International Admissions - The University of Iowa

The University of Iowa
iowa river running through campus

Print Header - IOWA Graduate Admissions


نظرة عامة

جامعة مصنفة بالمراتب العليا
تأسست جامعة أيوا في عام 1847، وهي جامعة عامة شاملة تصنف دومًا بين أفضل الجامعات الوطنية العامة من حيث التزامها بالخدمات التعليمية والبحوث والخدمات المتميزة. منذ عام 1909، تم اعتماد عضوية الجامعة في اتحاد الجامعات الأمريكية (AAU). والمؤسسات الأعضاء في اتحاد الجامعات الأمريكية هي نخبة من أبرز الجامعات البحثية الحكومية والخاصة في الولايات المتحدة وكندا، والتي تركز على تمويل البحوث وقضايا السياسة مع الاهتمام بتقديم خدمات تعليمية على مستوى دراسات البكالوريوس والدراسات العليا.

وقد جاء تصنيف جامعة أيوا في المركز 34 بين أفضل الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة وفق مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت والمركز 82 بين كافة الجامعات الأمريكية بنظام الدراسة لمدة أربع سنوات، والتي يبلغ عددها 2474 جامعة (يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لعام 2016).  وتم تصنيف 25 من برامج الدراسات العليا التي تقدمها الجامعة بين أفضل 25 برنامج من نوعها في البلاد بين جميع الكليات الأمريكية الحكومية والخاصة وفق مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت (إصدار 2016). كما تم تصنيف مستشفيات وعيادات جامعة أيوا باعتبارها من "أفضل مستشفيات أمريكا" للعام 25 على التوالي، وذلك أيضًا وفق مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لعام 2014. وبموقعها في أيوا سيتي، وصفت منظمة اليونسكو جامعة أيوا بأنها ثالث مدينة أدبية في العالم والمدينة الأدبية الوحيدة في الولايات المتحدة. تقدم الجامعة برنامج البكالوريوس في الكتابة الإبداعية والحاصل على المركز الأول، وكذلك ورشة عمل كُتّاب أيوا الشهيرة عالميًا.

حرم جامعي جميل
يشغل حرم الجامعة 1900 فدان في أيوا سيتي في جنوب شرق أيوا بطول ضفاف نهر أيوا. ومن أكثر ما يميز الحرم الجامعي هو "ذا بينتاكريست"، وهو مكان شهير يجلس فيه الطلاب للدراسة والتواصل الاجتماعي. ويتم وضع علامات وممرات للمشي ومقاعد في جميع أنحاء الحرم الجامعي، وخاصة على ضفاف نهر أيوا. حصلت الجامعة على المستوى الفضي بين الجامعات الملائمة لاستخدام الدرجات من اتحاد قائدي الدراجات الأمريكي (لعام 2014).

وقد جاء التصويت لصالح الجامعة باعتبارها واحدة من أكثر 10 جامعات في الولايات المتحدة تتمتع بجو من الترحيب والود، وذلك وفق دليل ذا إنسايدرز للكليات. وقد أضاف الدليل أن جامعة أيوا توفر لطلابها "حرم جامعي خلاب ومشهد اجتماعي ثري ومليء بالتجدد والإثارة التي تحققها الفرق الرياضية لمجموعة جامعات الغرب الأوسط المعروفة باسم بج تن".

أجواء مريحة
تضم جامعة أيوا أساتذة متفرغين من أبرز الخبراء في مجالاتهم. ويضع أعضاء هيئة التدريس الطلاب في بؤرة اهتمامهم ويخصصون وقتا للتعليم والتوجيه الفردي لكل طالب على حدة.

وتجتذب الجامعة طلابًا من أكثر من 100 بلدًا. بلغ عدد الطلاب المسجلين في خريف عام 2014 إجمالي 22354 طالبًا من طلاب البكالوريوس و7616 من طلاب الدراسات العليا والدراسات المهنية، إلى جانب أكثر من 4000 طالب أجنبي من أكثر من 100 بلد مختلف.

قيمة ممتازة
وفي مجلة كيبلينجرز بيرسونال فاينانس جاء تصنيف جامعة أيوا ضمن أفضل 100 مؤسسة في مجال التعليم العالي من حيث الخدمات مقارنةً بالتكلفة. وتقدم جامعة أيوا العديد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين من طلاب السنة الأولى الأجانب والطلاب المحولين.

برامج أكاديمية شهيرة
تتميز برامج جامعة أيوا العديدة بالتنوع والمرونة. حيث تقدم برامج في أكثر من 200 مجال لدراسات البكالوريوس. وهناك أكثر من خمسة وعشرين برنامج من برامج جامعة أيوا تم تصنيفها من بين أفضل 25 برنامج من نوعها في البلد وفق آخر تصنيف لمجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت.

المرافق الرائعة
الجامعة مزودة بالموارد والوسائل التعليمية مثل أجهزة الحاسب ومجموعات شاملة من المواد في المكتبة ومعدات الوسائط المتعددة وأجنحة تحرير مقاطع الفيديو والمعدات السمعية والبصرية.  وقد تم تصميم الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة وفق أحدث الوسائل التكنولوجية. وتضم الجامعة العديد من المراكز التي تدعم خدماتها الأكاديمية. ومراكز الدعم البارزة في الجامعة هي مركز الإرشاد الأكاديمي ومركز الكتابة ومركز الإنتاج الإعلامي ومركز ستيد لتكنولوجيا التعليم المتقدمة ومركز التدريس.

المكتبات
تعتبر مكتبات جامعة أيوا أهم أنظمة المكتبات في ولاية أيوا وتحتل المركز 18 بين المكتبات البحثية في الولايات المتحدة من حيث حجم مجموعات المواد بها. وتضم المكتبة الرئيسية أكبر مركز كمبيوتر جامعي، حيث يحتوي على أكثر من 200 جهاز. كما تضم المكتبة الرئيسية أكثر من 5 ملايين مجلدًا من الموارد التعليمية وتستوعب حوالي 2000 شخص.  ويمكن للطلاب الاستفادة أيضًا من ميزة البحث الذكي للبحث عن الكتب والمجلات والمقالات المطبوعة والإلكترونية وصفحات الويب بالمكتبة ومجموعات المواد الرقمية، والكثير غيرها في وقت واحد، بالإضافة إلى 5 مكتبات فرعية متخصصة للفنون والعلوم وإدارة الأعمال والهندسة والموسيقى.

تواصل معنا!