أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

الطريق المختصر لمستقبل أفضل: الدراسة في الخارج

يزخر هذا العالم بالعديد من الإمكانات والفرص الكبيرة، التي تساعد الواحد منا على تحقيق الأفضل في حياته. لذلك، من العيب أن نحصر أنفسنا في مكان واحد، دون استغلال هذه الإمكانات التي يوفرها لنا هذا العالم الفسيح.

1610

عند الدراسة في الخارج، سوف تتمكن من زيارة العديد من الأماكن الجميلة، التي طالما حلمت بزيارتها يوما. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعرف على طريقة عيش الشعوب الأخرى، وسوف تتعرف على ثقافاتهم المختلفة، وسوف تتعرف على شخصيتك، وقدراتك الفريدة، خاصة عند الدراسة مع طلاب دوليين وافدين من جميع أنحاء العالم.

وعادة لا يدرك الناس الفرص الثمينة إلا بعد فوات الأوان. لذلك، نحن هنا لمساعدتك: لا تدع هذه الفرصة تمر دون الاستفادة منها.

لا تؤجل! ممثلو الجامعات المختلفة من الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وألمانيا، وماليزيا، وأسبانيا، وجورجيا، وإيرلندا، وعمان، والعديد من الدول الأخرى في انتظارك في معارضنا التعليمية العالمية، المزمع عقدها في دبي، وأبو ظبي في 17 – 18 مارس حتى 20 مارس.

ومن المسلم به أن الواحد منا يشاهد الكثير من المعالم السياحية، ويتعرف على الأماكن التي يزورها، خاصة عند القيام برحلة سياحية قصيرة لمكان ما. ولكن، يبقى السؤال هنا: هل خلال هذه الرحلة القصيرة سوف تتعرف على ثقافات الناس، وتتعرف على أصدقاء جدد؟ بالطبع لا. لذلك، عند اختيار الدراسة في الخارج، سوف تتعلم الكثير عن المكان الذي تنوي الدراسة فيه بشكل كبير جدا.

وخلال هذه التجارب الدولية، وبشكل عام، يدرس الطلاب في مجموعات قليلة، ويستفيدون من المرافق الكثيرة مثل المكتبات، ومراكز الوسائط، والمرافق الرياضية، ومختبرات التكنولوجيا المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لدى الطلاب العديد من الفرص لتنفيذ العديد من الأنشطة اللاصفية مثل: المسرح، والإبحار، والطبخ، والرقص، والرياضة بأنواعها، والكثير من النشاطات الأخرى.

وأثبت الأبحاث أيضا أن الدراسة في ثقافات جديدة يزيد من نسبة الإبداع، والوعي الذاتي، والثقة، والاستقلال، والصحة العقلية والانبساط. بالطبع، يحتاج الطالب إلى بذل الكثير من الجهود عند الدراسة في الخارج، ولكن النتائج النهائية سوف تكون عظيمة أيضا.

يمكن لأولياء الأمور والطلاب التحدث مباشرة إلى ممثلي الجامعات المختلفة، الوافدين من جميع أنحاء العالم إلى معارضنا التعليمية العالمية. يمكن الاستفسار عن فوائد الدراسة في الخارج، سواء في المدارس الثانوية، والكليات، والجامعات، أو حتى برامج اللغة الخارجية.

الدخول إلى هذه المعارض مجاني بالكامل، ونشجع الراغبين في حضور هذه المعارض التعليمية التسجيل مسبقا عبر الموقع الخاص: www.globaleducationfairs.net، والذي يوفر كافة المعلومات حول الجامعات المشاركة، ومواعيد جلسات النقاش. هدفنا مساعدتكم في بدء رحلة الدراسة في الخارج! 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

26765

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

26240

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

18725

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15644