أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

تحت المجهر: اختبار الأيلتس

IELTS
بواسطة
19513

"كنت أفكر في دراسة الماجستير في بريطانيا، واكتشفت أن الجامعات البريطانية تقبل اختبار الأيلتس كشرط من شروط القبول. وبما أن اختبار الأيلتس كان شرط من شروط القبول للطلاب الدوليين، قمت بدراسة الموضوع بشكل موسع.

واكتشفت أن من شروط الالتحاق ببرنامج الماجستير ضرورة الحصول على درجة 6.5 في اختبار الأيلتس، بشروط أن لا تكون هناك درجة أقل من 6 في مهارات الاختبار الأربعة. لهذا، كان علي أن أدرس بجد واجتهاد للحصول على درجة عالية في اختبار الآيلتس الأكاديمي حتى أستوفي متطلبات القبول في برنامج الماجستير.

وعلمت أيضا من صديقاتي أن اختبار الأيلتس أسهل بكثير من اختبار التوفل، والذي تقبله الجامعات البريطانية أيضا، ولكن يعتبر اختبار التوفل مقبولا بشكل أكبر في الجامعات الأمريكية.

وهناك العديد من المدارس التي تساعد الطلاب على التحضير لاختبار الايلتس في الصين. سجلت في إحدى هذه المدارس المتخصصة في إعداد الطلاب لاختبار الأيلتس، وحضرت كافة الحصص الدراسية لمدة شهرين. وهذا ساعدني على الإلمام بكافة جوانب الاختبار من خلال الممارسة الشفهية والاختبارات التجريبية.

كان المدرس في تلك المدرسة خبيرا في اختبارات الأيلتس، وعلمنا العديد من الاستراتيجيات من أجل الحصول على درجات عالية في اختبار الأيلتس، خاصة كيفية التعامل مع الأسئلة المحيرة والصعبة.

وخلال فترة التحضير للاختبار، وجدت أن اختبار الاستماع والقراءة أكثر سهولة من اختبار الكتابة والقواعد، ولكنني حصلت على درجة عالية في كافة مهارات الاختبار. كان اختبار الكتابة صعبا إلى حد ما، إلا أنني تمكنت من حل كافة الأسئلة. أتذكر أننا تدربنا على كتابة التقارير التحليلية المتعلقة بالرسومات البيانية وجداول تقارير المبيعات. وهذا يعد الطالب جيدا لاختبار الكتابة الأكاديمية، والتي تعتبر جزءا أساسيا في دراسة الماجستير في بريطانيا.

كما كان اختبار الاستماع صعبا إلى حد ما أيضا لأن لم يكن هناك فرصة لممارسة المحادثة بشكل كبير. هذا القسم من الاختبار من أصعب الأقسام بالنسبة للطلاب الصينيين الذين يتعلمون اللغة الانجليزية. لم أكن على وعي كامل بسؤالي قبل دخول الاختبار، لذلك لم يكن هناك وسيلة للتدرب على ذلك. طلب مني المختبر أن أناقش الشخصية المفضلة لي في التاريخ! نصيحتي لكم أن تقرأوا جيدا قبل هذا الاختبار، والإعداد جيدا للأسئلة العشوائية.

حصلت على درجتي، وتقدمت لدراسة الماجستير في بريطانيا. ساعدتني الخبرة في تطوير مهارات اللغة الانجليزية، خاصة الكتابة والمحادثة، وهذا كان له قيمة كبيرة عندما بدأت الدراسة في بريطانيا.

 

اقرأ المزيد حول...

 

الفرق بين إختبار الإيلتس و التوفل، وكيفية الإعداد لهذا الاختبار

نصائح التعامل مع اللغة الانجليزية

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

IELTS

Marketing Executive for the Middle East.

ألقي نظرة...