أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

اختبارات الآيلتس

1434

تحدثت هوت كورسز إلى محررة الويب وينتنج ونج التي تعمل بالمملكة المتحدة منذ 3 سنوات عن تجربتها مع اختبار الآيلتس.

رغبت في التسجيل في دورة الدراسات العليا بالمملكة المتحدة وعلمت أن الآيلتس شرطا في القبول حيث يعتبر إثباتا على كفاءتك في اللغة عند التقديم بأي جامعة دولية فقمت بالمزيد من البحث.

بعد ذلك، توصلت إلى أنني لكي أحصل على الماجستير لا بد و أن أحصل على 6.5 على الأقل في اختبار الآيلتس بما لا يقل عن 6 في كل جزء من الإختبار.

سمعت أيضا من بعض أصدقائي أن الآيلتس يعتبر أسهل من التوفل الذي تطلبه الجامعات الأمريكية .

قد التحقت ببعض الدورات حتى أكون على استعداد تام لهذا النوع من الإختبارات، وقد ساعدتني تلك الدورات على التعود على مثل هذه الإختبارات من خلال الخضوع لبعض الامتحات و حل بعض التمرينات.

و قد قام بالتدريس لي خبراء في الآيلتس و تعلمت خلال هذه الدورات بعض الأمور منها عدم الغش و محاولة الحصول على أعلى الدرجات.

و قد وجدت أن اختبارات القراءة و الاستماع كانت أسهل بكثير عن الجزئين الآخرين و قد حصلت فيها على درجات مرتفعة. كان اختبار الكتابة أيضا سهل لكنني وجدت بعض الصعوبة فيه.

أما اختبار التحدث فكان صعبا، فقد طلب مني المعلم أن أتحدث عن الشخصية التاريخية المفضلة بالنسبة لي و لم أكن على استعداد للتحدث عن هذا الموضوع، لذا أنصح الطلاب بالقراءة قدر الإمكان حتى يكون على استعداد للتحدث في اي موضوع.

في النهاية حصلت على الدرجة و قدمت شهادتي للتسجيل في الدورات بالمملكة المتحدة. هذا و قد ساعدتني التجربة على تحسين مهاراتي الشفوية و التحريرية التي عرفت فيما بعد حين دراستي بالمملكة المتحدة أنها تمثل  أهمية كبرى.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

235586

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

89257

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

74474

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

35156