تأسست جامعة سانت جونز في عام بواسطة مجتمع سانت فنسنت، والجامعة هي واحدة من الجامعات الكاثوليكية الرائدة في أمريكا. وتعتبر جامعة سانت جونز الخيار الأمثل للحصول على تعليم خاص على مستوى عالي من الجودة، وذلك لما تقدمه من برامج أكاديمية وحياة دراسية متنوعة وسكن جامعي يسوده جو من الود والترحيب في نيويورك.

وبفضل ما تقدمه جامعة سانت جونز من خدمات تعليمية وبحثية مبتكرة، استطاعت تطوير الحياة الدراسية للطلاب من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والثقة في تحقيق النجاح الشخصي والمهني. وتربط جامعة سانت جونز أفضل البرامج الأكاديمية بمجموعة كبيرة من فرص الخدمات التي تم إنشاؤها بهدف تمكين الطلاب من إحداث تغيير والمساعدة في بناء عالم أفضل. كما تقدم جامعة سانت جونز أيضًا واحدًا من أكثر برامج الدراسات العالمية التي تعنى بالمستقبل البعيد والفريدة من نوعها، مع تقديم مجموعة من البرامج الدولية داخل وخارج الحرم الجامعي.

وباعتبارها جامعة حضرية، تحرص الجامعة على تعزيز الخصائص والمتطلبات اللازمة لاستباق وتلبية الاحتياجات التعليمية والأخلاقية والثقافية والاجتماعية والمهنية والدينية في ظل عالم يتسم بالديناميكية. ويتجسد بوضوح التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والأهداف الأخلاقية التي تسعى إلى تحقيقها والتطوير المهني في النجاح الذي يحققه خريجو الجامعة البالغ عددهم 170000 طالب، والذين يواصلون بعد التخرج تمثيل القيم التي تتبناها جامعة سانت جونز من خلال خدماتها التعليمية.

تقدم كليات الدراسات العليا في جامعة سانت جونز في نيويورك سيتي برامج الدراسات العليا وبرامج الشهادات المهنية المتخصصة في خمس كليات، وكلية الحقوق ومعهد التكنولوجيا الحيوية. ويمكن للطلاب الحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه أو شهادة مهنية متخصصة عبر الإنترنت، في نيويورك أو في روما.