أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

الطريق المختصر لمستقبل أفضل: الدراسة في الخارج

يزخر هذا العالم بالعديد من الإمكانات والفرص الكبيرة، التي تساعد الواحد منا على تحقيق الأفضل في حياته. لذلك، من العيب أن نحصر أنفسنا في مكان واحد، دون استغلال هذه الإمكانات التي يوفرها لنا هذا العالم الفسيح.

بواسطة
1010

عند الدراسة في الخارج، سوف تتمكن من زيارة العديد من الأماكن الجميلة، التي طالما حلمت بزيارتها يوما. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعرف على طريقة عيش الشعوب الأخرى، وسوف تتعرف على ثقافاتهم المختلفة، وسوف تتعرف على شخصيتك، وقدراتك الفريدة، خاصة عند الدراسة مع طلاب دوليين وافدين من جميع أنحاء العالم.

وعادة لا يدرك الناس الفرص الثمينة إلا بعد فوات الأوان. لذلك، نحن هنا لمساعدتك: لا تدع هذه الفرصة تمر دون الاستفادة منها.

لا تؤجل! ممثلو الجامعات المختلفة من الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وألمانيا، وماليزيا، وأسبانيا، وجورجيا، وإيرلندا، وعمان، والعديد من الدول الأخرى في انتظارك في معارضنا التعليمية العالمية، المزمع عقدها في دبي، وأبو ظبي في 17 – 18 مارس حتى 20 مارس.

ومن المسلم به أن الواحد منا يشاهد الكثير من المعالم السياحية، ويتعرف على الأماكن التي يزورها، خاصة عند القيام برحلة سياحية قصيرة لمكان ما. ولكن، يبقى السؤال هنا: هل خلال هذه الرحلة القصيرة سوف تتعرف على ثقافات الناس، وتتعرف على أصدقاء جدد؟ بالطبع لا. لذلك، عند اختيار الدراسة في الخارج، سوف تتعلم الكثير عن المكان الذي تنوي الدراسة فيه بشكل كبير جدا.

وخلال هذه التجارب الدولية، وبشكل عام، يدرس الطلاب في مجموعات قليلة، ويستفيدون من المرافق الكثيرة مثل المكتبات، ومراكز الوسائط، والمرافق الرياضية، ومختبرات التكنولوجيا المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لدى الطلاب العديد من الفرص لتنفيذ العديد من الأنشطة اللاصفية مثل: المسرح، والإبحار، والطبخ، والرقص، والرياضة بأنواعها، والكثير من النشاطات الأخرى.

وأثبت الأبحاث أيضا أن الدراسة في ثقافات جديدة يزيد من نسبة الإبداع، والوعي الذاتي، والثقة، والاستقلال، والصحة العقلية والانبساط. بالطبع، يحتاج الطالب إلى بذل الكثير من الجهود عند الدراسة في الخارج، ولكن النتائج النهائية سوف تكون عظيمة أيضا.

يمكن لأولياء الأمور والطلاب التحدث مباشرة إلى ممثلي الجامعات المختلفة، الوافدين من جميع أنحاء العالم إلى معارضنا التعليمية العالمية. يمكن الاستفسار عن فوائد الدراسة في الخارج، سواء في المدارس الثانوية، والكليات، والجامعات، أو حتى برامج اللغة الخارجية.

الدخول إلى هذه المعارض مجاني بالكامل، ونشجع الراغبين في حضور هذه المعارض التعليمية التسجيل مسبقا عبر الموقع الخاص: www.globaleducationfairs.net، والذي يوفر كافة المعلومات حول الجامعات المشاركة، ومواعيد جلسات النقاش. هدفنا مساعدتكم في بدء رحلة الدراسة في الخارج! 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.