أساسيات
الدراسة بالخارج : اختر برنامجك المفضل

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

37.3K
share image

مـعلومات عن إمتحان الأيلتس

تحدثنا فى هوت كورسز مع محررة أحد المواقع وهى وينتينج وانج (Wenting Wang) والتى كانت تعمل لمدة ثلاث سنوات فى بريطانيا، وكلمتنا عن تجربتها مع إختبار الـIELTS.

"لقد كنت أفكر في التقدم للالتحاق بدراسة الماجستير فى المملكة المتحدة وأكتشفت أن الجامعات البريطانية تقبل الـIELTS كإثبات إجبارى مطلوب من الطلاب لقياس مدى إجادتهم للغة الإنجليزية حين التقدم بطلب للتعليم الدولي، فبحثت أكثر فى الموضوع.

 اكتشفت أنه لكى تحصل على درجة الماجستير، يحب أن تحقق ما لا يقل عن 6.5 درجات فى النتيجة الاجمالية، بما لا يقل عن 6 درجات فى كل جزء من الاختبار. واكتشفت أنني في حاجة إلى درجة عالية في اختبار IELTS الأكاديمى للتقدم لدراسة الماجستير.

 كما أننى سمعت من بعض أصدقائى أن الـIELTS كان أسهل نسبياً من الـTOEFL، وهو أيضا يقبل من قبل المؤسسات التعليمية فى المملكة المتحدة، ولكن من المفيد أكثر لو كنت ستتقدم للدراسة فى الجامعات الأميركية.

 في الصين، هناك مدارس عديدة لمساعدتك على الاستعداد لهذا النوع من اختبار اللغة الإنجليزية ووجدت واحدة متخصصة في مجال التحضير لاختبار الـIELTS، وحضرت دروساً بها كانت فى نهاية كل اسبوع ولمدة شهرين. وقد ساعدتنى للتعود على الإختبار، من خلال الممارسة الشفهية والامتحانات العملية.

 وكان المعلم خبيراً باختبار الـIELTS وعلمنا بعض التقنيات لا للغش، ولكن أحصل على أعلى الدرجات، حتى فى حال إذا واجهنا سؤالا صعبا. فقد أعطانا الثقة قبل خوض الامتحان الحقيقي.

 لقد وجدت اختبارات الاستماع والقراءة أسهل من غيرها وكانت من جزأين، وحققت درجات عالية في هذين الجزئين. إختبار الكتابة كان جبداً، لكني وجدت صعوبة به، وأنا أتذكر أننا كنا نمارس كتابة التقارير التحليلية على رسم بياني وجدول تقرير للمبيعات. فالإختبار يؤهلك للكتابة الأكاديمية، والتى هى جزء حاسم فى دراسات الماجستير فى المملكة المتحدة.

 أما إختبار التحدث فقد كان صعباً جداً، لاننا تقريبا لم يكن لدينا فرصة لممارسة الانجليزية شفهياً فهى أصعب جزء بالنسبة لمعظم الطلاب الصينيين فى تعلم اللغة الإنجليزية. لم أكن أعرف شيئاً عن سؤالي قبل دخولي الغرفة، لذلك لم يكن هناك أية طريقة يمكن أن أكون بها على استعداد لذلك. طلب مني الممتحن مناقشة "شخصيتى المفضلة فى التاريخ" وبالتالى فنصيحتي ان تحاول القراءة بقدر ما تستطيع قبل هذا الاختبار، وأن تكون مستعدا للأسئلة العشوائية.

 حصلت على الدرجة وإستخدمت شهادتى للالتحاق بالدراسة فى بريطانيا. وساعدتنى تلك التجربة فى تحسين مهارات لغتى الانجليزية تحدثاً وكتابة، والتى كانت لا تقدر بثمن حينما بدأت دراستى فى المملكة المتحدة."

أخى الطالب يمكنك معرفة مزيد من المعلومات بقراءة مقالتنا معلومات هامة عن إختبار الـIELTS.

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

كل ما تحتاج معرفته عن اختبار ايلتس

اختبار ايلتس  IELTS من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنجليزية. و يتميز  ايلتس بدقته و انتشاره وقبوله الواسع على مستوى العالم. لذلك نقدم لك جميع التفاصيل والمعلومات الدقيقة و الشاملة حول هذا الامتحان وكيفية الحصول على شهادة الايلتس.   ما هو اختبار IELTS؟ هو اختبار معترف به على مستوى العالم.  يهدف لقياس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وهو اختصار  International English Language Testing

375.6K
article Img

دليلك الشامل لأنواع اختبارات اللغة الإنجليزية

  شهادة اللغة الإنجليزية من أهم المتطلبات التي تحتاج الإعداد لها، للحصول عليها إذا كنت تخطط للدراسة في الخارج. حيث تحرص الجامعات على تحديد حد أدنى من درجات اللغة، لكي تضمن سهولة الدراسة التعليمية على الطالب، دون أن يكون حاجز اللغة مانعًا لهم للتواصل والدراسة والفهم، مما يؤثر على كفائتهم بالتأكيد، لذا يوجد العديد من اختبارات اللغة الإنجليزية التي تحددها الجامعات كجزء من شروط القبول بها، نقدّم لك أهم هذه الاختبارات.   1-  اختبار

76.5K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تخصص الذكاء الاصطناعي

  تخصص الذكاء الاصطناعي هو التخصص الذي يحاكي البشر ويحول الأنظمة والآلات لعقول تدرك وتتفاعل وتفهم.  ويُعد هذا المجال من أهم التخصصات والأوسع انتشارًا  وطلباً في وقتنا الحاضر وفي المستقبل القريب. لذلك أعددنا لك جميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها لتتعرف على هذا التخصص الذي يعد واحد من أهم تخصصات المستقبل.   ما هو تخصص الذكاء الاصطناعي؟   هو فرع من فروع علوم الحاسوب الذي يهتم ببناء آلات وأنظمة ذكية قادرة

52.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA من على بعد

  تعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA من أهم الشهادات العالمية، التي تحظى بشهرة كبيرة، ويقبل عليها الطلاب من التخصصات المختلفة، لتحقيق طفرة كبيرة في مستقبلهم الوظيفي، مع فهمًا عميقًا لعملية الإدارة بكل تخصصاتها الفرعية، ولانتشاره الكبير بدأت الكثير من الجامعات العالمية إتاحة الفرص للحصول على شهادة معتمدة بها من على بعد، نقدّم لك أهم المعلومات حوله. شهادة ماجستير إدارة الأعمال من على بعد تركز برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت

43.3K