أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

قبل السفر : نصائح لإستكشاف البلد الذي ستدرس به

887

بمُجرد ان يُنهى الطالب الدولي كافة الإجراءات التى تؤهله للسفر إلى وجهته الدراسية وبدء الدراسة .. يشعر الطالب بالحيرة والإرتباك ، وأنه سيذهب إلى بلد لم يذهب إليه من قبل ، ولا يعرف مايكفي عنه ..

من اهم الخطوات التى يجب أن يقوم بها الطالب قبل أن يستقل الطائرة ويذهب إلى وجهته الدراسية ، هو ضرورة أن يعرف مايكفي من معلومات حول هذا البلد ، حتى لا يُصاب بأي نوع من أنواع الرهبة أو الحيرة أو الإرتباك بعد وصوله إليها..

تعال نستعرض بعض النصائح التى يُمكن من خلالها أن تستكشف البلد الذي انت بصدد الذهاب إليه للدراسة ، قبل أن تستقل الطائرة ..

النصيحة الاولى : اسأل الأصدقاء ..

هذه هي النصيحة الأهم على الإطلاق فى الواقع .. إذا كان لديك صديق أو صديقين فى البلد الذي ستتوجه للدراسة به ، فقم بالتواصل معه بشكل ضروري ، وإسأله عن كافة الامور الحياتية فى هذه البلاد .. طريقة الحياة .. الثقافة .. المواصلات .. الغلاء وأسعار المنتجات .. كل شيئ ..

النصائح التى تأتي من الأصدقاء تكون نتاج خبرة ومعايشة على ارض الواقع ، وليس مُجرد معلومات نظرية عادية .. لذلك ، ضع التواصل مع أصدقاءك فى الخارج على قمة أولوياتك ، قبل أن تقوم بخطوة السفر ..

النصيحة الثانية : الانترنت ..

من خلال موقع هوت كورسيس ، ستجدنا نقدم لك كافة المعلومات والنصائح حول الدراسة فى كل بلد من البُلدان التى نُغطيها .. الجوانب الثقافية ... التكاليف .. المعيشة .. المشاكل التى يُمكن ان تواجهها .. وحتى الاماكن التى يُمكنك ان تزورها !

النصيحة الثالثة : الكُتيبات السياحية ..

يُمكنك ان تشتري كتاباً أو تحصل عليه بأي طريقة ، يتناول الحياة فى البلد الذي ستذهب إليه بشكل مُفصل ،عن عادات وتقاليد هذا البلد ، الوضع الاجتماعي والاقتصادي ، خصوصيات هذه المدينة عن غيرها من مدن البلد الذي ستذهب إليه ، أفضل الأماكن ، أسعار المُنتجات ، وكافة المعلومات الاخرى..

النصيحة الرابعة : طلب المُساعدة ..

سواءاً بالتواصل مع جامعتك الذي قُمت بالتسجيل بها ، تطلب منهم مُساعدتك فى معرفة الأمور الرئيسية حول البلد التى ستذهب إليها .. أو من خلال التواصل مع سفارة بلدك ، او أي جهات رسمية وسياحية يُمكنها أن توفر لك معلومات موثوقة..

النصيحة الخامسة : التجهيز النفسي ..

بان تُهيئ نفسك مادياً ومعنوياً بأنك ستذهب إلى بلاد مُختلفة عن بلادك فى الثقافة والفكر والحياة والأسعار والعلاقات الإقتصادية والاجتماعية وغيرها .. هذا التجهيز النفسي مُهم جداً ، لأنه يُساعدك على إستيعاب ما يُطلق عليه ( الصدمة الثقافية ) سريعاً ، ويجعلك تنخرط بشكل سريع فى المجتمع الجديد..

اقرأ أيضاً :

أربع إجراءات أساسية للدراسة بالخارج

أربع مميزات للدراسة فى الخارج

كيف تؤثر التقنية فى زيادة فاعلية التعليم عبر الانترنت ؟!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

10268

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3122

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2190