أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 3 وجهات دراسية للطلّاب الدوليين عشّاق الموسيقى

1015

لم يعد قرار الدراسة بالخارج متعلّقاً بسمعة الجامعة الأكاديمية أو قوّة البرنامج الدراسي فحسب، بل أصبح يأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل اللغة، أسلوب الحياة، تكاليف المعيشة، رسوم الدراسة، الطعام، والطقس.

في حال كنت مهووساً بالحفلات والمهرجانات الموسيقية العالمية، فإنّنا نقترح عليك أبرز 3 وجهات دراسية تُتيح لك جودة تعليم عالية وتجربة موسيقية فريدة.

ملبورن

تُعتبر ملبورن واحدة من أفضل الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين، ودائماً ما تُصنّف كواحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش وفقاً لمجلّة الإيكونوميست.

باعتبارها إحدى عواصم الموسيقى الحيّة في العالم، فإنّ ملبورن تستضيف نحو 62 ألف حفل موسيقي سنوياً، حيث أنّ صناعة الموسيقى الحيّة في العاصمة الأسترالية تدر نحو مليار دولار في السنة الواحدة.

اقرأ أيضاً: الدراسة في أستراليا

اقرأ أيضاً: تكاليف السكن والمعيشة بالنسبة للطلّاب الدوليين في أستراليا

 

شيكاغو

إذا كنت مهووساً بموسيقى الجاز، البلوز، أو السول فإنّ شيكاغو قد تكون المدينة الأنسب بالنسبة لك، وهي المدينة التي صنّفها موقع QS في المرتبة الـ 30 ضمن قائمة أفضل المدن بالنسبة للطلّاب الدوليين.

اقرأ أيضاً: الدراسة في أمريكا

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

 

مونتريال

غالباً ما يُشار إلى هذه المدينة الناطقة بالفرنسية على أنّها "العاصمة الثقافية" لكندا، وتستضيف سنوياً عدد من أبرز الاحتفالات الموسيقية العالمية، وأبرزها مهرجان مونتريال للجاز والذي يُعتبر أكبر مهرجانات موسيقى الجاز في العالم.

من جهة أخرى، فإنّ مونتريبال دائماَ ما تُصنّف كواحدة من أفضل المدن بالنسبة للطلّاب الدوليين.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن مدينة مونتريال الكندية

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

27594

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

26653

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

19371

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15925