ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

دورات مجانية بشهادات معتمدة

7 مايو 2022
1.6K
دورات مجانية

 

نقدم إليكم قائمة دورات مجانية بشهادات معتمدة، ولعدد من التخصصات المتنوعة التي قد تقترب أو تبتعد عن مجال دراستك ولكنها بالتأكيد تلائم شغفك وتتيح لك الحصول على شهادات معتمدة. أنت فقط بحاجة لجدولة وتنظيم وقتك وإعداد مكان مناسب للبدء في رحلة التعلم الممتعة دون أي تكلفة.

1- دورات جوجل المجانية

بدأت جوجل في الدخول بقوة في عالم التعليم من على بعد سواء من خلال الفصول الدراسية التي أُتيحت أوقات انتشار وباء كورونا أو من خلال خيارات البحث التي اتسعت لتشمل البحث من في المراجع والأبحاث العلمية من خلال خدمة جوجل سكولار، لتبدأ في إتاجة العديد من الدورات المجانية في العديد من التخصّصات أهم هذه الدورات هي:

أساسيات التسويق الرقمي

تتيح هذه الدورة التدريبية تعلّم أساسيات التسويق الرقمي لتنمية الأنشطة التجارية أو لتعزيز المسار الوظيفي، يقدّم هذه الدورة مدربين معتمدين من شركة جوجل وتحتوى على عددًا من التدريبات والتمارين العلمية التي تضمن لك التدريب العملي وليس النظري فقط، والنماذج الواقعية لمساعدتك على اكتساب المزيد من المعرفة وترجمتها على أرض الواقع، تعرّف على تفاصيل هذه الدورة المجانية والتقدّم إليها من هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: أفضل 50 كورس أونلاين للدراسة.
 

دورات مجانية بشهادات

 

الترويج لنشاطك التجاري باستخدام المحتوى

لا يخفي أهمية المحتوى التسويقي اليوم لزيادة وتوسيع أي نشاط تجاري على الإنترنت، لذا تقدّم جوجل هذه الدورة المجانية للمساعدة على تواصل فعّال للعملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الأشكال المختلفة سواء فيديوهات أو محتوى تسويقي مكتوب، بهدف الوصول للجمهور المستهدف وجذب انتباههم وتحقيق الأهداف الترويجية للمؤسسات والأنشطة التجارية الناشئة، ابدأ في هذه الدورة المجانية تعرف على المزيد من هذا الرابط.

فهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم على الإنترنت

التسويق بلا فهم للجمهور هو مثل بيع سلعة غير مناسبة في مكان لا يصل إليه الجمهور المستهدف، لذا تساعدك هذه الدورة المجانية في التعرّف على كيفية الاستفادة من الإحصاءات لقياس مدى نجاح نشاطك التسويقي على الإنترنت وبالتالي الحصول على نتائج أفضل، يتم ذلك من خلال من خلال الاستعانة ببعض المهارات الأساسية لتحليل بيانات الإنترنت، تعرّف على هذه الدورة المجانية وكيفية التقدّم إليها من هذا الرابط.

اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات

الترويج للذات يعني القدرة على إيجاد فرص وظيفية أفضل من خلال التعبير الصادق عن ذاتك ولن يتم ذلك إلا من خلال التعرّف على أساليب التحدّث عن إنجازاتك وأهميتها لتعزيز ثقتك بنفسك وقدرتك على الإقناع، فالتحدث عن نقاط قوتك وضعفك مهارة تحتاجها في كل وقت في عملك، وهو ما تقدّمه لك هذه الدورة المجانية.

تعرّف على هذه الدورة المجانية وكيفية التقدّم لها من هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: جامعات يمكنك الدراسة فيها عن بُعد وتمنحك شهادة أكاديمية مُعتمدة (الجزء الأول)
 

كورسات مجانية

 

مقدّمة عن أساسيات الرموز البرمجية

البرمجة هي كل شيء الآن، معرفتك بأسس الأكواد أو الرموز البرمجية تساعدك على البدء في مجال البرمجة بصورة أسرع، والدخول هذا المجال يعني الدخول في عالم واسع من التكنولوجيا وتأسيس الأنظمة في الصناعات الهامة، لغة الرموز هي اللغة الأساسية التي تعتمدها كل الآلات كأجهزة الكمبيوتر وآلات البيع والسيارات، ولكن كيف تعمل هذه الرموز؟ ستتعلّم في هذه الدورة عن الرموز وسبب توفّر العديد من لغات الترميز وكيفية مطابقتها لتحقيق مهمّة معيّنة، والأهم من ذلك أنّك ستتعلّم أساسيات الرموز ومدى أهميتها بالنسبة إليك.

