أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

4 أمور عليك التأكّد منها قبل التوجه إلى المطار وبدء رحلتك الدراسية

3.4K
4 أمور عليك التأكّد منها قبل التوجه إلى المطار وبدء رحلتك الدراسية

بعد أن حزمت أمتعتك و تهيأت للسفر و قمت بحجز التذكرة .. حينئذ تظن أنه لم يبق أمامك شيئا ينغي عليك فعله و لكن فكر ثانية!

عليك بوضع كل ما تتوقع أنّك تحتاجه خلال إقامتك في الولايات المتحدة الأمريكية (أو أيّاً يكن) في حقيبتين قد لا يصل مجموع الوزن فيها إلى أكثر من 50 كيلوغرام.

و إليك بعض النصائح التي تساعدك أن تحزم أمتعتك بطريقة مناسبة:

 

الملابس الرسمية

ضع بدلة رسمية كي ترتديها في أوقات  العمل و المقابلات و ضع معها رابطة عنق و قميصين و سروالين، أما عن الملابس الرسمية ، فضع 4 أو 5 قمصان و لا تبالغ حيث يمكنك شراء الكثير من أمريكا.

لا تضع إلا الأحذية القيمة، يفضل وضع زوج من الصنادل و النعال.

 

ملابس الشتاء

 

الملابس الشتوية أثناء الدراسة في أمريكا

 

يختلف الطقس في أمريكا كثيرا عن بلاد العرب حيث تتميز أمريكا بطقسها البارد، لذا لن تغنيك الملابس الثقيلة التي ترتديها في بلدك فلا تضع إلا رداءا واحدا ثقيلا ، و إذا كنت ستسافر في فصل الخريف فيمكنك أن تشتري ملابسك من هناك؛ و للتقليل من الملابس التي تضعها في حقيبتك، يمكنك أن ترتدي ملابس ثقيلة عند السفر!

أمّا فيما يتعلّق بالجوارب والملابس الداخلية فعليك أن تضع منها ما يكفيك بحيث لا تضطر إلى غسيل الملابس لمدة أسبوع.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على التأشيرة الدراسية؟

 

تأكد من الميزان

 

ميزان الأمتعة قبل السفر من المطار

 

من الأفضل أن تقوم بوزن حقائبك في المنزل قبل الرحيل حتى تتأكد من عدم تجاوزك للميزان المسموح به، وعليك أن تقلل عن هذا الوزن بـ 3 كيلو جرامات من باب الإحتياط.

 

الأطعمة

حاول أن تتصل ببعض الطلاب الذين سبق لهم الدراسة بنفس الجامعة التي ستدرس بها  لتعرف ما ستحتاجه من طعام، هناك ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات التي تفضلها؛ لذا عليك ألا تضع طعاما إلا ما يكفيك لليوم الأول. فضلا عن ذلك قد يقوم والديك بإرسال بعض الطعام غليك فيما بعد فلا تقلق!

 

أقرأ أيضاً: كيف تسافر بتكاليف منخفضة؟

 

ضع على الأقل 3 أشياء من ملابسك الأساسية في الحقيبة التي ستكون معك على الطائرة تحسبا لتخلف طائرة الأمتعة.

إذا كنت تخطط للعمل بعد الدراسة فمن المحتمل أن تستقر بولاية غير التي تدرس بها، حينذ لن تتمكن من نقل أمتعتك و ستضطر إلى شراء بعض الملابس الجديدة و عليك أخيرا أن تضع في اعتبارك أنه في حالة عملك بعد الدراسة ستحتاج إلى العودة إلى بلدك للحصول على تصريح للعمل.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

36.6K

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

31.1K

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

25.1K

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

19.6K