ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

أفضل المدن للطلاب الدوليين في العالم 2022

21 فبراير 2022
410
أفضل المدن للطلاب الدوليين في العالم 2022


قد يبدأ الكثير من الطلاب رحلة الدراسة في الخارج من خلال البحث عن الوجهة الدراسية أو المدينة وقد يكون الاختيار عكسي أي يتم اختيار التخصص والبحث عن الجامعة الأنسب في أي دولة، لكن لا شك أن اختيار المدينة تأتي على قمة أولويات الطلاب عند اختيار الدراسة في الخارج، ومع تقارب الحياة في المدن الأوروبية قد نحتاج لمرجِّح يحدد لنا الأفضل ضمن قواعد ومعايير واضحة وموثوق بها، وهذا ما يفعله تصنيف كيو إس لأفضل المدن الطلابية في العالم للطلاب الدوليين، يحاول الكشف على أفضل المدن الملائمة للطلاب وفقًا للعديد من المعايير منها تكاليف المعيشة وجودتها وإقبال الطلاب عليها وعدد الجامعات بها والسلامة والآمان بها، حيث يقوم بالمقارنة ما بين 100 وجهة دراسية ويجمع آراء ما يقرب 95 ألف طالب دولي للاستناد على تجارب واقعية يمكنهم القياس عليها، إليك أفضل المدن الطلابية للطلاب الدوليين لعام 2022

1- لندن، المملكة المتحدة

تأتي لندن في قمة المدن الأفضل للطلاب الدوليين في العالم للعام الثالث على التوالي، وذلك للفرص الوظيفية والتعليمية والبيئة الثقافية المتنوعة الرائعة، كما تعد لندن موطنًا للعديد من الجامعات الرائدة حيث يوجد بها 18 جامعة من أفضل جامعات العالم، مع وجود العديد من الشركات التي تضمن فرص وظيفية لخريجين جامعاتها.

أهم الجامعات في لندن:


اقرأ أيضًا: دليل الجامعات الكامل في المملكة المتحدة 2022

 

الدراسة في بريطانيا

 

2- ميونيخ، ألمانيا

تأتي ميونيخ في المرتبة الثانية لأفضل المدن الطلابية في العالم، حيث تفوقت على برلين بسبب زيادة رغبة الطلاب الدوليين للدراسة بها علاوة على الفرص الوظيفية المناسبة وتكاليف المعيشة بها الملائمة للطلاب الدوليين.

أهم الجامعات في ميونيخ:

 

3= سيول، كوريا الجنوبية

أمّا المركز الثالث كان من نصيب مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، والتي قفزت سبع مراتب، وذلك بفضل وجود بها ما يقرب من 21 جامعة من أفضل الجامعات في العالم .

أهم الجامعات في سيول:


اقرأ أيضًا: 5 برامج للدراسة الصيفية في كوريا الجنوبية

3= طوكيو، اليابان

جذبت طوكيو أنظار العالم في الفترة الأخيرة باعتبارها المدينة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 الأخيرة، وتحتفظ طوكيو بمكانتها في المراكز الثلاثة الأولى بشكل عام وتصنف على أنها أكثر الأماكن التي يرغب الطلاب للدراسة بها، كما تعد الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم وهي أيضًا مركزًا ماليًا رائدًا، لذا تقدم للطلاب تجربة فريدة وفرصًا مهنية وفيرة .

أهم الجامعات في طوكيو:

الدراسة في ألمانيا


​5- برلين، ألمانيا

تعتبر برلين موطنًا لثلاث جامعات من أفضل جامعات العالم، كما تحتل المدينة درجات عالية في مؤشر الطلاب لجودة المعيشة بها وتكاليف المعيشة المعقولة، علاوة على أجواء الحرية التي تتمتع بها برلين.

أهم الجامعات في برلين:

6- ملبورن، أستراليا

هبطت ملبورن ثلاثة مراكز منذ عام 2019 لكنها تظل من أفضل عشر مدن طلابية في العالم للطلاب الدوليين، وتتميز ببيئة متنوعة دوليًا كما أنها نابضة بالحياة وتعتبر من أفضل المدن الصديقة للطلاب، كما تفتخر المدينة بوجود بها المقرات الرئيسية للعديد من الشركات العالمية علاوة على الروابط الجغرافية مع الاقتصادات الكبيرة مثل اليابان وإندونيسيا.

أهم الجامعات في ملبورن:

اقرأ أيضًا: خطوات التقديم للدراسة في الجامعات في أستراليا

7- زيورخ، سويسرا

لا يخفى أن زيوخ هي موطن لأعلى جامعة في تصنيف كيو إس للجامعات في أوروبا وهي جامعة زيوخ ETH Zurich، وتعتبر أيضًا المزيج المثالي للطلاب الذي يجمع بين الحياة الدراسية الرائعة والطبيعة الساحرة.

أهم الجامعات في زيورخ:

8- سيدني، أستراليا

تعتبر سيدني من أفضل المدن التي يمكن للطلاب المعيشة بها، على الرغم من كون تكاليف المعيشة بها قد تكون أعلى قليلًا من مبلورن إلا أنها تتميز بالمناخ الرائع والحياة المدنية المتنوعة مع قدرة الطلاب على تحمل التكاليف وجاءت في المركز الرابع من  حيث رغبة الطلاب للدراسة بها.

أهم الجامعات في سيدني:

 

الدراسة في أستراليا

 

9- باريس، فرنسا

تعتبر باريس من المدن الثابتة في تصنيف أفضل المدن للطلاب الدوليين على مستوى العالم كل عام، ويرجع ذلك إلى الجامعات التي تتمتع بتصنيفات عالمية وكونها تحتل المركز السابع على مستوى العالم من حيث نشاط صاحب العمل.

أهم الجامعات في باريس:

= 9 مونتريال كندا

وفقًا للتصنيفات تعتبر مونتريال من أفضل مدن العالم للطلاب الدوليين لما بها من جامعات تتمتع بتعليم مميز على مستوى العالم، كما أنها موطنًا للعديد من أفضل الجامعات في كندا علاوة على البيئة الطلابية الودودة.

أهم الجامعات في مونتريال:

 9= بوسطن، الولايات المتحدة

ارتفعت بوسطن من المركز 13 في الترتيب العام الماضي لتصل إلى المركز التاسع مكرر مع مونتريال وباريس، ولا يخفى أن بوسطن هي موطنًا لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) أفضل جامعات العالم.

أهم الجامعات في بوسطن:

 
في النهاية يظل اختيار المدينة عند الدراسة في الخارج جزءًا من العديد من المعايير الأخرى منها الميزانية وطبيعة التخصص والجامعة المختارة والفرص الوظيفية وقد تمتد لتكون الطبيعة الجغرافية للدولة، لذا يمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا للوصول لمزيد من النتائج.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

28.2K
article Img

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

9.7K
article Img

إنفوجرافيك:7 تحديات عند الدراسة في الخارج وكيفية التغلب عليها

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 7 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي.   1.الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل

8.5K