أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

25567

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم.

  1. باريس

حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

  1. لندن

حصلت على المركز الثاني لعام 2012 و 2013. خسرت لندن المركز الأول بفرق ثلاث نقاط فقط و لكنها حصلت على المركز الثاني بفضل جامعاتها المتميزة. كما حصلت مانسشتر و إدنبيرج على المراكز 29 و 32 في قائمة أفضل 50 مدينة.

  1. سنغافورة

حصلت سنغافورة على الترتيب 12 عام 2012 و لكنها حصلت على المركز الثالث هذا العام بفضل إزدهارها الصناعي و التجاري و إنخفاض معدلات الجريمة بها. كما حصلت جامعة سنغافورة الوطنية على المركز 24 على مستوى العالم.

  1. سيدني

حصلت سيدني على المركز السادي عام 2012 و لكنها تفوقت هذا العام على ملبورن و احتلت  المرتبة الرابعة، يوجد في سيدني خمس جامعات مصنفة عالميا و تحتل جامعة سيدني المركز 38 في قائمة أفضل الجامعات عالميا. كما تحتل جامعة نيوثاوثويلز المركز 52 في نفس القائمة.

  1. مالبورن

هبطت مالبرون من المركز الرابع لعام 2012 لتحتل المركز الخامس عام 2013 بسبب إرتفاع المصروفات الدراسية و تكاليف الإقامة بها و لكنها تظل أفضل من سيدني في ترتيب الجامعات. فجامعة مالبورن تحتل المركز 31 في قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم.

  1. زيورخ

تأتي المدينة في المركز السادس عام 2013 متقدمة على مركزها السابع لعام 2012. و تعد جامعة زورتش أفضل جامعة على مستوى أوروبا و تحتل المركز 12 على مستوى العالم. زورتش هي أكبر مدينة في سويسرا و لكن مصروفات المعيشة بها مرتفعة جدا بالنسبة للطلاب الأجانب.

  1. هونج كونج

تقدمت هونج كونج هذا العام من المركز 19 عام 2012 إلى المركز السابع. هونج كونج هي واحدة من أكثر المدن إزدحاما على مستوى العالم في كل من أعداد البشر و عدد الجامعات المصنفة عالميا مثل جامعة هونج كونج الصينية. إيجار الأماكن السكنية مرتفع الأسعار و لكن تكاليف الطعام و التنقل منخفضة نسبيا.

  1. بوسطن

هبطت بوسطن من المركز الثالث لعام 2012 إلى المركز الثامن عام 2013 بسبب إرتفاع المصروفات الدراسية بها. رغم أن الجامعات الشهيرة لا تقع في بوسطن و لكن بالقرب منها في كامبردج و ماشوسوتس و لكنها لقبت قديما بلقب أثينا أمريكا لقربها من الجامعات الأمريكية الهامة.

  1. مونتريال

إرتفع ترتيب مونتريال إلى المركز التاسع لعام 2013 مقارنة بالمركز العاشر عام 2012. فالمدينة تمثل العاصمة الثقافية لكندا كما أن جامعة ماكجيل تحتل المركز 21 عالميا. أكثر ما يعيب المدينة هي إرتفاع تكاليف الإقامة بها و لكنها متميزة علميا.

10. ميونخ

إرتفع ترتيب ميونخ من 13 لعام 2012 إلى العاشر لعام 2013. ميونخ هي ثالث أكبر المدن الألمانية. و تمثل الجامعات التكنولوجية أرقى  الجامعات  في موينخ

مصدر

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

25119

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

17718

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15220

النقل والمواصلات في مدينة لندن

النقل و المواصلات في مدينة لندن تعد شبكة الأنفاق في لندن واحدة من أعرق شبكات الأنفاق على مستوى العالم ، وأكثرها تطوراً كذلك فى عصرنا الحالي ، وتُعتبر – بالاضافة الى الباص الأحمر الشهير بمدينة لندن -  من أسهل الوسائل لنقل الراكبين حول جميع انحاء المدينة بطريقة مريحة وآمنة وأكثر توفيراً ..وفي هذا المقال استعرض معك بعض النقاط التى ربما تهمك خلال تنقّلك في هذه المدينة العريقة . بداية ، إذا كنت تخطط لاستخدام الحافلة " الباص " او مترو

8078