أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

10 مواقع لتصميم عروض تقديميّة احترافيّة

27 يوليو 2020
80
10 مواقع للعروض التقديمية

يعد التقديم الجذّاب للمعلومات سواء في مناقشة دراسية أو في اجتماع عمل من المهارات الضروريّة التي تعكس مدى تميّزك و كفائتك و تعزّز من مهارات التقديم الجيد لديك، فالعرض الجيد يسهم في زيادة جذب الناس وتركيز انتباههم مع المعلومات المعروضة عليهم، فإذا كنت قد استغرقت الكثير من الوقت في إعداد مادة علمية جيدة فلن تكون ذو أثر إذا لم تصل بصورة صحيحة وجذابة معًا، على الرغم من أن الباور بوينت يعد من أشهر الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها في تقديم عرضك، إلا أنه لا يمنحك ميزة التفوق أو العرض الاحترافي الذي قد يتطلبه طبيعة عملك أو دراستك، لذا إليك أهم الأدوات التي يمكنك إعداد عرض تقديمي مميز.

 

 

 

جوجل سلايد

 

يمنحك جوجل سلايد القدرة على إبداع شكل تقديمي جديد أو استخدام نماذج معدّة بالفعل لديها واختيار الشكل المناسب لعرضك، يقسّم الموقع لعروض على المستوى الشخصي، وعلى مستوى المؤسسات، حيث يضمن لك الآمان التام لمعلوماتك مع إمكانية مشاركتها بسهولة مع فريق العمل أو الدراسة.

يمتلك العديد من الخيارات في إلحاق الصور وتوضيح المعلومات بأشكال بيانية بصورة سهلة. 

 

 

 

ديزاين بولد

 

يعد من أدوات التصميم التي  تساعدك على إنشاء أي نوع من التصميم الذي تفكر فيه بكل سهولة وبالتالي تقديم عرضك كما يدرو في مخيلتك، يتميز بسهولة الاستخدام، ويمنحك خيارات شرائح لتختار منها ذات تصميم احترافي، ويمكنك تخصيص القوالب به طبقًا لرغبتك الشخصية بلمساتك الخاصة.

يمنح ديزاين بولد للمستخدمين الكثير من الأسهم والتنسيقات المجانية أو المدفوعة التي يمكنك استخدامها لرفع الجاذبية البصرية لتصميمك، تأتي القوالب مقسّمة بالفئات حسب رغبتك فإذا كنت شرائح دراسية أو في مجال العمال أو الموضة أو المطاعم أو الأطفال وغيرها من المجالات التي تمنحك تصميمات مخصّصة للفئة المطلوبة.

 

3.  باو تون PowToon

باو تون

 

يمنحك هذا الموقع ميزة إضافية لا توجد في غيره من المواقع وهو إمكانية سرد عرضك وقصتك في شكل رسوم متحركة، أي يمكن رسم شخصيات لتقديم عرضك في صورة سردية جذابة، ولعل من التقنيات الحديثة في تقديم المعلومات هي طريقة السرد، لما تحوية من إمكانية تشخيص الموضوعات ومنحها جانب إنساني نابض بالحياة، بدلًا من المعلومات المجردة التي قد تكون مملة بعض الشيء.

 

 

 

سلايدز

 

يؤمن لك هذا الموقع إنشاء عروضك التقديمية وحفظها وسهولة الوصول إليها في أي مكان، يتكون من العديد من القوالب المقسّمة حسب المجالات والأهداف، فإذا كنت تسعى لتقديم عرض تقديمي لأرقام ورسوم بيانية وأشكال يمنحك قوالب معدّة لهذا الغرض فقط، وإذا كنت تريد العرض لهدف التفاعل مع المعروض عليهم سيهيء لك هذا ايضًا، كما يمنحك ميزة التحليل أي تحليل نتائج محتوى عرضك ومدى نجاحه وفاعليته، مع إمكانيات الحركة. كما تعد واجهة المستخدم سهلة الاستخدام.

 

5.  موفلي Moovly

موفلي

لعل الميزة الأساسية في موقع موفلي هو إمكانية الدمج السلس للرسوم المتحركة في عرضك التقديمي، يتكون من العديد من القوالب ذات الأشكال البسيطة تمنحك سهولة الاستخدام وتلائم المبتدئين، ويمنحك إمكانية المشاركة مع أشخاص متعددة، يمنحك عرضًا متحركًا مميزًا للمجال الذي تريده، وتنقسم القوالب حسب الفئات المختلفة أيضًا.

 

6.  كلير سلايد ClearSlide

كلير سلايد

من المميّزات التي يركز عليها بشكل رئيسي موقع كلير سلايد هو إمكانية إعداد المقاييس والتحليلات بصورة متقنة، يلائم بشكل كبير مجالات التسويق والمبيعات، لإنه يساعد في عملية تتبع النتائج بصورة أساسية ويساعد في جلب الشرائح الموجودة بالفعل لديك أو جلبها من أي مكان والبناء عليها، لإعداد النتائج المختلفة بشأنها.

 

7.  بريزي Prezi

موقع بريزي

يقدم موقع بريزي نهجًا مميزًا عند عرض الشرائح المختلفة، حيث يتيح إمكانية الإقتراب والتركيز على المعلومات بدلا من عرضها بصورة متسلسلة، مما يجعل العروض أكثر جاذبية وإقناعًا، كما يتيح للمستخدم إمكانية تحريك عرضهم وتكبير الموضوعات الأساسية، كما يمتلك الموقع تطبيقًا يمكنك تنزيله على جهازك الشخصي لاستخدام الإدارة دون الاتصال بالإنترنت.

