ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

6 أخطاء تجنبها لاجتياز اختبار آيلتس بنجاح

6 مارس 2022
492
أخطاء تجنبها في اختبار آيلتس


تعتبر مرحلة الحصول على شهادة آيلتس من المراحل الصعبة لدى الكثير من الطلاب عند اتخاذ قرار الدراسة في الخارج، فهناك الكثيرين ممن يضطرون لإعادة الاختبار أكثر من مرة لاجتيازه بالدرجة المطلوبة للقبول في جامعة أحلامهم، ولا شك أن الإعداد للآيلتس يحتاج الكثير من الجهد والعمل الجاد والمذاكرة والإعداد، لكن هناك أخطاء شائعة يمكنها أن تؤثر على قبولك يمكنك أن تتجنبها كي تجتاز اختبار آيلتس من أول مرة، وهو ما نوضّحه لك

أخطاء يجب تجنبها لاجتياز اختبار آيلتس بنجاح

عدم اتباع تعليمات اختبار آيلتس  IELTS

كثيرًا ما يتم التساهل مع قراءة التعليمات الخاصة باختبار آيلتس وهذا على الرغم من كونه أساسيًا إلا أن الكثيرين يتعامل معه كشيء ثانويأ أو يكون تركيزهم بصورة كبيرة على الاختبار في ذاته ولا يهتموا كثيرًا بالتعليمات حوله، لذا عليك أن تتدرك أن قراءة تعليمات كل جزء من أجزاء اختبار آيلتس لا يقل أهمية عن الاستعداد والمذاكرة للاختبار نفسه.

حيث يحتوي كل قسم اختبار على مجموعة واضحة من التعليمات التي تحدد ما عليك القيام به، يتضمن هذا معلومات حول كل سؤال والمدة التي يجب عليك أن تستغرقها، والمكان الذي يجب أن تكتب فيه إجاباتك، وأنواع الأسئلة، والأهم من ذلك عدد الكلمات التي يجب عليك كتابتها، ففي اختبار القراءة والكتابة  والاستماع يوجد العديد من التعليمات والمتطلبات الخاصة بكل مهمة، وعدم اتباعك لهذه التعليمات تجعل عملية تصحيح إجابتك وسط الكثير من الطلبات أمر أكثر صعوبة على مسئول التصحيح وبالتالي ممكن أن يؤثر بصورة كبيرة على درجاتك.

تعرّف على تجربة طالب عربي مع اختبار آيلتس  IELTS
 

اختبار آيلتس

 

عدم الالتزام بعدد الكلمات في اختبار الكتابة في آيلتس  IELTS

 اختبار الكتابة من الاختبارات التي تحتاج للعديد من المهارات، ليست فقط الكتابة بل التعبير الدقيق عن المطلوب في أوجز العبارات وأكثرها تعبيرًا كي تستطيع الالتزام بعدد الكلمات، وهذه من المهارات التي يعمل اختبار الكتابة على قياسها وهي قدرتك على تفسير المعلومات وتلخيصها وتوصيلها بشكل فعال، فالكثير من الطلاب قد يستطرد في الكتابة دون مراعاة حدود عدد الكلمات الأمر الذي يكون أكثر صعوبة على مصحح الاختبار ويصعب تقييم جودة كتابتك بسهولة.

ومن النصائح الجيدة في اختبار الكتابة التي يمكنكها مساعدتك هو في القسم الأول من الاختبار هو الحرص على تلخيص المعلومات في شكل مخطط أو جدول أو رسم تخطيطي يمكنك كتابة ما يصل إلى 150 كلمة. تتطلب مهمة الكتابة الثانية في الاختبار كتابة رسمية في شكل مقال رسمي يناقش موضوع هام أو وجهة نظر أو مشكلة، احرص على أن تكون عدد الكلمات لا تتعدى 250 كلمة.

 الابتعاد عن الموضوع الأساسي في اختبار الكتابة في آيلتس  IELTS

 يعد هذا الخطأ من أكثر الأخطاء شيوعًا لدى ممتحنى آيلتس هو الابتعاد عن النقطة الأساسية أو لُب الموضوع والتحدث حوله لا عنه، والاسترسال في الكتابة دون مراعاة مدى ارتباط ذلك بالموضوع، لذا عليك التركيز على الموضوع الأساسي والحرص على عدم الخروج عنه من خلال تحديد النقاط الأساسية والأهداف الفرعية أو تحديد رسم بياني أو مخطط وجدول حول الموضوعات التي سوف تتحدث حولها وحجم الكتابة حولها.

