أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

وظائف سهلة التعلم ذات دخل كبير

وظائف سهلة ذات ربح كبير

من المتعارف عليه أن العمل بوظيفة ذات دخل كبير أصبح أمرًا صعبًا للغاية، بل بعد الانفتاح الذي حدث في سوق العمل والوظائف قد أصبح من الصعب الالتحاق بوظيفة من الأساس، ولكن هناك العديد من الوظائف التي لا تتطلب تعلمًا كثيرًا، بل أيضًا يمكن للمشتغل بها العمل من المنزل دون أن يغادر غرفته، وظائف بعضها قليل الدخل، وبعضها كثير الطلب في سوق العمل، مما يجعلها كثيرة الدخل أيضًا، وهذه الوظائف هي:

 

الكتابة:

الكتابة لم تعد فقط هواية لمن يحبها، فبعد وجود الإنترنت والانتشار والتداول الكبير للأفكار التي يدونها الناس، وشغف الناس في متابعة الأخبار الجديدة والأفكار والتطورات في كل مجال، أصبحت الكتابة مهنة يمكن أن يمتهن بها كل من يجيد الكتابة بلغته، بشرط أن يستطيع الكاتب معرفة ما يريد الناس قراءته وأن يبدأ في كتابته، بعدها البحث عن المواقع المناسبة لنشر هذه الكتابات يصبح أمرًا في غاية السهولة، وإذا كانت اللغة وطريقة السرد جيدة ستبدأ المواقع في البحث عن كاتب هذه المقالات ليبدأ مسيرته ككاتب محترف.

 

الكتابة

 

الترجمة:

من يستطيع أن يتعلم لغة أو اثنين بجوار لغته الأصلية يكون من السهل عليه الدخول إلى مواقع العمل الحر ليبحث عن عمله، وهذا لا يتطلب أي جهد سوى إتقان مهارات القراءة والكتابة والترجمة بين اللغات التي يتعلمها الشخص، أما الذكاء في هذه الوظيفة هو محاولة تعلم اللغات النادرة أو الصعبة، لأنه كلما كانت اللغة صعبة ونادرة كلما كان الطلب على العمل بها كثيرًا، وكلما زاد الطلب زاد المقابل المادي المعروض للترجمة، ومع وجود الإنترنت أصبح تعلم اللغات والترجمة بينها سلسًا، فقد أصبح من المتاح لأي شخص في العالم تعلم اللغات المختلفة.

 

الترجمة

 

التصميم والمونتاج:

من السهل أيضًا عن طريق الدورات سواء كانت على الإنترنت أو على أرض الواقع تعلم تصميم الصور والشعارات والتعديل فيها، وأيضًا قص مقاطع الفيديو والعمل عليها، وهو عمل رغم انتشاره إلا أن الطلب عليه كثير جدًا، سواء كان العمل عملًا حرًا أو في أحد المواقع أو الشركات، وكل من عمل في هذه المجالات استطاع أن يوسع عمله وينتشر، وهذا العمل بعد تعلمه لا يتطلب سوى السرعة في إنجازه، وأيضًا الإتقان في نفس الوقت.

 

التصميم

 

التدريس:

لا أقصد هنا التدريس التربوي للأطفال، بل المقصود هنا هو التدريس للبالغين، فكل من تعلم شيئًا تقنيًا أو لغة ما يمكنه الآن باستخدام الإنترنت أن يعرض على الآخرين تدريسها مقابل تحويل الأموال إليه، كما أن لغتنا العربية إذا استطاع أحد إتقانها فهناك العديد من الأجانب الذين يدفعون الكثير من الأموال لتعلمها من أحد محدثيها، ليست العربية فقط، بل لكل اللغات الصعبة الآخرى، وهذه الوظيفة لا تتطلب سوى إتقان قواعد وخبايا اللغة العربية، وخبرة قليلة بالتسويق الشخصي والانتشار عبر الإنترنت.

 

التدريس

 

التصوير:

التصوير في أساس هو هواية وشغف قبل كل شيء، ومن يملك هذا الشغف والعين الثاقبة للتصوير الجيد ينتشر عمله في كل مكان، ويطلبه الناس بالاسم في العمل أو حتى المناسبات الرسمية أو العائلية، وهذه الوظيفة لا تحتاج سوى مهارة وشغف وعين ثاقبة، ورأس مال ليس بالكبير لشراء كاميرا عالية الجودة تساعد المصور في إخراج العمل بأفضل شكل ممكن، وبالطبع التدرب عليها.

 

التصوير

 

التجارة الإلكترونية:

يمكن لأي شخص لديه مهارة في صنع شيء ما أن يخلق مصنعًا صغيرًا داخل منزله لصنع الأشياء اليدوية، ثم يتاجر فيها بسهولة على الإنترنت من خلال الصفحات أو مجموعات التواصل، كما أنه قد أصبح من متاح لأي شخص أن يشتري بعض البضائع التي يمكنه الوصول إليها بثمن جيد، ليبيعها فيما بعد على الإنترنت مع إضافة خدمة التوصيل المنزلي، وهي طريقة منتشرة ومجربة من الكثيرين، وتخلق وظيفة عمل لأكثر من شخص في المشروع الواحد، وتساعد على التوسع السريع للعمل، كما أنها لا تتطلب رأس مال كبير.

