أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

كل ما تحتاج أن تعرفه عن اختبار الـ CAP

اختبار CAP

إن CAP (Certified authorization professional) أو بالعربية (الترخيص المهني المعتمد) هو مقياس موضوعي للمعرفة والمهارات والقدرات المطلوبة للأفراد المشاركين في العمليات المتعلقة بنظم المعلومات، وهو اختبار يتكون من 7 مجالات.

يعد اختبار (CAP) أحد أكثر شهادات تكنولوجيا المعلومات المطلوبة والرائدة في المجال. للتأهل لهذا الاختبار، يجب على المرشحين استيفاء متطلبات الأهلية، بما في ذلك سنتين من الخبرة العملية التراكمية المدفوعة بدوام كامل في واحد أو أكثر من المجالات السبعة المخصصة للامتحان، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المرشحين على دراية ببعض المعلومات الأساسية قبل التقدم لامتحان CAP.

في هذه المقالة، سنشير إلى إجبة سؤال "أي ممارسين أمنيين يقومون باختبار CAP؟" وعملية التقدم لامتحان CAP ، وأسئلة اختبار CAP ونقاط النجاح، ونطاقات CAP قبل وبعد 15 أكتوبر 2018، وإرشادات التدريب على امتحان CAP.

 

من الذي يجب أن يأخذ امتحان CAP؟

يعد إجراء اختبار CAP مثاليًا للعاملين بـتكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات، وموظفي ضمان المعلومات والممارسين الذين يستخدمون إطار إدارة المخاطر (RMF) في الحكومات المحلية أو الحكومة الفيدرالية، أو منظمات القطاع الخاص أو الأدوار العسكرية أو المدنية.

في الواقع، مخاطر تكنولوجيا المعلومات هي العامل الرئيسي للقلق في أي مؤسسة، لذلك، تريد المنظمات تحديد المخاطر أو تخفيفها أو القضاء عليها قبل أن تصبح كوابيس كبيرة وحقيقية، فقدرة الشركات على إدارة المخاطر ستساعدها على التصرف بثقة أكبر وضمان استمرارية العمل.

منذ فتحت هذه الإدارات أو الشركات أبواب الوظائف الجديدة المتعلقة بهذا الاختبار في سوق تكنولوجيا المعلومات، أصبحت مكافآت وظائف إدارة المخاطر مرتفعة للغاية من حيث الرواتب، لأن المتخصصين في المخاطر يلعبون دورًا محوريًا في الشركات. فوفقًا لبعض الدراسات فإن متوسط ​​راتب CAP نحو 131 ألف دولار سنويًا.

 

المتقدمين للاختبار

 

تفاصيل امتحان CAP

كيف يمكنك التقدم لامتحان CAP؟

يمكنك التقدم لامتحان CAP على موقع  Pearson VUE

يُعدّ Pearson VUE المسؤول عن جميع هذا النوع من الاختبارات، وتجري Pearson VUE حلول اختبار مبتكرة قائمة على الكمبيوتر من خلال إنشاء اختبار إلكتروني آمن.

 

خطوات التسجيل:

قم بزيارة موقع  Pearson VUE

مراجعة اتفاقية عدم الإفصاح عن  Pearson VUE (NDA)

قم بإنشاء حساب  Pearson VUE

سجل لامتحان CAP الخاص بك

حدد مركز اختبار مناسب

حدد الوقت المناسب

ادفع ثمن الامتحان

 

بمجرد إكمال التسجيل فيPearson VUE  ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني من Pearson VUE حول عملية التسجيل الناجحة، يغطي هذا البريد الإلكتروني تفاصيل موعدك وموقع الاختبار وجميع التعليمات الأخرى المتعلقة باختبارك، ويسمح Pearson VUE أيضًا للمرشحين بالتسجيل عبر الهاتف.

وإذا كنت تحتاج إلى إلغاء أو إعادة جدولة الاختبار، يتطلب منك ذلك الاتصال بـ Pearson VUE إما عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، فإذا كنت تقوم بالإلغاء عبر الهاتف، فيجب عليك إبلاغ Pearson VUE قبل 24 ساعة على الأقل من الاختبار. إذا قمت بالإلغاء عبر الإنترنت، فستكون الفترة قبل 48 ساعة من الاختبار، وتفرض شركة Pearson VUE رسوم إلغاء قدرها 100 دولار أمريكي، ورسوم إعادة الجدولة بقيمة 50 دولارًا أمريكيًا.

 

كم عدد الأسئلة في امتحان CAP؟

يحتوي اختبار CAP على 125 سؤالًا من أسئلة الاختيار من متعدد، ويجب على المرشحين إتمامه في غضون 3 ساعات، الامتحان متاح باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي.

 

اختبار CAP

 

كيف يتم تسجيل اختبار CAP؟

تحتاج إلى الحصول على 700 نقطة من أصل 1000 لاجتياز اختبار هذه الشهادة، ويجب على الممتحنين الالتزام بقواعد السلوك المنصوص عليها وإلّا فمن إلغاء الشهادة حتى بعد اجتياز الاختبار.

 

ما هي المواضيع الموجودة في امتحان CAP؟

إطار إدارة المخاطر

تصنيف نظم المعلومات

اختيار ضوابط الأمن

تنفيذ التحكم الأمني

تقييم التحكم الأمني

ترخيص نظام المعلومات

مراقبة ضوابط الأمن

 

مواضيع الاختبار

 

إعداد امتحان CAP:

إنّ محاولة اجتياز التدريبات المختلفة قبل الاختبار بوقت طويل ليست أفضل طريقة للدراسة من أجل اختبار CAP الخاص بك، وللمساعدة في ترتيب الوقت الخاصة بك لامتحان CAP، تحتاج إلى إعداد جدول زمني واختيار بيئة هادئة لدراستك، بمجرد أن تكون مستعدًا بشكل كامل لاختبار CAP، فأنت بحاجة إلى إجراء اختبارات وهمية تدريبية قبل الالتحاق بالاختبار الفعلي، سيساعدك الاختبار الوهمي على اكتشاف نقاط ضعفك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

 

 

اقرأ أيضًا:

الآفاق الوظيفية لهندسة البرمجيات

دراسة علوم الحاسب والرياضيات في الخارج

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة هندسة الاتصالات في الخارج

 

 

باحث الدورات

البرنامج الدراسي الأنسب لك

أجب عن بعض الأسئلة، ودع أداة مُطابقة الدورات الدراسية تتولى بقية الأمور

بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

267.9K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

98.4K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

80.8K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

39.3K