القبول

تتبع جامعة إلينوي بشيكاغو عملية قبول منظمة. ويتعين على جميع الطلاب الأجانب المتقدمين للدراسة في جامعة إلينوي بشيكاغو استيفاء الشروط التالية:

  1. المتحدثين باللغة الإنجليزية من البلدان التي تتحدث اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة.
  2. متحدثي اللغة الانجليزية غير الأصليين والذين أكملوا سنتين متتاليتين بنظام الدوام الكامل من الدراسة الثانوية أو الدراسة الجامعية في الولايات المتحدة أو أي بلد آخر يتحدث اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة. ويتم منح هذا الإعفاء بناء على مستندات رسمية.
  3. متحدثي اللغة الانجليزية غير الأصليين والذين أكملوا سنة واحدة على الأقل من العمل بنظام الدوام الكامل في الولايات المتحدة أو أي بلد آخر يتحدث اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة. ويجب على المتقدمين تقديم خطاب من صاحب العمل يؤكد عملهم لفترة لا تقل عن 12 شهرًا متتالية مع وصف كفاءة مقدم الطلب في اللغة الإنجليزية.

ويعتبر التقديم عبر الإنترنت هو الطريقة الأكثر سهولة وأمانًا لتقديم الطلب. وتتم مراجعة جميع الطلبات ويتم التواصل مع الطلاب المؤهلين وتزويدهم بالمزيد من المعلومات عن إتمام عملية التقديم.

الرسوم والمنح الدراسية

برنامج ضمان الرسوم الدراسية
يحصل طلاب البكالوريوس الجدد الوافدين على ضمان بجدول زمني للرسوم الدراسية في جامعة إلينوي بشيكاغو.  وهذا يعني أن الرسوم الدراسية والمصروفات لن تزيد خلال السنوات الأربعة (4) لبرنامج درجة البكالوريوس الخاص بك.  وهذا يضمن لك درجة عالية من الاطمئنان بشأن تكاليف دراستك، وهو ضمان تقدمه عدد قليل فقط من الجامعات في الولايات المتحدة.  

منح كلية الدراسات الشرفية
تقدم كلية الدراسات الشرفية العديد من المنح الدراسية على أساس الجدارة وعلى أساس الحاجة للطلاب الجدد الوافدين والطلاب المحولين والطلاب الذين يستكملون دراستهم في الجامعة. وحتى تكون مؤهلاً للحصول على منح كلية الدراسات الشرفية، سوف يطلب منك استكمال استمارة طلب لكلية الدراسات الشرفية أثناء عملية التقديم في جامعة إلينوي بشيكاغو.

المنح الدراسية الأخرى
تقدم العديد من المكاتب والأقسام في الحرم الجامعي منحًا دراسية لكل من طلاب جامعة إلينوي بشيكاغو الجدد والذين يستكملون دراستهم بالجامعة.

Already applied? Check your application status
Check Status