ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

5 جامعات يمكنك الحصول على الدكتوراه منها من على بعد

27 يناير 2022
3.4K
جامعات يمكنك الحصول على الدكتوراه من على بعد

تعتبر دراسة الدكتوراه من المراحل الدراسية التي تحتاج للكثير من الإعداد والتحضير مع الاستعداد الذهني ووقت مناسب وبيئة مساعدة لإنجاز هذه المهمة، وقد يتزايد الطموح لدى الكثيرين في السعي لاستكمال الدكتوراه في الخارج ومع وجود القيود سواء العائلية أو الوظيفية تظهر التساؤلات عن إمكانية الحصول على الدكتوراه من جامعة عريقة في الخارج من مكانك وبجانب عائلتك وعملك، من حسن الحظ أن ذلك متاحًا بالفعل وازدادت فرصة تحصيله في الآونة الأخيرة في ظل ما تعرض له العالم من أزمات وأوبئة فرضت الاتجاه الأكبر للتعليم الإلكتروني، إليك أهم 5 جامعات تمنح درجة الدكتوراه في تخصصات مختلفة لديها من على بعد.

جامعة شيفيلد University of Sheffield

جامعة شيفيلد الأمريكية من أفضل الجامعات على مستوى العالم والتي تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، تقدّم العديد من برامج الدكتوراه لديها من على بعد ومن أهم شروط القبول لدراسة الدكتوراه بها من على بعد:

  • يجب على الطلاب تقديم طلب الالتحاق من خلال النموذج الإلكتروني الموجود في الموقع الإلكتروني للجامعة.
  • أثناء ملء الاستمارة يجب إدراج أثناء التقديم على برنامج دراسي معين في خانة الملاحظات أن الدراسة من على بعد، حتى يتم تحويلها للقسم الأكاديمي المسئول.
  • لا بد من استكمال كافة شروط القبول الأخرى، لتتمكن الجامعة من بدء توفير مشرف على رسالة الدكتوراه.
  • بعدها يتم مناقشة الباحث عن البحث المقدّم للحصول على الدكتوراه والموافقة عليه.
  • سيقوم الباحث والقسم الأكاديمي بوضع اقتراح يحدد ترتيبات الإشراف ليتم تقديمه للحصول على موافقة الجامعة.


 

الدكتوراه من على بعد


 

تبلغ قيمة الرسوم الدراسية للحصول على الدكتوراه من على بعد في جامعة شيفليد في 2022-23 حوالي   20,030جنيه إسترليني بدوام كامل 10,015جنيه إسترليني بدوام جزئي في العام الواحد مع ملاحظة أن هذه الرسوم قد تزيد من 500-1500 جنيه إستراليني وفقًا لكل قسم أو طبيعة بحث كل طالب.

اقرأ أيضًا: جامعات يمكنك الدراسة فيها عن بُعد وتمنحك شهادة أكاديمية مُعتمدة (الجزء الأول)

جامعة نورث إيسترن Northeastern University

تعتبر جامعة نورث إيسترن من الجامعات الأمريكية التي تتطور باستمرار لتقدم تعليمًا بجودة عالية الأمر الذي جعلها تصنف في المرتبة الـ 40 على مستوى أمريكا طبقًا لتقرير أخبار العالم وأمريكا 2020، يدرس بها ما يزيد عن 14 ألف طالب من أكثر من 140 دولة في بيئة جامعية متنوعة وحيوية.

تقدّم الجامعة أكثر من 80 برنامجًا عبر الإنترنت في جميع كلياتها وأهمهم كلية الآداب والإعلام والتصميم و كلية علوم الحاسوب وكلية الهندسة والعلون والحقوق والدراسات المهنية والإنسانيات والعلوم الصحية، وعملت على توفير أعضاء هيئة تدريس يمكنهم التعامل بكفاءة من خلال الإنترنت.

اقرأ أيضًا: جامعات يمكنك الدراسة فيها عن بُعد وتمنحك شهادة أكاديمية مُعتمدة (الجزء الثاني)

جامعة ريدينج University of Reading

تعد جامعة ريدينج من الجامعات البريطانية العريقة، حيث تأسست عام 1892 باعتبارها كلية ملحقة بجامعة أكسفورد، ومُنحت ميثاقها الملكي في عام 1926، وقد رسخت الجامعة مكانتها كمؤسسة متصلة عالمياً تتمتع بسمعة ممتازة في مجال البحث العلمي وجودة التدريس. وقد احتلت الجامعة المرتبة 202 في تصنيف كيو إس للجامعات عام 2022، تضم الجامعة ما يقرب من 5 آلاف طالب دولي من أكثر من 165 دولة.
 

