حول جامعة كولورادو بولدر

تأسست  جامعة كولورادو بولدر في عام 1877، وهي واحدة من الجامعات الرائدة في البحث العلمي الشامل في منطقة جبال الروكي، وهي تتميز بخبرات كبيرة في مجالات العلوم والهندسة والأعمال التجارية والقانون والفنون والعلوم الإنسانية والتعليم والموسيقى وتخصصات أخرى عديدة. وحيث أن مقرها يتميز بكونه أكثر المباني الجامعية روعة وإثارة في البلاد، فإن جامعة كولورادو بولدر تجتذب إليها أفضل الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وسط مجتمع من الباحثين وطالبي العلم يتميز بالديناميكية والنشاط.


وباعتبارها واحدة من مؤسسات الولايات المتحدة الحكومية التابعة لاتحاد الجامعات الأمريكية المرموق (AAU) والتي يبلغ عددها 34 مؤسسة فقط، فإن جامعة كولورادو بولدر تتميز بتفوق أكاديمي غير مسبوق وأبحاث علمية حديثة ومتطورة.
وفي تصويت أجرته برينستون ريفيو وجريدة يو إس إيه توداي جاءت جامعة كولورادو بولدر ضمن أفضل 2009 كلية حكومية لعام 2012.  وتكتسب الدرجات العلمية لجامعة كولورادو بولدر قيمتها الفريدة بما تتمتع به الجامعة من شبكة خريجين قوية وعلاقات وثيقة مع كبريات الشركات العالمية وكبار العلماء وما تتيحه من فرص لا حصر لها في تنمية وتطوير المهارات الشخصية والمهنية من خلال مشاركة الجميع بدءًا من داخل المبنى التعليمي وحتى المجتمع المحلي ككل.


ويساعد المجتمع الطلابي المفعم بالنشاط في جامعة كولورادو بولدر الطلاب في إيجاد الفرص المناسبة لهم، بحيث تبدو الجامعة الكبيرة شيء بسيط بجانب طموحاتهم العظيمة. وهناك أكثر من 300 نادي ومنظمة يمكن للطلاب الاختيار من بينها، بالإضافة إلى العشرات من الأنشطة داخل المبنى الجامعي والتي يمكنهم المشاركة فيها بشكل أسبوعي.


طلاب جامعة كولورادو بولدر وهيئة التدريس رفيعة المستوى
ومن بين أكثر من 30000 طالب مسجل حاليًا في جامعة كولورادو بولدر، هناك حوالي 5.6 طالب أجنبي من أكثر من 95 بلدًا.  ثمانية وخمسون بالمائة من هؤلاء الطلاب الأجانب يدرسون بمستويات الدراسات العليا، بينما يدرس 42 بالمائة في المرحلة الجامعية.


ونسبة عدد الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة كولورادو بولدر تصل إلى عضو هيئة تدريس واحد لكل 18 طالب. فهناك أكثر من 1240 من أعضاء هيئة التدريس يعملون بنظام الدوام الكامل في جامعة كولورادو بولدر و91 بالمائة منهم يشرفون على درجات الدكتوراه أو الدرجات العلمية الرفيعة الأخرى.  وتشمل هيئة التدريس أعضاء من العلماء والباحثين المعتمدين محليًا ودوليًا والحاصلين على العديد من الجوائز ومراتب الشرف الأكاديمية، بما في ذلك:

 

  • 5 من الحاصلين على جوائز نوبل
  • 19 من علماء وباحثي رودس
  • 7 من الحاصلين على زمالات ماك آرثر جينيوس جرانت (منح العبقرية)
  • 1 من الحاصلين على جائزة أفضل أستاذ جامعي للعام في الولايات المتحدة
  • 94 عالم وباحث من أعضاء هيئة تدريس فولبرايت
  • 4 من أساتذة الجامعة الحاصلين على زمالات مؤسسة جوجنهايم التذكارية خلال السنوات الثلاث الماضية
  • 2 من الفائزين بجوائز مدير المؤسسة الوطنية للعلوم والمقدمة للعلماء والباحثين نظير التدريس المتميز

رابط سريع