ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

4 دول تمنح تأشيرة عمل بعد الدراسة للطلاب الدوليين

8 يوليو 2021
3.7K
دول تمنح تأشيرة عمل بعد الدراسة للطلاب الدوليين

حينما يختار الطالب الدراسة في دولة ما يكون قد اختار أن يعيش ثقافة وحياة هذه البلد وبالتالي تزداد رغبته في أوقات كثيرة للعمل والإقامة بها، فإذا كنت تملك خطة طويلة المدى للدراسة والعمل في احدى الوجهات الدراسية وتحتاج للتعرف على خيارات العمل والبقاء بها بعد الدراسة، عليك أن تختار الدول التي تساعدك بسهولة للحصول على تأشيرة عمل بعد الدراسة بها والتي جمعنا لك أهم 4 دول لتختار بينهم بسهولة.

تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في أستراليا

أدخلت وزارة الهجرة والمواطنة الأسترالية العديد من التعديلات مؤخرًا تتيح للطلاب الذين درسوا في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأسترالية الحصول على تأشيرة الطالب بعد الدراسة التي تسمح لهم بالبقاء من 2-4 سنوات للعمل بأستراليا مع إمكانية إحضار الأهل حتى لأولئك الطلاب الذين درسوا من على بعد ولم يستطيعوا دخول أستراليا منذ فبراير/شباط 2020 بسبب قيود فيروس كورونا.


 

تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في أستراليا

 

ما هي تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في أستراليا

تعرف هذه التأشيرة باسم تأشيرة فئة 485 هذه التأشيرة للطلاب الدوليين الذين تخرجوا مؤخرًا بدرجة علمية من مؤسسة أسترالية، تتيح لك العيش والعمل والدراسة في أستراليا بشكل مؤقت، ويجب على المتقدمين لها أن يكونوا قد حصلوا على تأشيرة الطالب قبل التقديم بـ 12 شهر، كما عليك التوثق من وجود البرنامج الدراسي الخاص بك على موقع سجل الكومنولث للمؤسسات والدورات للطلاب الأجانب (CRICOS)

مدة البقاء في أستراليا

كما أشرنا تتراوح مدة البقاء من 2-4 سنوات طبقًا لمؤهلك الدراسي كتالي:

  • درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف): سنتان
  • درجة الماجستير في البرامج الدراسية: سنتان
  • درجة الماجستير عن طريق البحث: 3 سنوات
  • درجة الدكتوراه: 4 سنوات

 

تبلغ تكلفة تأشيرة العمل بعد الدراسة في أستراليا 1,650  دولار أسترالي، ويمكنك السفر خارج أستراليا والعودة عدة مرات طوال مدة صلاحية التأشيرة، مع الأخذ في الاعتبار أن الوقت الذي تقضيه خارج أستراليا لا يمنحك إمكانية تمديد التأشيرة.

تعرّف على المزيد من موقع وزارة الهجرة والمواطنة الأسترالي.

 

تأشيرة العمل بعد الدراسة في أيرلندا

توفر أيرلندا تأشيرة للطلاب الدوليين بعد الدراسة تمكنهم من العمل في أيرلندا لمدة تصل إلى 24 شهرًا بعد إتمام شهادتهم الجامعية، حيث يسمح هذا البرنامج للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية المتخرجين بشهادة معترف بها من الجامعات الأيرلندية معترف بها بالبقاء في أيرلندا للبحث عن عمل اعتمادًا على مستوى تعليمهم الذي حصلوا عليه.

كما منحت الفرصة لجميع الطلاب الذين درسوا من على بُعد بالحصول عليها في ظل الظروف الاسثنائية الحالية من خلال تقديم رسالة من مؤسسة التعليم العالي تفيد بأنهم كانوا طلابًا للعام الدراسي 2020/2021 بالإضافة إلى رسالة من مؤسسة التعليم العالي تفيد بأن هذه الدورة تم تدريسها عن بُعد بنسبة 100٪  وأنه ليس مطلوبًا منهم حضور الدروس شخصيًا.


 

تأشيرة العمل بعد الدراسة في أيرلندا

 

ما هي مدة تأشيرة العمل بعد الدراسة في أيرلندا?

بداية يتم تقسيم الشهادات الأيرلندية إلى 10 مستويات وفقًا للإطار الوطني للمؤهلات الدراسية الأيرلندي (NFQ) الذي يعتمد على معايير متفق عليها وطنياً للمعرفة والمهارة والكفاءة.

