أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

مـاهى تـكاليف الـحصول على درجـة البـكالوريوس فى الـخارج؟

6021

فكرت فى الدراسة فى الخارج للحصول على درجة البكالوريوس، لكنك فوجئت بالكثير من البيانات والمعلومات عن الكثير من الوجهات الدراسية؟ لاحظت أن العديد من الخيارات الدراسية متوافرة للطلاب فى الكثير من الجامعات المرموقة المعترف بها فى وجهات دراسية معروفة مثل بريطانيا والولايات المتحدة، لكن تكمن المشكلة فى تكلفة الدراسة فى الخارج للحصول على درجة البكالوريوس، بالتأكيد تكلفة الحصول على درجة البكالوريوس فى الخارج تعتبر من أهم الـعوامل المؤثرة على قرار الطالب فى إختيار الوجهة الدراسية المناسبة له، ولذلك حاولنا إلقاء الضوء على هذا العامل لتزويد الطالب بالمعرفة اللازمة.

الجامعات الخاصة فى الولايات المتحدة تعتبر ذات التكاليف والمصاريف الأعلى فى قطاع التعليم الأمريكى. حيث تتكلف تقريباً 26273 دولار فى العام، بينما تتكلف مصاريف الحصول على البكالوريوس فى كندا 12038 دولار سنوياً تقريباً، وليس مفاجأة أن أعلى الجامعات الخاصة من حيث التكاليف للحصول على درجة البكالوريوس هى جامعة كولومبيا فى نيويورك؛ حيث تتكلف دراسة درجة البكالوريوس 45290 دولار، وهو بالتأكيد مبلغ مرتفع لشريحة كبيرة من طلاب الشرق الأوسط.

إذا نظرنا إلى وجهات دراسية مرموقة أيضاً ذات مصاريف أقل لنيل البكالوريوس، نجد أن أستراليا مصاريف أغلب جامعاتها تتراوح بين 14667 دولار إلى 36669 دولار؛ وبكل تأكيد مصاريف حصولك على درجة البكالوريوس فى الخارج ستختلف بوضوح تبعاً لمجالك الدراسى، فمن المتعارف عليه أن أغلى المجالات الدراسية الهندسة، الطب، القانون، الطيران، التصميم الداخلى أو هندسة الديكور، الهندسة المعمارية، طـب الأسـنان، والموسيقى والفنون. بعض المجالات الدراسية الأخرى مثل الفلسفة، الرقص، الإتصالات، والتربية البدنية تكلفك الكثير من الأموال لنيل درجة البكالوريوس وعند تخرجك تجد أن مجالاتها الوظيفية من أقل المجالات ربحاً بين المجالات الأخرى، لذلك قبل إختيارك المجال الدراسى الذى ستتقدم لدراسته إقرأ عنه جيداً وتأكد من أنه سيكون مجدى مادياً بالنسبة لك فى المستقبل.

الآن أنظر إلى هذا الانفوجرافيك وتعرف على تكاليف الحصول على درجة البكالوريوس لأبرز وأشهر المجالات الدراسية.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

195596

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

75787

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

68256

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

31839