Skip to Main Navigation | Skip to Content


Gain a Worldly Perspective at UCM
Learn about life in Warrensburg and at UCM
Learn from faculty from around the world
UCM athletes from across the globe
Megan Riff - Study Abroad Testimonial
commencement information




نظرة عامة

تم تأسيس جامعة سنترال ميسورى (UCM) في البداية لتكون كلية للمعلمين في عام 1871. وتوسعت الجامعة لتصبح مركزًا تعليميًا معتمَدًا على المستوى المحلي، وهي تضم حاليًا ما يقرب من 9000 طالب بالمرحلة الجامعية و2500 طالب بالدراسات العليا.   ويتزايد عدد الطلاب الأجانب كل عام، والطلاب الأجانب الموجودين حاليًا جاءوا إلى الجامعة من أكثر من 52 دولة، وهم يعتبرون جامعة سنترال ميسورى وطنًا ثانيًا لهم.   وتضمن الجامعة حصول الطلاب على تجربة تعليمية رائعة، بما تتميز به من حرم جامعي جميل وأشخاص من شتى بقاع العالم وبرامج أكاديمية لتهيئة المسار المهني للطلاب ومجموعة متنوعة من الخدمات الطلابية. تتبنى الجامعة شعار "نحو درجات علمية أرفع" وقد تم تصميم البرامج والخدمات والمرافق في الحرم الجامعي من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة للطلاب. 

وتقدم جامعة سنترال ميسورى مجموعة كبيرة من برامج دراسات البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا و10 برامج دراسية للإعداد المهني وبرامج الشهادات الدراسية للمعلمين في 27 مجالاً مختلفًا. وتغطي الخيارات الأكاديمية في جامعة سنترال ميسورى ما يقرب من 150 مجالاً دراسيًا، بدءًا من علوم الحاسب إلى الزراعة.  ونظرًا لأن نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس هي 17 طالب لكل عضو هيئة تدريس، ومتوسط عدد الطلاب في الفصل الواحد هو 22 طالب، فإن جامعة سنترال ميسورى قادرة على توفير قدر من الرعاية والاهتمام لكل طالب، مما يساعد على تعزيز التزام الجامعة بالحفاظ على مواصفات ومعايير تعليمية ممتازة.

كما تساعد الحياة الطلابية المتجددة والمتنوعة على إثراء التجربة الدراسية في جامعة سنترال ميسورى.  فهناك 225 جمعية طلابية موجودة بالحرم الجامعي ونوادي رياضية للألعاب الجماعية المختلفة ومرافق رياضية وجمعيات يونانية مختلفة، والهدف من كل هذه الخدمات هو توفير الفرصة للطلاب للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة التي يختارونها والتي لا ترتبط بالدراسة ولا بالمناهج الدراسية.  والخيار الأمثل والموصى به للطلاب الأجانب، فيما يتعلق بالسكن، هو الإقامة بالسكن الجامعي.  فالفريق المسئول عن الخدمات السكنية والمرافق والخدمات الرائعة وفرص التواصل الاجتماعي، كل هذا يجعل من الإقامة داخل الحرم الجامعي في جامعة سنترال ميسورى تجربة لا تُنسى.

الموقع

جامعة سنترال ميسوري هي جامعة عامة متوسطة الحجم تضم حوالي 11000 طالب وتقع في ورنسبرج بولاية ميسوري. وتقع مدينة ورنسبرج في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية.  وهي مدينة صغيرة نسبيًا، يعيش بها ما يقرب من 18000 نسمة، مما يجعلها مكانًا آمنًا وهادئًا مناسبًا للدراسة.    وتبعد منطقة كانساس سيتي الحضرية أقل من ساعة بالسيارة.  وتوفر ورنسبرج للطلاب أفضل ما في الطابع الحضري والريفي معًا.   كما أن البيئة المحفزة للنجاح والتفوق هي أحد الأسباب الهامة وراء نجاح الطلاب في الحياة الأكاديمية.  حيث يتم الاعتناء بالحرم الجامعي وتطويره طوال العام من أجل توفير بيئة آمنة ومريحة وهادئة.