لا تنسَ أثناء إعدادك لهذه النقاط الفرعية أن تراعي البيانات الهامة، فلن تستطيع الحصول على درجة مرتفعة إذا لم تكن كتابتك شاملة على جميع البيانات التي تراها في الاختبار، ولكن تجنب مجرد سرد المعلومات، تفسيرك للبيانات هو ما يبحث عنه مصحح الاختبار، اجعل كتابتك مركزة وموجهة نحو المهام.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد لاختبار الكتابة في آيلتس IELTS؟

 

اختبار الكتابة آيلتس

عدم المشاركة بشكل كافٍ في اختبار التحدث في آيلتس IELTS

هناك العديد من الطلاب الذين يعبرون عن اختبار التحدث في آيلتس أنه من الاختبارات التي جعلتهم لا ينامون ليلًا خوفًا منه وقلقًا من التقييم والتحدث أمام المختبر لهم، لكن الأمر يحتاج لبعض التدريب وممارسة المحادثة بانتظام والتحدث بانتظام عن الموضوعات المختلفة، فالمشاركة هي مفتاح الحصول على درجة جيدة، حاول أن تتحدث أكثر ولا تكتفي بالإجابات القصيرة التي تكون في كلمة أو جملة قصيرة، وانتظر إشارات الممتحن فيما يتعلق بموعد التحدث والإجابة على الأسئلة، ومن أهم الأمور التي يقيسها الممتحن في اختبار المحادثة هو القدرة على التحدث بطلاقة وثقة والاستخدام الصحيح للغة والنطق، إذا كنت لا تتحدث بشكل كافٍ في اختبار التحدث، فلن يتمكن الممتحن لك من تكوين فكرة جيدة عن هويتك وماذا تفكر وكيف يمكنك التواصل بشكل جيد.

تعرّف على 10 نصائح من الخبراء لاجتياز اختبار المحادثة في آيلتس

التسرع في اختبار الاستماع آيلتس  IELTS

اختبار الاستماع في آيلتس يحتاج سرعة ودقة للإجابة عند سماع والإجابة على 40 سؤالًا لكن يجب ألا تتسرع أبدًا، خذ وقتك في الاستماع إلى الأجزاء الأربعة من الصوت، افهم الموضوعات والحجج والآراء المذكورة، وإذا لم تتمكن من سماع الصوت بشكل صحيح، نبّه المشرف على الاختبار.

قد يميل البعض إلى ترك بعض الإجابات فارغة لإكمال الاختبار بسرعة، ولكنها فكرة ليست جيدة، فمحاولة إجابتك ستكون أفضل من ترك الإجابة فارغة، الأمر الذي قد يؤثر على درجاتك الإجمالية، لذا سيكون عليك التركيز عند الاستماع إلى الصوت، تأتي بعض الإجابات دفعة واحدة في مجموعات، أو قد تكون هناك فجوات بينها.

لا تنس أنّ الإعداد الجيد للموضوعات المحتملة والتدريب على أنواع الكلمات وتراكيب الجمل والقواعد والنطق من الأمور الهامة التي تضمن لك اجتياز اختبار آيلتس للاستماع بنجاح، والتزم تمامًا بعدد الكلمات المطلوبة للإجابة.

تعرّف على كيف تستعد لاختبار الاستماع في آيلتس IELTS ؟

 

اختبار الاستماع آيلتس

الأخطاء النحوية والإملائية وعدم مراعاة علامات ترقيم

لا تنسَ هذه القاعدة الهام "مع التدريب يأتي الإتقان"، للحصول على درجة جيدة في اختبار آيلتس يجب عليك التدقيق في الأخطاء اللغوية والنحوية لإنها قد تضيع إجابتك الصحيحة مع كتابة خاطئة، وهذا الأمر يحتاج فقط للكثير من الممارسة والمراجعة لتصبح مهارة في كتابتك أي تكون كتباتك الطبيعية دون أخطاء نحوية إملائية، تحتاج فقط بعض الوقت للممارسة، واحرص في الاختبار على المراجعة والتحقق من إجابتك أكثر من مرة، واحرص على عدم تكرار الكلمات والعبارات.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد لاختبار الكتابة في آيلتس IELTS؟

في النهاية عليك أن تدرك أن تنظيم أفكارك وهدوئك الذهني والنفسي، والحرص على الكتابة الصحيحة وتحديد النقاط الأساسية والأهداف الرئيسية تجعلك أكثر دقة وتحديدًا وبالتلي إتقانًا وقربًا من الموضوع، لا تنس القاعدة الأساسية التكرار والممارسة وسيلة جيدة للإتقان، يمكنك التعرف على الدرجات المطلوبة للقبول في أفضل الجامعات وكيفية حجز اختبار آيلتس، ويمكنك التعرّف على درجة آيلتس في الجامعة التي تريد الدراسة بها من خلال استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.  

 

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

ما هو الفرق بين التوفل والايلتس؟

الفرق بين التوفل والآيلتس من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب الدوليين عند التخطيط للدراسة في الخارج. فالحصول على شهادة إجادة لغة إنجليزية معتمدة من أهم الشروط للدراسة في الجامعات العالمية، ويعد أشهر هذه الاختبارات هو اختبار توفل و ايلتس. و لأان الكثير من الطلاب يحتارون في فهم الفرق بينهما، قدمنا لك أهم المعلومات عن الاختبارين بالتفصيل.    ما هو الفرق بين اختباري الايلتس والتوفل؟  اختبار ايلتس هو اختبار معياري دولي يهدف

358.2K
article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

295.1K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

121.3K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها.   وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة بالحصول على المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية.   • انتبه إلى

85.9K