ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".

أخبار الطلّاب الدوليين من المملكة المتحدة

آخر الأخبار من المملكة المتحدة ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

مع تزايد رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم تتزايد الجهود المبذولة لإيجاد طرق فعّالة للتصدي لهذا الوباء، لذا قامت العديد من الشركات والحكومات بالتعاون مع الجامعات العريقة في العالم بإجراء أبحاث للتوصّل لمصل يساعد العالم للتخلص من هذا الفيروس المسّتجد، للحفاظ على المزيد من الأرّواح لجعل الحياة أكثر آمنًا وسلامًا، لذا جاءت هذه الجامعات بأبحاث هي بمثابة الضوء الذي يُبّشر بقرب التوصل للقاح لعلاج أعراض هذا المرض.     جامعات شاركت في أبحاث

lupdribble آخر التحديثات

  • 25 يونيو 2022

    تتجه الحكومة البريطانية لاستثمار 3 ملايين جنيه إسترليني لدعم الصحة العقلية للطلاب في البلاد. يأتي هذا الإجراء بعد ارتفاع معدلات الانتحار بين الطلاب. يتزامن ذلك مع إنشاء الجامعات البريطانية مراكز للصحة العقلية تهدف إلى دعم الطلاب المحتاجين للرعاية النفسية والعقلية.

  • 20 يونيو 2022

    دائماً ما تجذب قائمة أفضل الجامعات التي تنشرها مؤسسة QS العالمية انتباه الطلاب الدوليين المحتملين الذين يبحثون عن خيارات للدراسة في الخارج. ويرجع ذلك كونها تضم تقييمات لأكثر من 1400 جامعة حول العالم.

    حسب قائمة أفضل جامعات العالم لسنة 2023 والتي نشرتها المؤسسة مؤخرّاً، فقد احتل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المركز الأول للعام الثاني عشر على التوالي، كما شهدت القائمة وجود جامعتين صينيتين ضمن أفضل 15 جامعة في العالم لأول مرّة.

  • 19 يونيو 2022

    أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أنّه ابتداءاً من 1 حزيران/يونيو الجاري سيُسمح لمواطني الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي بدخول البلاد لأغراض السياحة والعمل والدراسة والعلاج الطبي لمدة 6 أشهر دون الحاجة للدخول في عملية الحصول على تأشيرة. حيث يمكن للمسافر التقديم على تأشيرة إلكترونية خلال 48 ساعة قبل السفر إلى بريطانيا وبتكلفة 30 جنيه إسترليني فقط، وهي عملية أسهل بكثير للحصول على تأشيرة زائر أو طالب.

  • 16 يونيو 2022

    أُصدرت نسخة 2023 من دليل الجامعات الكامل المعروف اختصاراً باسم The CUG Leauge، وهو تصنيف متكامل للجامعات في بريطانيا، إلى جانب تقييم أكثر من 70 موضوع دراسي تقدّمه هذه الجامعات. للعام الثاني على التوالي احتلّت جامعة أوكسفورد المرتبة الأولى مُتقدّمة على جامعة كامبريدج وكليّة لندن للاقتصاد للعلوم الاقتصادية والسياسية اللتان احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

  • 11 يونيو 2022

    وفقاً لاستطلاع حديث للرأي فإنّ غالبية الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المملكة المتحدة راضون عن التكاليف الإجمالية للدراسة في البلاد. المُلفت للانتباه أنّ نسبة هؤلاء الطلّاب قد ارتفعت مقارنة بالسنوات الماضية.

  • 10 يونيو 2022

    تستعد العديد من الجامعات البريطانية لزيادة الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا. ويبدو أنّ ارتفاع مُعدّلات التضخّم لعب دوراً محورياً بتحديد هذه الزيادة.

ابقَ على تواصل