أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل 3 وجهات دراسية للطلّاب عشّاق كرة القدم

1668

لم يعد قرار الدراسة بالخارج متعلّقاً بسمعة الجامعة الأكاديمية أو قوّة البرنامج الدراسي فحسب، بل أصبح يأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل اللغة، أسلوب الحياة، تكاليف المعيشة، رسوم الدراسة، الطعام، الطقس، وحتّى كرّة القدم.

في حال كنت مهووساً بكرة القدم وترغب بمعايشة أجواءاها الحماسية أثناء دراستك في الخارج، فإنّنا نقترح عليك أبرز 3 وجهات دراسية تجمع بين شغف كرة القدم وتعليم عالي الجودة.

البرازيل

من المعروف أنّ البرازيليين مهووسون بشيء أسمه كرة القدم، ووفقاً لدراسة أُجريت مؤخراً فإنّ عمليات البحث التي يتم إجرائها على الإنترنت عبر محرّك جوجل تنخفض بمقدار النصف خلال مباريات كرة القدم العادية في الدوري البرازيلي.

إضافة إلى كونها منبعاً للمواهب الكروية وموطناً لأعرق أندية كرة القدم في أمريكا اللاتينية والعالم، فهي تُعتبر وجها دراسية ممتازة بفضل جودة التعليم التي توفّرها الجامعات البرازيلية والتي دائماً ما تحتل مراتب عالية ضمن التصنيفات المتعلّقة بأفضل جامعات العالم.

إنجلترا

وفقاً لاستطلاع أُجري قبل فترة قصيرة، فإنّ المواطن الإنجليزي يقضي ساعتين و22 دقيقة كل أسبوع في مشاهدة مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى 3 ساعات و21 دقيقة في مناقشة نتائجها.

ولا يختلف اثنان أنّ أندية كرة القدم الإنجليزية تُعتبر من أعرق الأندية على مستوى أوروبا، كما أنّ أندية مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، وليفربول تُعتبر من أندية كرة القدم الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، فإنّ بريطانيا (إنجلترا، ويلز، اسكوتلندا، وإيرلندا الشمالية) احتلّت مؤخراً المرتبة الثانية خلف الولايات المتحدّة كأكثر الوجهات الدراسية جذباً للطلّاب الأجانب، ودائماً ما تُصنّف الجامعات البريطانية ضمن أفضل المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

إسبانيا

لا يمكن الحديث عن شغف وعشق كرة القدم دون الحديث عن إسبانيا التي تحتضن اثنان من أعرق أندية كرة القدم في العالم وأكثرهما شعبية، أتحدّث بالطبع عن ريال مدريد وبرشلونة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ إسبانيا تُعتبر من أبرز الوجهات الدراسية في أوروبا، كما أنّ مدينتا برشلونة ومدريد بالتحديد تحتضان 5 من أعرق الجامعات في البلاد.

 

Source: Thinglink

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن التقديم لمنحة تشيفنينغ

أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا

5 أسباب تجعل من ويلز وجهة دراسية ممتازة

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

29246

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

27354

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

20636

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

16398