أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

ما هو المكان المفضل لدراسة التصميم الداخلي؟

51383

يعتبر الحصول على شهادة مدتها 3 سنوات  في التصميم الداخلي أو هندسة العمارة الداخلية او التصميم المكاني هو المسار المفضل في  التصميم الداخلي؛ على الرغم من ذلك لا يمكن تطبيق هذا المسار على الجميع؛ فقد يلجأ الطلاب للدراسة بدورات أفضل ومدتها أقل.

هناك أنواع للدورات في مجال التصميم:

دورات الشهادة العادية

و هي دورة مدتها 3 سنوات و تمنح البكالوريوس في التصميم الداخلي و الخاص، و قد يحصل الطلاب على دعم عند الدراسة بجامعات معينة.

 وتتيح بعض الجامعات لطلابها الجمع بين دراسة التصميم و دراسة تخصصات أخرى، فعلى سبيل المثال تتيح جامعة ديربي لطلابها فرصة الدراسة بالتصميم المعماري و  الدراسات المسرحية. الأمر الذي يمكن الطلاب من الجمع بين المهارات الإبداعية في التصميم و مهارات المسرح التقنية مما يسمح لهم بتنمية  اهتماماتهم خلال الدورة.

الدورة التأسيسية في التصميم الداخلي

هي نوع جديد من الشهادات المهنية تستمر الدراسة بها سنتين يتخللهما 16 أسبوع من الخبرة العملية. و يسمح بعض مانحي الدورة للطلاب بالانتقال مباشرة إلى السنة الثالثة من البكالوريوس.

شهادة HND في التصميم الداخلي

هي دورة مهنية عملية تستمر لمدة سنتين أو 3 سنوات  بما في ذلك الخبرة العملية.

دبلومة التصميم الداخلي و الديكور

هي عبارة عن دورة مهنية مكثفة مدتها عام.

تقدم جامعة سوينبيرن للتكنولوجيا باستراليا دبلومة الدراسات العليا في التصميم الداخلي، و تغطي هذه الدورة  الفضاء ثلاثي الأبعاد و الإضاءة و معالجة السطح  و الصوتيات و التجهيزات و تصميم الأثاث. يتم إعداد الطلاب للحصول على فرصة عمل في مجال التصميم الداخلي و الفنادق و المتاحف و المسارح و غيرها.

 

حينما ترغب في الالتحاق بدورة التصميم الداخلي، تأكد من النظام الذي تسير عليه الدورة و عليك أن تسأل المحاضرين و الطلاب. هذا و من الأمور التي ينبغي أن تشتمل عليها الدورة:

أساسيات التصميم ( الفلسفة- علم الإجتماع- علم الجماليات و نظريات التصميم).

البحوث الخاصة بالألوان و  الإضاءة و الشكل و النسيج و معرفة المواد الخام.

تاريخ الفن و العمارة و التصميمات الداخلية و الأثاث.

العمل الإبداعي

ترجمة خطط المشاريع و الدراسات التقنية المتعلقة بالبيئة المبنية.

معرفة تكاليف المواد و تفصيلها و تقييمها و تحديدها.

إعداد الطلاب لتدريب مهني مثل القوانين و التشريعات التي تهم المصممين.

دورات عملية في مجال التصميم الداخلي.

 

ابحث هنا لكي تتوصل إلى اي الجامعات التي يروق لك الدراسة بها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

227391

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

86991

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

72962

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

34330