أعمال البحث والتطوير والتسويق (RDC) والذي يهدف إلى تحقيق دفعة للجامعة في أن تحقق هدفها في أن تصبح إحدى الجامعات الرائدة في التميز في الخدمات التعليمية والبحثية.  أقامت الجامعة شركات تعاونية رسمية لتسهيل عمليات التبادل الدولي والبحوث والتدريب مع أكثر من 145 مؤسسة تشمل مؤسسات أجنبية ومحلية للتعليم العالي وشركاء محليين وأجانب في قطاع الصناعة.  

Advertisement