أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

نصائح و إرشادات للدراسة الجامعية

5841

تختلف حياة الطالب الجامعي عن حياته بالمرحلة الاعدادية و الثانوية. يكمن هذا الاختلاف في عنصر الاستقلالية. لن يجبرك أحد على حضور المحاضرات و لن يطالبك بتقديم عذر إذا تغيبت عن محاضراتك. الامتحانات ليست هي الطريقة الوحيدة للتقييم. تتوقف درجاتك و نتائجك على درجة استقلاليتك. لن يساعدك أحد على النجاح في كل فصل دراسي. لا توجد هناك محاضرات اضافية في الجامعة.

فضلا عن ذلك، تختلف الجامعة كثيرا عن مراحل التعليم الأولى، فلن يفيدك حفظ الكتاب المدرسي في الحصول على درجات مرتفعة، حيث ينبغي عليك تقييم الأسئلة  و إبداء أرائك . لذا عليك بتغيير أسلوب تعليمك حيث لم تعد الطرق القديمة  تفيدك الآن. تقدم لك هوت كورسز بعض الإرشادات التي ستساعدك في نهج طريقة جديدة للتعلم

العمل الجماعي

ستدرس في الجامعة بعض النظريات الصعبة و ستكون بصدد بعض الواجبات و القراءات. و عليك في هذه المرحلة أن تقرأ كثيرا و ترجع لأكثر من مصدر. قد يكون العمل منفردا بالأمر الصعب حيث قد يتراكم عليك العمل أو تتعرض لبعض الأسئلة الصعبة. و من ثم فالحصول على فريق دراسة أمر مفيد للغاية حيث يمكنك تقسيم العمل و القراءات بينك و بين أصدقائك. هذه المشاركة سترفع من مستوى تفكيرك  كما ستمكنك انت و زملائك من طرح الأسئلة الصعبة فيما بينكم مما يساعد على فهم الموضوع فهما جيدا . يمكنك استخدام بعض البرامج عبر الانترنت مثل دروب بوكس (Dropbox) لعمل بعض من المذكرات و المصادر التي يمكنكم مشاركتها فيما بينكم.

النوم الجيد

لا يحبذ اللعمل المستمر طوال اليوم و تناول كميات كبيرة من القهوة لأن هذا سيؤثر على تحصيلك الدراسي فاالعقل المرهق لا يعمل بكفاءة . كما سيؤثر على  تقديرك العام نظرا لقلة النوم. علاوة على ذلك سيغلبك النوم خلال المحاضرات، و هو الوقت الذي ينبغي عليك الاستيقاظ فيه و التنبه.

الذهاب للمحاضرات

يعتبر حضور المحاضرات من أهم الأمور التي تساعدك في ضمان اجتياز الامتحانات بنجاح. كما أن بعض المحاضرين يسجلون الحضور  مما يرفع من نسبة  درجاتك. تخصص بعض المحاضرات لطرح المناقشات والإجابة على  الأسئلة التي لم ترد إجابة لها خلال المحاضرات . لذا يعتبر هذا وقتا مثاليا للحصول على معلومات إضافية و التأكيد على فهمك للمحاضرات.

هناك بعض الإرشادات الدراسية التي لم يتم تغطيتها . على الرغم من ذلك قد تناولنا أهم ثلاثة إرشادات تضمن للطالب الحصول على تقدير عام جيد.  حاول أن تجربها و تسير عليها لترى ما اذا كانت ستجي نفعا أم لا.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

191988

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

74676

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

67735

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

31374