أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أفضل 50 كورس أونلاين للدراسة في 2021

3 فبراير 2021
2.3K
دورات عبر الإنترنت

في ظل تغيير خريطة التعليم والعالم في الآونة الأخيرة زاد الإقبال على الدورات التدريبية عبر الإنترنت بصورة تضاعفت عن ذي قبل، فوفقًا لموقع كلاس سنترالClass Central هناك أكثر من 110 مليون شخص التحق بالدورات التدريبية عبر الإنترنت، وأطلقت ما يقرب من 13500 جامعة العديد من الدورات المفتوحة المجانية، الأمر الذي جعل التعليم في متناول الجميع ولكن يبقى الاستفادة لكل جاد أو راغب في زيادة علمه أو إعداد سيرة ذاتية قوية، لذا جمّعنا لكم أهم 50 دورة تدريبية مجانية من جامعات ومواقع معتمدة والتي زاد الإقبال عليها وهي مرتبة طبقًا لعدد الطلاب الذين درسوها من قبل، وتتنوع ما بين التجهيز للآيلتس أو التوفل ودورات اللغة الإنجليزية والبرمجة والمحاسبة والذكاء الاصطناعي وغيرها من التخصّصات التي ستجد ضالتك بينهما بالتأكيد، لذا إذكا كنت تريد أن تبدأ علم 2021 بخطة دورات تدريبية تبدأ في تعلمها، عليك أن تتطلع على هذه الدورات التي درسها من قبلك ملايين الطلاب حول العالم.

 

أشهر الكورسات عبر الإنترنت

 

 دورات في اللغة الإنجليزية ولغات المتنوعة

لاشك أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم وتعلّمُها لم يعد رفاهية بل ضرورة للتواصل في الحياة والعمل والدراسة، لذا جاءت دورات اللغة الإنجليزية التالية من أعلى الدورات إقبالًا من قبل الدارسين حول العالم، جاء الدورات من العديد من الجامعات والجهات الموثقة وبصور مختلفة تغطي كافة جوانب اللغة.

 

 

كورس إنجليزي أون لاين

 

دورات في البرمجة والذكاء الاصطناعي والحاسب الآلي


نتحرك بسرعة كبيرة نحو عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ولغات البرمجة التي تخدم كل هذه الأهداف، لذا احتلت لغات البرمجة نصيبًا كبيرًا من الدراسين لما بها من المتعة مع الصعوبة المحببّة لعشّاق التكنولوجيا، لذا جاءت هذه الدورات على رأس الدورات التي تزايد الإقبال عليها وهي أيضًا من العديد من المصادر والجامعات ذات السمعة الجيدة.

 

 

أفضل الكورسات على كورسيرا

 

دورات في إدارة الأعمال والاقتصاد والمحاسبة

تظل الإدارة والمحاسبة هي أسس الحياة الاقتصادية التي لا تستغنى عنها أبدًا، وتقوم عليها الصناعات والشركات بل العالم أيضًا، لذا فهو من المجالات التي تحتاجج دومًا لمزيد من التطوير مع تنمية المهارات الملازمة للعمل به، واحتلت هذه الدورات قمة الدورات في هذا المجال التي تزايد الإبال عليها من قبل الدراسين حول العالم.

 

 

دورات في الفلسفة وعلم النفس والتغذية

لا يخفى عن أصحاب الفكر والمعتنين بالنفس الإنسانية ما طرأ على الإنسان في هذا العالم السريع الحديث، ولعل من أهم مميزات الفلسفة وعلم النفس أنها تكشف لنا عن نفوسنا وتترجم أفكار وتجعلنا نرى الكثير من الأمور بعيون جديدة، لذا يعد من التخصصات التي يتزايد عليها الإقبال لدراستها حول العالم، وكانت القائمة التالية الأعلى إقبالًا

 

 

في النهاية تأتي الكثير من الفرص وتتاح الدورات هنا وهناك ولكن يظل معيار اختيارك هو مدى التقييمات المرتفعة التي حصلت عليها هذه الدورات لإنها تعكس نجاح التجربة بالنسبة لطلاب آخريين، وتحديد أولوياتك طبقًا لأهدافك الوظيفية كي تثمر هذه الدورات نفعها لديك وتضيف إلى سيرتك الذاتية.

 

اقرأ أيضًا:

15 موقع يوفّر دورات تدريبية مجانية عالية الجودة

نبذة عن دورات الدراسة المهنية فى الخارج

لغات البرمجة الأكثر طلبّا في سوق العمل

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

281.3K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

108.8K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

83.2K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.3K