 

التجارة الإلكترونية

 

مواقع التواصل الاجتماعي:

كل الشركات تقريبًا الآن تطلب متخصصًا لمواقع التواصل الاجتماعي، يعمل على الإعلانات المدفوعة، وعلى مواعيد نشر المنشورات والصور والمقاطع وتنظيمها، ولا يجب أن ننسى أن المعدات الإلكترونية المصممة لذلك الغرض صممت خصيصًا بأسهل طريقة ممكنة لتناسب الجميع، لأن تصميمها السهل يزيد من استخدامها ويدر الربح على المواقع أكثر وأكثر، ولذلك فهناك الكثير أيضّا من الدورات التدريبية على الإنترنت التي تتيح تعلم تلك المهارات، وتدريبها العملي متاح للجميع، فيمكن لأي شخص إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لو على سبيل التدريب فقط.

 

التواصل الاجتماعي

 

إدخال البيانات:

أصبح إدخال البيانات وظيفة منتشرة هذه الأيام، ولمن لا يعرفها فهي وظيفة يمكن لأي شخص العمل بها من المنزل، فقط يحتاج من يعمل بها إلى سرعة في الكتابة على الحاسب، ومهارة وخبرة في استخدام برامج مجموعة "أوفيس office"، ورغم سهولتها إلا أن العديد من الشركات تطلب المشتغلين بها، والمميز في هذه الوظيفة أن كل من الموظف والشركة يفضلون أن يعمل المشتغل بها من المنزل، ورغم أنها أقل تلك الوظائف في الدخل إلا أن الدخل التي نظره يظل كبيرًا ومناسبًا.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

5 وظائف مختلفة قد تكسبك حياة المشاهير!

نصائح مهمـة للحصـول على وظيفـة اثناء الدراسة بالخارج

أعلى الوظائف أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية

باحث الدورات

البرنامج الدراسي الأنسب لك

أجب عن بعض الأسئلة، ودع أداة مُطابقة الدورات الدراسية تتولى بقية الأمور

بدء البحث

يجب قراءته

كيف تُجيب عن الأسئلة الأكثر شيوعاً في المقابلات الشخصية؟

أثناء المقابلة الشخصية قد يواجه الواحد مننا أكثر الثوانى المصيرية فى حياته، خاصة لو كانت مقابلة للحصول على وظيفة أو طلب انضمام.سيساعدك هذا المقال على أن تبنى فكرة عن أهم الأسئلة الرئيسية التى يمكن أن تقابلك أثناء المقابلة و كيف يمكنك أن تتخطاها. بالطبع قد تحتوى مقابلتلك على هذه الاسئلة أو لا تحتوى، لكن فى الغالب يقيس أرباب العمل مقدار كفاءتك من خلال هذه الاسئلة حتى و إن قاموا بصياغتها بشكل أو بآخر.   1- أخبرنا أكثر عن نفسك عليك أن تعى

1938.6K

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

بغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص، حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول 10 عبارات: " أنا متوتر " حتى لو كنت متوتراً أكثر من أي وقت مضى، لا داعي لإظهار ذلك. فلا يوجد شركة ترغب بتعيين موظف

59.9K

معلومات هامة عن دراسة تصميم المواقع الإلكترونية

يعتمد عمل تصميم المواقع على الإبداع و بناء و دعم المواقع على شبكة الانترنت. فمصمم الموقع أو مطور المواقع يهتم بسهولة إستخدام الموقع و جاذبية المحتوى و أعمال الجرافيك الملائمة للمحتوى و سهولة التنقل و البحث و غيرها من العناصر الهامة لبناء موقع ناجح. تلي مرحلة تصميم الموقع مرحلة تصميم الجرافيك اللازم لهذا الموقع و تصميم الانيميشن اللازم له و كذلك تصميم وسائل الاتصال و ربط االموقع بإحدى محركات البحث و غيرها من المراحل الهامة. كما أن المواقع قد تكون ثابتة أو متغيرة

39.1K

6 طرق مميزة لطلبات التقدم لوظيفة

يفترض أن يجذب طلبك للعمل إهتمام رئيسك المستقبلي، و لكن هذا أصبح أمر  صعب التحقيق عندما يأتي طلبك وسط مئات الأوراق و الطلبات الأخرى، و لهذا فإن طلب المساعدة من المختصين هو الطريق الصحيح الذي سيساعدك في كتابة الطلب. و رغم أن هناك طريقة رسمية لتقديم الطلب غير أن هذا لم يمنع بعض المبدعين من تصميم طريقة أخرى لجذب الإنتباه إلى طلباتهم. إذا كنت تبحث عن أفكار لتحسين طلب توظيفك أو كنت ترغب في معرفة ما قد يفعله بعض الأشخاص للحصول على فرصة، إليك تقرير عن طرق البحث عن

23.7K