أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

مواقع وتطبيقات يجب على طلاب الجامعات استخدامها

1311

أصبحت المناهج الدراسية الجامعية اليوم أكثر تعقيداً، فلم يعد من الممكن إعداد بحث أكاديني متكامل خلال بضع ساعات من تصفّح الإنترنت واستخدام محركّات البحث.

بالمقابل، من حسن الحظ أنّ هناك عشرات المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية التي صُمّمت لتحسين مهارات الطلّاب في إدارة الوقت، التخطيط، التدوين، العصف الذهني، والعديد الجوانب الأخرى في الحياة الطلّابية.

في سلسلة من المقالات ستُنشر تباعاً على موقع هوت كورسس العربي، سأكتب عن أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي يستخدمها معظم طلّاب الجامعات والتي تساعدهم بشكل أو بآخر في تطوير حياتهم الدراسية.

في هذا المقال ستجد أول مجموعة من أفضل التطبيقات والمواقع التي يجب عليك استخدامها كطالب جامعي.

StudentRate

من بين كل المسؤوليات التي يجب على الطالب الجامعي القيام بها، فإنّ تدبير وإعداد الميزانية هو الأمر الأكثر إرهاقاً بالنسبة له.

موقع StudentRate يساعد الطالب في إيجاد عدد كبير من العروض والخصومات والصفقات الجيّدة مثل الكتب الدراسية والمجلّات العلمية، عروض السفر، التكنولوجيا، وغيرها.

Koofers

يُيتح هذا الموقع للطالب الوصول إلى عدد كبير من الاختبارات والبطاقات العلمية، وهو ما يساعد الطالب على الاستعداد بشكل أفضل للامتحانات، كما يوفّر للطالب البحث عن فرص عمل وتدريب مناسبة.

Alarmy (Sleep if u can)

التأخير أو الغياب عن المحاضرات الهامّة أمر غير ممكن على الإطلاق وخاصة بالنسبة للطلّاب الدوليين، لذا فإنّ تطبيق Alarmy المزعج سيرغمك على النهوض من السرير بكل التأكيد.

قم بالتقاط صورة لزاوية ما في منزلك، وفي الصباح لن يتوقف الهاتف عن الرنين إلّا إذا قمت بإعادة تصوير نفس المكان، إلّا إذا قمت برمي الهاتف من النافذة!

تطبيق Alarmy (Sleep if u can) متوافر على منصتي ابل واندرويد.

Half

يمكنك الحصول على بعض الأموال عبر بيع وشراء الكتب المستعملة، بالطبع هناك الكثير من المواقع التي تقوم بمثل هذه الخدمة، لكن half يُعتبر أسهلها وأكثرها شعبية بين الطلّاب.

Studious

يحدث أحياناً كثيرة أن ننسى إغلاق هواتفنا المحمولة أثناء المحاضرات وهو ما قد يسبب لنا بعض الإحراج، تطبيق Studious يساعد بحل هذه المشكلة، وسيحوّل هاتفك الذكي آلياً إلى الوضع الصامت طالما بدأت المحاضرة.

طبعاً التطبيق متاح عبر متجري ابل ستور وجوجل بلاي.

 

روابط ذات صلة:

أوجه الاختلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

كيف تتقدّم إلى منحة تشيفنينغ؟

مشاهير يحملون شهادات جامعية في علوم الحاسب

مشاكل ستواجهها عند الانتقال للدراسة في الخارج، ما هي؟ وكيف تتغلّب عليها؟

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

24003

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

7422

3 تحديات عليك التعامل معها أثناء الدراسة في الخارج

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 3 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي. الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل أن تشعر أنّك جزء من هذا

3224