أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أداة البحث الأفضل للطلاب للحصول على نتائج مثالية

أداة مطابقة الدورات

تبدأ خطوات الدراسة في الخارج بالكثير من التردد والحيرة، ومع تزايد المعلومات تصبح عملية الاختيار أكثر صعوبة، كي تجد الأنسب والأصلح لك، هل تبحث عن المصروفات المناسبة؟ أم عن الوجهة الدراسية التي تلائم طبيعتك أو التي تستطيع التوائم معها؟ أم تزد الدراسة في جامعة من جامعات أحلامك؟، أم ليس لديك الكثير من المعلومات حول أولوياتك؟ ومابين كل هذه الأسئلة والتخبط، تأتي أداة مطابقة الدورات من هوت كورسس التي تساعدك بصورة دقيقة على إيجاد جامعة أحلامك وتخصصك الأنسب في أفضل الوجهات الدراسية بصورة فريدة، وكإنها معدّة لك خصيصًا، نقدم لك المعلومات التفصيلية حول استخدامها والاستفادة منها في هذه المادة.

كيف يمكن لأداة باحث الدورات مساعدتك؟

ربما بدأت في بحثك للدراسة في الخارج من المعلومات المنتشرة دون ضبط لها أو ترتيب أو حتى دون التأكد من مدى صحتها، قد تكون حددت هدفك للحصول على شهادة جامعية في تخصص معيّن أو الدراسة لدى جامعة معينة، لذا جاءت أداة باحث الدورات المبتكرة لتمنحك نتيجة مطابقة ودقيقة.

لعل هذه الأداة من الأدوات التي تساعد الكثير من الطلاب الدوليين من هوت كورسس لإضفاء الطابع الشخصي على بحثك، فمن المؤكد أنك في مرحلة ما أردت طريقة أكثر دقة تجمع بين متطلباتك وظروفك الفريدة وبين البحث في الجامعات المحتملة ووجهات الدراسة والمراحل المختلفة.

ما هي أداة باحث الدورات؟

 

تعمل أداة باحث الدرات على الدمج بين تفضيلاتك الشخصية واختياراتك لدراسة برنامج دراسي معين في جامعة ما، ويشمل ذلك مراعاة تفضيلات أسلوب حياتك ومؤهلاتك ودرجاتك وطموحاتك المهنية.
 
 

ما هي أداة باحث الدورات

 

كما تعمل على إمدادك بالتفاصيل الكاملة والمعلومات حول البرنامج الدراسي المناسب لك، بدءًا من رسوم الدورات وحتى خيارات التأشيرة ما بعد الدراسة، بناء على قاعدة بيانات من حوالي 159 ألف برنامج دراسي،  1,479مؤسسة و 156 تخصص مختلف وبرنامج دراسي مختلف، هي خدمة فريدة ومبتكرة، تجعلك تملك أكبر قاعدة للمعلومات حول الجامعات في العالم.

كيف تعمل أداة باحث الدورات؟

تتميز هذه الأداة بسهولة الاستخدام، كل ما هو مطلوب منك هو إجابة بعض الأسئلة الرئيسية والتي منها يبدأ عملية البحث وهي:

  • ادخل مستوى الدراسة الذي ترغب في دراسته.
  • اختر متى ترغب في بدء دراستك.
  • حدد وجهتك أو ووجهاتك الدراسية المطلوبة.
  • أضف ميزانيتك المثالية لمعرفة المتوفر لك بسعر مناسب.

بالإضافة إلى مستوى دراستك وتخصّصك ووجهتك، كل ما تبقى لك هو أن كتابة معلومات حول مؤهلاتك ودرجاتك وكفاءتك في اللغة الإنجليزية وأي تفضيلات أخرى قد تحتاج إليها مثل الإقامة في الحرم الجامعي.

و بمجرد أن يتم تنسيق كافة المعلومات الخاصة بك، ستتمكن من مراجعة البرامج الجامعية المثالية خلال دقائق قليلة.

