أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

هل حصـولك على الماجستير في تخصصك سيمنحك مزايـا حقيقية ؟

704

درجة الماجستير تحديداً ، درجة أكاديمية لها بريق خاص .. فهي تُعتبر اساس الدراسات العُليا فى مجال مُعين ، بما يعني ذلك فرصاً وظيفية أكثر تميزاً .. وفرصاً أكاديمية أكثر رونقاً .. إلى جانب أنها تعني أيضاً فرصاً مميزة على المستوى الشخصي والإجتماعي لحامل هذه الدرجة ..

ماهي المميزات الرئيسية التى يحصل عليها حامل درجة الماجستير ، بغض النظر عن التخصص الذي حاز فيه على هذه الدرجة المرموقة .. الكثير من الطُلاب يسألون هذا السؤال بحذر ، ويبحثون عن إجابة وافية له .. بإعتبار أن هذه الدرجة ، على الرغم من سمعتها الحسنة .. إلا أنها – قطعاً – تحتاج إلى الكثير من الجهود والمُثابرة والتركيز فى الدراسة ..

هل حقاً تستحق هذا المجهود ؟! .. تعال نستعرض معاً اهم مميزات الحصول على هذه الدرجة ، ثم قرر بنفسك !

المميزات الوظيفية :

الحاصلون على درجة الماجستير – في أي تخصص - ، دائماً ما يكون مسارهم الوظيفي إما مصحوباً بترقية استثنائية وزيادة كبيرة فى الاجر .. او الانتقال بشكل سريع إلى مناصب تنفيذية عُليا فى المؤسسات التى يعملون بها..

ماذا عن الفرص الوظيفية نفسها ؟ .. بالطبع حصولك على هذه الشهادة سيجعلك محط أنظار لفئات أوسع وأكثر تنوعاً لمؤسسات مُختلفة ، وسيمنحك اولوية عن باقي أقرانك للتقدم والقبول سريعاً ..

المميزات الاكاديمية :

حصولك على درجة الماجستير ، يؤهلك لشغل مناصب اكاديمية فى الجامعة .. وهذا فى حد ذاته فخر عظيم لحاملي الشهادات العُليا ، باعتبار أنهم يجمعون المجد من أطرافه ( وظيفة مرموقة فى الجامعة ، معاشات مُجزية ، فرصة للتطور والاستمرار فى الحياة الاكاديمية )..

كونك حاصل على شهادة الماجستير ، سيمنحك دفعة للأمام للحصول على درجة الدكتوراة أيضاً ، وإتمام حياتك الاكاديمية رفيعة المستوى بشكل سريع وأكثر تخصصاً ..

المميزات الشخصية :

درجة الماجستير عادة ماتتراوح مابين ( عامين إلى 5 أعوام ) .. طبقاً لنوع التخصص ، والجامعة التى تدرس بها هذه الدرجة ، وعوامل أخرى كثيرة .. هذه الاعوام ، ستمنحك – حتماً – الكثير من الخبرات النظرية والمهنية ، تجعلك تتحوّل من مُجرد طالب إلى ( عالم ) حقيقي فى هذا المجال ، لديه القدرة على البحث والتميز والاستكشاف ..

هذه الخبرات العريضة تُكسبك المزيد من المهارات ، التى ستفيدك على المجال الشخصي ، حتى بعيداً عن مجال الدراسة والعمل .. المزيد من التوسع الثقافي والنشاط الذهني والتواصل مع الناس وتحليل المُشكلات والتفكير السليم وادارة الازمات ، وغيرها من الخبرات الشخصية المميزة ..

المميزات الإجتماعية :

الحاصلون على درجة الماجستير يحصلون معه على بريق اجتماعي مميز ، يجعلهم محل احترام وتقدير من الجميع .. هذا فى حد ذاته دافع مميز للجميع ، بإعتبار أن الرغبة فى التميز الإجتماعي هو أمر فطري بشري طبيعي ، يسعى إليه الجميع .. حتى فى حالة تميّزهم وتألقهم فى مجالات أعمالهم ووظائفهم ، إلا ان التميز الأجتماعي الذي تمنحه هذه الدرجة لحامليها مطلوب بشدة من قطاعات عريضة من الشباب ..

درجة أكاديمية مُمتعة ، تضمن لك مميزات وظيفية لا حصر لها .. مميزات أكاديمية لا حدود لها .. مميزات شخصية تترجم إلى مهارات ذاتية تُساعدك فى الحياة .. مميزات اجتماعية وبريق خاص..

هل مازلت مُتردداً بشأن التسجيل للحصول على هذه الدرجة فى تخصصك ؟!

اقرأ أيضـاً :

كيف تكتب سيرة ذاتية مميزة ؟

10 أشياء يجب أن تفعلها قبل التخرج !

خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير !

كيف تختار المقرر الدراسي الأنسب لك ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

24336

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

7547

3 تحديات عليك التعامل معها أثناء الدراسة في الخارج

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. وبعيداً عن طرق إيجاد عمل في بلد جديد، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار. في هذا المقال أبرز 3 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي. الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل أن تشعر أنّك جزء من هذا

3395