Message for prospective international students, see the Admissions homepage for more details.

نظرة عامة

كانت جامعة ولاية أيوا واحدة من أوائل الجامعات التي تحصل على المنح الحكومية لدراسة الأرض لتقوم على مبادئ تكافؤ الفرص والدراسة العملية ومشاركة الخبرات. تضم الآن حوالي 36000 طالب (أكثر من 4000 طالب أجنبي) وتقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا الحاصلة على تصنيفات رفيعة. وتقدم جامعة ولاية أيوا بحوثًا متعددة التخصصات على أعلى مستوى وفي عدد كبير من المجالات والقضايا الدولية الحيوية. وباعتبارها مؤسسة حاصلة على منح حكومية لدراسة الأرض، فإن الخدمات التعليمية والبحثية والتوعية تعد أهم أولوياتنا. جامعة ولاية أيوا معتمدة بالكامل من قِبَل لجنة التعليم العالي ولجنة الجمعية المركزية الشمالية للكليات والمدارس. وقد حصلت جامعة ولاية أيوا أيضًا على العديد من الاعتمادات الأخرى الخاصة بالبرامج المختلفة التي تقدمها، والتي تشمل كلية إدارة الأعمال التي تم اعتمادها من قِبَل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) وكلية الهندسة التي تم اعتمادها من قِبَل مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وبرنامج الهندسة المعمارية الذي تم اعتماده من قِبَل مجلس الاعتماد الوطني المعماري (NAAB).

الدراسة الأكاديمية
تقدم جامعة ولاية أيوا برامج البكالوريوس في أكثر من 100 تخصص. وربما يكون اتخاذ القرار بشأن المجال الذي ترغب في التخصص فيه قرارًا صعبًا. ولحسن الحظ، فإن جامعة ولاية أيوا توفر العديد من الأدوات التي تساعدك على اتخاذ هذا القرار، فضلاً عن خيارات أخرى للطلاب الذين لا يستطيعون اتخاذ القرار المناسب.

القائمة الكاملة للتخصصات
مجتمعات التعلم
تهدف المجتمعات التعليمية إلى مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي، وهي مجموعات صغيرة من الطلاب الذين يلتحقون عمومًا ببرنامجين أو ثلاث برامج معًا وربما أيضًا يعيشون بالقرب من بعضهم البعض في نفس مبان السكن الجامعي. وأكثر من نصف طلاب السنة الأولى الجدد يختارون الانضمام إلى المجتمعات التعليمية. ومن المؤكد أن جميع الطلاب سوف يجدون مجالاتهم المفضلة، حيث توفر الجامعة أكثر من 80 مجتمع تعليمي يمكن للطلاب الانضمام إلى أي منها. أدرجت مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت المجتمعات التعليمية في جامعة ولاية أيوا باعتبارها واحدة من أفضل 25 برنامج في أمريكا. يمكنك زيارة موقع المجتمعات التعليمية للحصول على المزيد من المعلومات.

الحياة في جامعة ولاية آيوا
تهيئ جامعة ولاية أيوا بيئة معيشية ديناميكية ومتجددة من خلال توفير العديد من الخدمات الأكاديمية والمرافق الترفيهية. ويتبادل الطلاب خبراتهم مع مجتمع متعدد الثقافات من الطلاب الأجانب ويعملون من أجل تحقيق أهدافهم الأكاديمية في محيط هادئ. ومما يجعل من الدراسة في جامعة ولاية أيوا تجربة جامعية عالية الجودة وجود أكثر من 800 منظمة طلابية ودعم أكاديمي متميز، والكثير من المرافق الرياضية والسكن الآمن بأسعار مناسبة، والخيارات الترفيهية غير المحدودة.

مدينة أميس هي مكان للطلاب الجدد يسوده جو من الألفة والترحيب. وهي تعتبر بمثابة مدينة جامعية صغيرة تضم 60000 نسمة، وغالبًا ما تتصف بأنها "نظيفة وخضراء''، حيث تنتشر بها مساحات كبيرة من الحدائق والمرافق الترفيهية والمسارات المخصصة لسير الدراجات، إلى جانب حقيقة أنها لا يوجد بها أية صناعات من الصناعات المسببة للتلوث. ويأتي تصنيف أميس باستمرار في العديد من قوائم التصنيف، والتي تشمل قوائم تصنيف أفضل المدن الجامعية والمدن الصغيرة الأكثر ملاءمة للمعيشة في الولايات المتحدة، وأفضل الأماكن للمعيشة في أمريكا. وتوفر شبكة الأتوبيسات CyRide في جميع أنحاء المدينة وسيلة انتقال موثوق بها ومجانية للطلاب. وتبعد أميس 30 دقيقة عن مدينة دي موين (عاصمة ولاية أيوا)، و3 ساعات عن كانساس سيتي ومينيابوليس وأوماها، وبالتالي غالبًا ما يسافر طلابنا معًا إلى "المدن الكبيرة" أثناء فترات الراحة في جامعاتهم.

دور العبادة
تضم أميس العشرات من الكنائس أو دور العبادة، تشمل كنائس بروتستانتية وكاثوليكية مسيحية وكنيس، ومركزًا إسلاميًا. كما يوجد معبد هندوسي في بلدة قريبة من مدريد.

المطاعم والأسواق الأجنبية من جميع أنحاء العالم
تضم أميس تشكيلة كبيرة من المطاعم الشعبية وأسواق المواد الغذائية من مختلف البلدان، بما في ذلك مطاعم المأكولات الآسيوية والبريطانية والصينية والهندية والإيطالية والكورية والمكسيكية، والتايلاندية والفيتنامية. وبالإضافة إلى محلات السوبر ماركت الرئيسية، توجد في أميس أيضًا متاجر غذائية دولية ومتاجر الأغذية العضوية ومتاجر الأغذية الآسيوية.