Skip to main content Skip to navigation
Future International Students

Future Students

عن جامعة ولاية واشنطن

منذ عام 1890 وجامعة ولاية واشنطن (WSU) تخرج أجيالاً من الموهوبين المختصين في حل المشكلات.

خيارات الدراسة

تضم الجامعة 11 كلية وتقدم 95 تخصصًا من تخصصات البكالوريوس و86 تخصصًا فرعيًا وأكثر من 100 من المواد المتخصصة. وهناك ما يقرب من 150 برنامج من برامج الدراسات العليا والدراسات المهنية. تضم جامعة ولاية واشنطن نابغين من 92 بلدًا. كما تتميز الجامعة بنسبة كثافة منخفضة، من حيث عدد الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس، والتي تبلغ حوالي 15 إلى 1.

التعلم عن طريق التطبيق العملي

تقدم الجامعة فرصًا بحثية وفرصًا للعمل الميداني والتدريب العملي ومعامل متخصصة لتحفيز الطلاب على استكشاف مختلف الموضوعات بشغف وحب للمعرفة.

بناء التفاهم الدولي والعالمي

تتوفر برامج الدراسة في الخارج في 86 بلدًا، والتي تثري بدورها تجارب الطلاب بخبرات ثمينة عن الثقافات والتواصل والصالح العام.

تحتفل الجامعة بمرور أكثر من قرن من التميز وهي جامعة واشنطن الأصلية الحاصلة على منح لدراسة الأرض. تم تكريم جامعة ولاية واشنطن على مستوى رفيع، وهي واحدة من أفضل الجامعات البحثية الأمريكية. وهي واحدة من فقط 108 جامعة حكومية وخاصة في الولايات المتحدة من أصل ما يزيد عن 4500 جامعة يتم تكريمها من أجل "النشاط البحثي رفيع المستوى" حسب تصنيف كارنيجي.

تجربة أكاديمية فريدة من نوعها

في جامعة ولاية واشنطن بولمان، يستطيع الطلاب المعيشة والدراسة في بلدة أمريكية جامعية كلاسيكية: وهي تمثل مجتمعًا متكاملاً حول الجامعة. مزيد من التفاصيل في الملف التعريفي…

التجربة المعيشية

يقيم الطلاب الأقل من 20 سنة في الحرم الجامعي في أحد مبانِ السكن الجامعي في عامهم الدراسي الأول بجامعة ولاية واشنطن بولمان. وهو أحد شروط الالتحاق، وهو أيضًا يمثل ميزة كبيرة. يختار العديد من الطلاب الإقامة في مبانِ السكن الجامعي طوال فترة دراستهم في جامعة ولاية واشنطن.

يهدف برنامج رعاية طلاب السنة الأولى في حرم بولمان إلى وضع الطلاب الذين يدرسون برامج معينة مع طلاب آخرين يقيمون في مبانِ السكن الجامعي وتجمعهم نفس الاهتمامات. وهذا يساعد الطلاب على تكوين صداقات وكسب زملاء دراسة، كما يساعدهم في الحصول على درجات أفضل. وهناك أربعة عشر مبنى سكني تقدم برامج رعاية طلاب السنة الأولى. المزيد عن خيارات السكن…

الحياة الطلابية

تضم جامعة ولاية واشنطن أكثر من 300 جمعية طلابية مسجلة بها 9000 عضو، وتضم كذلك أربعة مراكز طلاب تهدف إلى خلق احترام التنوع الثقافي والعرقي وأكثر من 6000 لاعب في البطولات الجماعية وتسعة من رياضات بطولات قمة باك-12 التي تقام بين الكليات للنساء، بالإضافة إلى ستة رياضات للرجال.

الطلاب يتحدثون

 "الطلاب هم أهم شيء في جامعة ولاية واشنطن. وكل شيء مجهز لخدمة الطالب على أفضل نحو، من أبسط الأمور إلى أهم الاحتياجات، مثل الغذاء والسكن وأدوات ومستلزمات الدراسة والأنشطة الترفيهية." سلوى العريمي/عمان