ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

استغل فترة التوقف بسبب فيروس كورونا في التحضير للمنح

البحث عن المنح

في الفترة الأخيرة تفشى وباء فيروس كورونا حتى أصبح أزمة عالمية، وأصاب كل المجالات في العالم، لا سيما مجال التعليم، ولذلك فإن العديد من الطلاب يحاولون استغلال فترة توقف التعليم تلك بالعديد من الطرق، تعلى الفنون أو القراءة أو البحث، ولكن يمكن استغلال هذه الفترة بشكل أفضل مثل التحضير للمنح الدراسية، فبعد انتهاء الأزمة سيفتح باب التقديم للمنح من جديد، وسيكون على الشباب المنافسة على الفرص في أفضل جامعات العالم، ولذلك يمكن أن تكون فترة التوقف هذه هي الفترة التي تجعل الطالب يحصل على المنحة.

 

ابحث عن الشهادات المجانية:

بعد انتشار الأزمة تعظم شأن التعليم عن بعد على الإنترنت، والعديد من المواقع التي كانت تقدم الدورات التدريبية التي يمكن للطالب فيها الحصول على شهادات معتمدة بعد الدفع، أصبحت الآن تقدمها بشكل مجاني، ولذلك وكخطوة أولى يجب على الطالب البحث عن هذه الدورات والشهادات، والمتاحة في تخصص معين، ذلك التخصص الذي يريد استكمال مستقبله والحصول على منحة فيه بعد الأزمة، وسيساعد التنوع الشديد للدورات على مختلف المواقع الطلاب على القيام بذلك.

 

اختبر لغتك:

كما أن فترة التوقف الطويلة هي من أنسب الأوقات التي يمكن فيها للطالب التجهيز من حيث اللغة، معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف في اللغة، والبحث عن الامتحانات المعتمدة المتخصصة في اللغة، مثل الأيلتس في اللغة الإنجليزية، ومحاولة الاختبار والنجاح والحصول على شهادة أيضًا من المنزل، فكثير من المواقع أصبحت تتيح الاختبارات بشكل إلكتروني، أو على الأقل تتيح التقديم والتسجيل للفترة ما بعد اختفاء الأزمة والوباء.

 

التحضير للأيلتس

 

تعلم لغة جديدة:

كما أن هناك العديد من اللغات التي لا تأخذ وقتا كبيرا في تعلمها، هذه اللغات هي شيء مناسب جدا لتعلمه وإتقانه في أوقات الحجر الصحي المنزلي المطبق على العالم كله، كما أنه يمكن تغيير وجهة المنحة بأكملها بالنسبة للغة الجديدة، فتعلم لغة جديدة يعني فتح آفاق جديدة في بلاد جديدة، والقراءة بلغة جديدة، مما يمكنه أن يتيح الكثير من المجالات التي لم يكن الطالب ليعلم عنها شيئًا دون دراسة هذه اللغة، ولذلك فإن تعلم اللغة في هذه الفترة يمكن أن يكون السبب في تغيير مسار حياة بأكملها.

 

اقرأ عن الجامعات:

يمكن للطالب أيضًا أن يبدأ البحث عن الجامعات المختلفة، ليعرف أين نقاط القوة والضعف في كل جامعة، يمكنه أن يضع قائمة بالجامعات التي يريد الالتحاق بها، ثم يحدد سلبياتهم وإيجابياتهم، ويحدد أيهم أفضل في دراسة مجاله الذي يريد دراسته، وأن يختار جامعة أو عدد محدود من الجامعات ليركز على التقدم إليه مومحاولة الدراسة فيهم بعد انتهاء أزمة الفيروس، ويمكنه أيضًا أن يقرأ عن أساتذة هذه الجامعات وخريجيها بشكل أكبر، وأن يستمع لآراء خريجيها في الدراسة بداخلها.

 

القراءة عن الوجهة الدراسية

 

اجتهد في مذاكرة مجالك:

المذاكرة في الدراسة هي شيء مفروض على الجميع، ولكن في فترة انتشار الوباء يمكن على الطالب المذاكرة بشكل أكبر مذاكرة ذاتية، بحيث يبحث عن المعلومات الجديدة وآخر التطورات في المجال الذي يدرسه أو يحب دراسته، بحيث يصبح متقدمًا بخطوات عن زملائه بعد العودة إلى الدراسة بعد انتهاء الأزمة، كما مكن للطالب أيضًا الحصول على الشهادات التعزيزية في مجاله إلكترونيًا، أو أن يبحث عن النماذج الناجحة ويقتدي بهم ويعرف كيف أصبحوا ناجحين.

 

ابحث عن المواقع التي تقدم المنح:

هناك العديد من المواقع التي تعرض برامج المنح على الطلاب لتسهل عليهم عملية البحث، ومواقع أخرى تعمل كحلقة وصل بين الطلاب وبين الجامعات، وعلى هذه المواقع تتوافر كل برامج المنح الحالية، والسابقة أيضًا، ولذلك يمكن على الطالب أن يتصفح هذه المواقع، ليعرف الشروط والأحكام وطرق التقديم، وليلقي نظرة على ماضي المنح الذي يريدها وكيف تطورت مع الوقت، وأن يعرف بالضبط ما هي أكثر المنح المانسبة له، حتى يتسنى له التقدم المريح للمنح في المستقبل بعد انتهاء الأزمة.

 

البحث عن المنح على الإنترنت

 

اعرف شروط التقديم:

هذا العنصر هو أهم عنصر في آليات المنح، فعلى كل طالب أن يعرف منذ البداية ماذا تطلب الجامعات والكليات من الطلاب للحصول على المنح، وعلى أساس تحديد المنحة التي يختارها الطالب، وتحديد شروطها، فعلى أساس هذه الشروط يمكن للطالب البدء في العمل الجاد على شروط المنحة والبدء في تطوير نفسه على أمل القبول في المنحة، ولذلك فإن التعرف على شروط المنحة مهم جدًا في هذه المنظومة بالنسبة للطلاب.

 

 

اقرأ أيضًا:

أنشطة تعليمية يمكن القيام بها في المنزل

15 موقع يوفّر دورات تدريبية مجانية عالية الجودة

هل يعزز فيروس كورونا أهمية الدراسة عبر الإنترنت؟

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. تقدم

292.5K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

118.5K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

85.1K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

41K