 

أشار مدير المنتجات في شركة آي دي بي مدهان كومار، إلى مدى كفاءة ودقة تصميم هذه الأداة في تحديد مدى تطابق مؤهلاتك مع متطلبات الدخول بالنسبة للدورات والجامعات، موضحًا "إن الأمر لا يتعلق فقط بمطابقة الكفاءة، بل مع مراعاة جوانب أخرى مثل الميزانية، وأسلوب الحياة، والموقع."
 
 

كيف تعمل ـداة باحث الدورات

 

ما هي المميزات الإضافية لأداة باحث الدورات؟

علاوة على ذلك تقود أداة مطابقة الدورات على إمدادك بالمعلومات والأخبار عن مدى إحتمالية قبولك لنيل درجة معينة في جامعتك المرغوبة، بناء على درجاتك. حيث تظهر ثلاث فئات في نتائج البحث:

  • مثالية - تعد النتائج والدرجات مطابقة تماما لدورة أو برنامج
  • آمنة - درجاتك أعلى من المستوى المطلوب للقبول
  • طموحة - النتائج الحالية لا تفي تماما بمتطلبات الدخول، ولكن مع العمل الشاق قد تستطيع.

 

تذكر أنه في جميع المراحل في الرحلة يمكنك تغيير وصقل بحثك. بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ النتائج والتقدم، كما سيكون لديك دائما القدرة على الوصول إلى المعلومات المهمة التي تحتاج إليها مثل الرسوم الدراسية ومدة البرنامج ومواعيد البدء وأهليتك، ولكن هذا يتطلب الكثير من الدقة في بحثك للوصول للنتائج الدقيقة.
 
 

المميزات الإضافية لأداة باحث الدورات

 

 
 

أداة باحث الدورات هي تجربة محورها الطالب

تعد أداة باحث الدورات نموذج طلابي فريد من نوعه من هوت كورسس، تم تصميمه بدقة مستعينة فيه بتجارب الطلاب وطرق تعزيز التجربة البحثية لهم، وهدفها الرئيسي هو تهيئة بيئة إلكترونية مناسبة ومبتكرة ومفيدة وقوية لخدمة احتياجات الطلاب، توفر من خلاله المعرفة الأساسية والمعلومات المتاحة لكل طالب دولي من الجامعات إلى البرامج.

كيف تتأكد من مدى اختيارك الصحيح للدورات؟

تستطيع التأكد من ذلك من خلال إجراء البحوث المختلفة، مع الحصول على استشارات وسؤال أهل الخبرة، ومع وجود شبكة واسعة النطاق من المستشارين والمرشدين والطلاب والجامعات والأكاديميين وخبراء الصناعة، نستعين بأفضل ما لدينا لمساعدتك للوصول إلى النتائج الأنسب لك.

حيث نسعى دومًا إلى بناء فهم شامل للمشهد التعليمي لتحديد ما هو مطلوب أو ما هو مفقود. علاوة على النظر في سلوك الطلاب على الإنترنت للوصول إلى نتيجة مناسبة ومقياس دقيق يضمن لهم استخدام مريح وفعًال للوصول للنتائج المطلوبة.

لن نتوقف بالتأكيد على ابتكار وتجديد من أداواتنا لتناسب كل طالب دولي يحلم للدراسة في الخارج بكل سهولة، نحن هنا لنجعل الأمور سلسة وسهلة قدر الإمكان بالنسبة لك.

لذا نقدّم العديد من الخدمات الأخرى منها إمكانية الحصول على استشارة تعليمية مع أحد الخبراء، لضمان وصولك لحلمك وهدفك بسهولة.

اقرأ أيضًا:

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

ما الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار حين اختيار الجامعة؟

 كيف تستفيد من الاستشارات التعليمية؟

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

281.4K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

108.9K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

83.3K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.3K