 

علاوة على إمكانية التعاون في العرض الواحد مع عدد من الأفراد، وإمكانية المشاركة بسهولة،  كما يوفّر العديد من خدمات تحليل المعلومات والبيانات، الأمر الذي يجعل منه أداة هامّة وفعّالة لفرق العمل.

 

8.  نيولدج فيجن KnowledgeVision

نيولدج فيجن

 

يتيح هذا الموقع للمستخدمين الدمج بين تقنيات رواية القصص المصورة والعروض التقديمية عبر الإنترنت لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المتلقي، يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات المتكاملة التي يمكنك استخدامها لإعداد عروض تقديمية رائعة.

 

 

 
 

هايكو ديك

 

يلائم هذا الموقع الاستخدام السريع والعروض التقديمية المستعجلة، يتيح تصميم بسيط ولكنه بشكل احترافي، سهل الاستخدام وذو أدوات متعددة وخيارات مختلفة، يلائم بصورة كبير الفئات الدراسية والمعلمين والطلاب، ويحتوي على نماذج وإمكانيات متعددة من رسوم وصور وأشكال جرافيك، يعد نسخة مقربة من برنامج الباور بوينت، بسيط وسهل الاستخدام يلائم المبتدئين أو الوقت الضيق الذي قد تحتاج فيه إنجاز سريع لعرض تقديمي عاجل. 

 

 

أول بي بي تي

 

 
 

أبرز ما يميّز هذا الموقع هو إمكانياته الغير محدودة مع كونه أداة مجانية، يوجد به العديد من الخيارات المتنوعة للخلفيات والأغلفة والقوالب التي تضفي جاذبية واحترافية على محتواك التقديمي، سهل الاستخدام يمكنك من العثور على تصميم ملائم لأهدافك بسهولة، مع إمكانية التعديل بها وإضافة ما تراه مناسبًا للمحتوى الخاص بالعروض التقديمية الخاصة بك.

 

مع تعدّد الخيارات المتاحة ويظل اختيارك لتصميمات في عروضك التقديمية تلائم محتواك وأهدافك الدراسية والوظيفية من المهارات الضرورية التي ستحتاج إليها في التخصصات المختلفة، لذا جرّب هذه المواقع واختصر الوقت واجعل عملك انعكاسًا للاحترافيتك.

 

اقرأ أيضًا:

10 خطوات لزيادة التركيز والإنتاجية أثناء العمل والمذاكرة من المنزل

أفضل 8 تطبيقات للطالب الجامعي في الخارج

 

 
 
 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

كيف تُجيب عن الأسئلة الأكثر شيوعاً في المقابلات الشخصية؟

أثناء المقابلة الشخصية قد يواجه الواحد مننا أكثر الثوانى المصيرية فى حياته، خاصة لو كانت مقابلة للحصول على وظيفة أو طلب انضمام.سيساعدك هذا المقال على أن تبنى فكرة عن أهم الأسئلة الرئيسية التى يمكن أن تقابلك أثناء المقابلة و كيف يمكنك أن تتخطاها. بالطبع قد تحتوى مقابلتلك على هذه الاسئلة أو لا تحتوى، لكن فى الغالب يقيس أرباب العمل مقدار كفاءتك من خلال هذه الاسئلة حتى و إن قاموا بصياغتها بشكل أو بآخر.   1- أخبرنا أكثر عن نفسك عليك أن تعى

1993.5K

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

بغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص، حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول 10 عبارات: " أنا متوتر " حتى لو كنت متوتراً أكثر من أي وقت مضى، لا داعي لإظهار ذلك. فلا يوجد شركة ترغب بتعيين موظف

62.2K

معلومات هامة عن دراسة تصميم المواقع الإلكترونية

يعتمد عمل تصميم المواقع على الإبداع و بناء و دعم المواقع على شبكة الانترنت. فمصمم الموقع أو مطور المواقع يهتم بسهولة إستخدام الموقع و جاذبية المحتوى و أعمال الجرافيك الملائمة للمحتوى و سهولة التنقل و البحث و غيرها من العناصر الهامة لبناء موقع ناجح. تلي مرحلة تصميم الموقع مرحلة تصميم الجرافيك اللازم لهذا الموقع و تصميم الانيميشن اللازم له و كذلك تصميم وسائل الاتصال و ربط االموقع بإحدى محركات البحث و غيرها من المراحل الهامة. كما أن المواقع قد تكون ثابتة أو متغيرة

39.7K

6 طرق مميزة لطلبات التقدم لوظيفة

يفترض أن يجذب طلبك للعمل إهتمام رئيسك المستقبلي، و لكن هذا أصبح أمر  صعب التحقيق عندما يأتي طلبك وسط مئات الأوراق و الطلبات الأخرى، و لهذا فإن طلب المساعدة من المختصين هو الطريق الصحيح الذي سيساعدك في كتابة الطلب. و رغم أن هناك طريقة رسمية لتقديم الطلب غير أن هذا لم يمنع بعض المبدعين من تصميم طريقة أخرى لجذب الإنتباه إلى طلباتهم. إذا كنت تبحث عن أفكار لتحسين طلب توظيفك أو كنت ترغب في معرفة ما قد يفعله بعض الأشخاص للحصول على فرصة، إليك تقرير عن طرق البحث عن

24.4K