جامعات الحصول على الدكتوراه من على بعد


أتاحت الجامعة الفرصة للباحثين والطلاب للحصول على درجة الدكتوراه من على بعد بها سواء بدوام كلي أو جزئي ومن أهم مميزات هذا البرنامج:

  • توفير إشراف أكاديمي على رسالة بحثك من العديد من الأكاديمين الرائدين في الجامعة
  • رسوم دراسية منخفضة عن الرسوم التي تدفع للدلااسة في الحرم الجامعي
  • الوصول إلى موارد المكتبة الشاملة على الإنترنت
  • يتم حصولك على درجة الدكتوراه بنفس درجة وكفاءة الحصول عليها من الحرم الجامعي.
  • ومن أهم شروط الحصول على الدكتوراه من على بعد بها:
  • استيفاء متطلبات الأهلية الأكاديمية واللغوية
  • إمكانية إجراء بحثك بنجاح باستخدام الموارد المتاحة لك من على بعد.
  • أن يكون لديك الوقت اللازم والالتزام والسلوك المناسب تجاه الدراسة خارج الحرم الجامعي.
  • توفير الوسائل التكنولوجية المناسبة التي تضمن لك سهولة التواصل مع الجامعة من على بعد سواء للإشراف أو التدريب.
  • يمكنك البدء في التواصل والتعرف على المزيد من موقع الجامعة.

اقرأ أيضًا: جامعات مرموقة يمكنك دراسة الماجستير بها عن بعد

جامعة سينسيناتي University of Cincinnati

تتميز بكفائتها الكبيرة في تحقيق التوازن بين جودة التدريس والخبرة الواقعية، الأمر الذي جعلها في مراكز متقدمة على مستوى العالم، وتعد جامعة بحثية عامة من الدرجة الأولى وتضم أكثر من 45 ألف طالب، كما تعتبر الجامعة من أفضل الجامعات الوطنية" وفقاً لـ تقرير يوم إس نيوز ورلد ريبورت U.S. News & World Report.
 

دراسة الدكتوراه من على بعد


 

بدأت الجامعة في تقديم خدمات الحصول على الدكتوراه من على بعد لتمنح الفرصة للطلاب حول العالم للدراسة بها من على بعد والحصول على شهادة من جامعة مرموقة عالميًا من مكانهم ودون أي تعطيل لحياتهم المهنية أو الاجتماعية.

تقدّم الجامعة ما يقرب من 12 برنامجًا دراسيًا للحصول على الدكتوراه في التخصصات المناسبة، ومن أهم هذه التخصصات العلوم الطبية وإدارة الأعمال والمحاسبة والقانون وغيرها من التخصصات التي يمكنك اختيار بينها أو مراسلة الجامعة في حين عدم تواجد التخصص الذي تبحث عنه.

جامعة والدن Walden University

تعتبر جامعة والدن من الجامعات المعتمدة للدراسة عبر الانترنت تأسست فى العام 1970، وتضم حوالي 270 ألف طالباً وطالبة يدرسون عبر الانترنت، وتمنح الجامعة الفرصة للطلاب بها بتحديد نظامهم الدراسي على أساس الجدول الزمني المناسب لهم، وتحديد مواعيد نهائية لتسليم المراحل المختلفة للدكتوراه لتكون أكثر إلتزامًا بها، مع توفير أحد أعضاء هيئة التدريس لمساعدتك.

يمكنك البدء في اختيار التخصص والتواصل مع الجامعة من هنا.

في النهاية في العالم المفتوح والظروف الاسثنائية تكون الحلول البديلة من أفضل الفرص للكثيرين للحصول على درجة الدكتوراه دون مغادرة عائلتهم أو تعديل حياتهم المهنية أو العملية، يمكنك البحث عن المزيد من الجامعات والتخصصات واستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا لمساعدتك.

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

ما هو الفرق بين التوفل والايلتس؟

الفرق بين التوفل والآيلتس من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب الدوليين عند التخطيط للدراسة في الخارج. فالحصول على شهادة إجادة لغة إنجليزية معتمدة من أهم الشروط للدراسة في الجامعات العالمية، ويعد أشهر هذه الاختبارات هو اختبار توفل و ايلتس. و لأان الكثير من الطلاب يحتارون في فهم الفرق بينهما، قدمنا لك أهم المعلومات عن الاختبارين بالتفصيل.    ما هو الفرق بين اختباري الايلتس والتوفل؟  اختبار ايلتس هو اختبار معياري دولي يهدف

358.2K
article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

295.1K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

121.3K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها.   وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة بالحصول على المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية.   • انتبه إلى

85.9K