أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

نصائح للدراسة في الخارج عليك معرفتها

1296

قمنا بطرح سؤال على متابعينا يقول " إذا تمكنت من إسداء نصيحة واحدة للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج فماذا ستكون؟"  و كانت هذه أفضل الإجابات التي وصلتنا:

  • "تحدث بلغة البلد التي تدرس بها ، لا تتحرج من إرتكاب الأخطاء، اسأل أحد سكان المدينة عن مكان مطعم أو كيف تصل إلى الشاطئ و كرر السؤال على بعض السكان المحليين. أسأل حتى و إن كنت تعرف الإجابة و لكن استمع إلى ما يقولون و حاول الرد بجمل مناسبة". 
  • "دع الأشياء تحدث لك. قد تضايقك بعض المواقف و لكن تأكد من أنك ستتخطاها و ربما تضحك في النهاية، فكلما زاد انفتاحك لتقبل اللغة  و الثقافة الجديدين كلما أصبح التأقلم أسهل". 
  • "جرب أصناف جديدة من الطعام. فواحدة من أفضل الطرق للتواصل مع ثقافة ما هي من خلال الطعام، هناك بعض الأصناف التي لم أكن أعرفها و لكن بعد تجربتها أصبحت من أطعمتي المفضلة" .
  • "وافق على الفرص كلما سنحت لك. استفد من وقتك بالخارج حتى لا تندم لاحقا"  .
  • "لا تضيع الوقت في أشياء تستطيع فعلها في بلدك – ابحث عن الجديد و جربه. فمثلا قم ببعض المغامرات و تعرف على الثقافة الجديدة و تحدث مع السكان الأصليين. ابحث عما يثير اهتمامك و يجعلك فخورا حين تنجزه" .
  • "كن حاضر الذهن دائما و متيقظاً، سيمضي الوقت سريعا فاحرص على توثيق و تسجيل كل ما تفعله و تفاعل مع اللغة و الثقافة المحيطين بك".

هل لديك نصائح أخرى نضيفها للقائمة؟ شاركها معنا هنا...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

12140

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3564

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2365