تعرّف على هذه الدورة المجانية من هنا.

تحسين أمان نشاطك التجاري على الإنترنت

الأمان والخصوصية هي أهم ما تسعى إليه الأنشطة التجارية أثناء تواجدها على افنترنت، لذا يعد هذا المجال من أهم التخصصات التي يتزايد الحاجة إليها كل يوم، فالاحتفاظ بالبيانات والمعلومات هي رأس مال الشركات الحقيقي اليوم،  ستتعرّف في هذه الفيديوهات على أساسيات الأمان على الإنترنت وكيفية تطبيقها مع الموظفين والمستخدمين والعملاء على حد سواء.

تعرّف على تفاصيل هذه الدورة التدريبية من هذا الرابط.

 

2- الدورات الأكاديمية في العلوم الإنسانية والسياسية من الشرق أكاديميا

منصة الشرق أكاديميا Al Sharq Academiaمن المنصات العربية التي تقدم عددًا من الدورات التدريبية في العديد من التخصصات الإنسانية حيث تستهدف طلاب وخريجين كليات التجارة، السياسة والاقتصاد، الآداب، التربية، تقدّم عددًا كبيرًا من الدورات المجانية ومن أهم هذه الدورات:

دورة مقدمة في الفلسفة

تقدّم هذه الدورة المعلومات الأساسية التي يحتاجها كل طالب مبتديء في علم الفلسلفة، لتوضح له الصورة الكلية حول الفلسفة ونشأته على مر العصور، والتعريفات الخاصة بعلم الفلسفة وغيرها من الموضوعات التي يمكنك أن تتعرف عليها من هذا الرابط.

دورة مناهج البحث العلمي في العلوم الاجتماعية

يعتبر البحث العلمي من أهم الدوات التي يحتاجها الطلاب في كافة التخصصات، لكن هنا تتحدث الدورة عن دور مناهج البحث العلمي في العلوم الاجتماعية، تساعدك هذه الدورة على كيفية استخدام البحث العلمي في العلوم الاجتماعية كالفلسفة، الجغرافيا، السياسة لتستطيع الحصول على معلومات موثقة وصحيحة بالكامل.
 

التعليم من على بعد

 

دورة مدخل لدراسة النظرية السياسية

النظرية السياسية واحدة من أنواع الفكر السياسي والتي تحرص على توضيح الأحداث والظواهر التي تحدث في عالم السياسة وعرضها بشكل واقعي في الحياة اليومية واستخدامها وتحليلها بالمنطق بما يناسب العقل وفي هذه الدورة ستتعلم بعضًا من أبرز النظريات السياسية المهمة.

تعرّف على المزيد من الدورات المجانية من هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: جامعات يمكنك الدراسة فيها عن بُعد وتمنحك شهادة أكاديمية مُعتمدة (الجزء الثاني)

 

3- الدورات المجانية على منصة كورسيرا

يقدّم موقع كورسيرا الشهير عددًا كبيرًا من الدورات المجانية من على بعد في العديد من التخصّصات والتي تم بعضها بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية ومن أهم الدورات المجانية على موقع كورسيرا:

تعرّف على جميع دورات كورسيرا المجانية من هذا الرابط.

 

4- منصات باللغة العربية تقدّم دورات مجانية

هناك عددًا من المواقع العربية التي تقدّم محتوى للدورات المجانية باللغة العربية أبرزهم منصة إدراك وكذلك موقع الرواق وموقع المنتور، يمكنك البدء في استكشاف المناسب لك والبدء في تعلّم الكثير من خلالهما باللغة العربية.

يظل التعلم هو أهم المهارات التي ينبغي ألا يتوقف عنها الإنسان في حياته مهما بلغ ومهاما حصل على شهادات علمية، فالتعلم المستمر يعني تنمية واستثمار معرفي يساعدك في وظيفتك ويفتح لك دومًا أفاقًا معرفية جديدة.

 

 

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

28.4K
article Img

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

9.8K
article Img

إنفوجرافيك:7 تحديات عند الدراسة في الخارج وكيفية التغلب عليها

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 7 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي.   1.الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل

8.8K