تبدأ تقسيم التأشيرات من المستوى 7 إلى 10 كتالي:

  • المستوى السابع درجة البكالوريوس العادي: 3 سنوات
  • المستوى 8 مرتبة الشرف درجة البكالوريوس: من 3 إلى 4 سنوات
  • المستوى 9 دبلوم الدراسات العليا درجة الماجستير عام واحد: 1-2 سنوات
  • المستوى 10 درجة الدكتوراه: 4 + سنوات

    وعلى الهامش يمكن للطلاب الدوليين العمل أثناء فترة الدراسة بدوام جزئي حتى 20 ساعة في الأسبوع والعمل بدوام كامل حتى 40 ساعة في الأسبوع.

 



 

 

تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في ألمانيا

تبدأ إجراءات الحصول على تأشيرة العمل بعد الدراسة في ألمانيا قبل انتهاء المدة الدراسية للطالب بها، بمعنى إذا كان الطالب ينوي الاستمرار في ألمانيا للعمل بعد التخرج، عليه أن يتقدم بطلب لتمديد تصريح الإقامة العادي الخاص به لمدة تصل إلى 18 شهرًا، وهي المدة المسموحة للطالب بأن يبحث فيها على وظيفة، وإذا حصل خلال هذه الفترة على فرصة عمل جيدة، يمكنه حينئذ التقدم بطلب للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أو تصريح الإقامة الألماني، وهي بطاقة تساعد الطالب على البقاء والعمل في عدة دول أوروبية.

أمّا إذا كنت ترغب في الاستقرار بشكل دائم في ألمانيا فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بعد عامين من استلام بطاقة الاتحاد الأوروبي.

أهم المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل بعد الدراسة في ألمانيا

  • جواز سفر ساري المفعول
  •  شهادة جامعية من إحدى الجامعات الألمانية
  • إثبات التأمين الصحي
  • إثبات الموارد المالية للتمويل أثناء الإقامة في ألمانيا
  • تبلغ رسوم الحصول على التأشيرة 75 يورو


 

تأشيرة العمل في ألمانيا

 

مميزات الحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا

يتم إصدارها بغرض الحصول على عمل في مدة أقصاها أربع سنوات، وإذا كان عقد العمل مدته أقصر من ذلك يتم إصدار تصريح إقامة طوال مدة العقد.

إذا حصلت على تصريح إقامة لأغراض العمل لمدة 4 سنوات على الأقل، يحق لك بعدها الحصول على تصريح تسوية للحصول على إقامة دائمة.


ويمكنك أيضًا استقدام عائلتك ضمن مبادرة ألمانيا "لم شمل الأسرة".

تعرّف على خطوات تعبئة الاستمارة من هنا.

 

تأشيرة العمل بعد الدراسة في فرنسا

تسمح تأشيرة العمل بعد الدراسة في فرنسا VLT-TS للطلاب الدوليين بالبقاء في فرنسا لمدة عامين بعد الانتهاء من دراسة البرامج الدراسية الخاص بهم للعثور على عمل، بشرط أن يكونوا قد أنهوا درجة الماجستير أو حصلوا على مؤهل من معهد فرنسي.

ومن أهم فوائد تأشيرة العمل بعد الدراسة VLS-TS في فرنسا

  • عدم وجود قيود على السفر أثناء السفر داخل دول شنغن.
  • منح تصريح بالعمل 20 ساعة في الأسبوع أو 964 ساعة في السنة.
  • تمنح التأشيرة الطلاب خدمات متعددة منها الحصول على دعم لإيجار المسكن من صندوق CAF.
  • تمنح الطلاب الفرصة لتمديد إقامتهم بعد انتهاء صلاحية تصريح إقامتهم
  • تبلغ تكلفة تأشيرة Visa de long séjour etudes أو تأشيرة الإقامة الطويلة لفرنسا 50 يورو للطلاب المتقدمين لبرامج البكالوريوس والماجستير.

ويمكنك التعرّف على تأشيرة العمل بعد الدراسة في بريطانيا من هنا.

وتأشيرة العمل بعد الدراسة في كندا من هنا.

 

في النهاية إن استطعت أن تخطط جيدًا لدراسة تخصص معين في وجهة مفضلة لديك تتأقلم معها بسهولة وتمنحك فرصة عمل جيدة بها تلبي طموحك الوظيفي وتمنحك تطبيقًا لدراستك فبالتأكيد عليك أن تبحث منذ البداية على البلد التي تساعدك على ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

قوانين لابد من معرفتها عن التدريب الداخلي أو العمل في الخارج

أسئلة مقابلات العمل للطلاب، ما هي وكيف تجيب عليها؟

خيارات الحصول على تأشيرة العمل اليابانية بعد انتهاء الدراسة

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2342.1K
article Img

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.     قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل    

346.4K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

167.9K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

72.5K