أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

5 أسباب تدفعك لإنشاء مدونة عند الدراسة بالخارج

1274

نحن نعلم أن الدراسة بالخارج مثيرة جدا مع كل مكان جديد تزوره و كل طبق جديد تتناوله و كل شخص جديد تقابله. قد تبدو فكرة المدونة غير ضرورية  لتسجيل الأحداث و لكن هذه 5 أسباب تدفعك لإنشاء مدونة خلال فترة دراستك بالخارج.

  1.  سيكون لديك العديد من الصور و القصص التي تود مشاركتها مع أسرتك و أصدقائك في بلدك. سيساعدك هذا في إطلاع والديك على ما يحدث معك و سيكونون على علم بأنك سعيد و بأمان.
  2. إذا لم تدون ما يحدث معك فقد تنسى التفاصيل الصغيرة التي حدثت. قد تظن أنك لن تنسى أياً من التفاصيل التي تمر بها و لكنك ستنسى؛ غير أن تدوين اللحظات المميزة التي تمر بها خلال فترة الدراسة هو ما سيساعدك على تذكرها دائماً.
  3. ستبدو رائعاً. فمن منا لا يرغب في أن يظهر و هو مستمتع بوقته و يبدو بأفضل حال؟
  4. ستتاح لك فرصة عرض مهاراتك في الكتابة و التصوير. يتيح لك التدوين تدريب مهاراتك الإبداعية التي قد لا تعرف بوجودها. فالتدوين فرصة رائعة لإظهار إهتمامك بالكتابة و التصوير. و من يعرف ربما تظهر مدونتك في مواقع التعلم في الخارج.
  5. الإحتفاظ بمدونة  قد يدفع طلاب آخرين للدراسة في الخارج.  فلا يعرف العديد من الطلاب متعة الدراسة بالخارج و سيكون من الرائع إطلاعهم على هذه الفرصة الرائعة و ربما تشجعيهم لتجربتها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

11011

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3307

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2244